عرض مشاركة واحدة
قديم 01-19-2012, 12:40 PM   #21530
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-19-2012 الساعة : 12:40 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***


الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060365387

مفاجآت اللحظة الأخيرة في صفقة سبع والعربية للاستثمارات
القاهرة - اعتمد مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة (BTFH) الذي انعقد في ساعة متأخرة أمس، قرار الدعوة لجمعية عمومية خلال 15 يوما، تمهيدا لتشكيل مجلس إدارة جديد ليعكس التعديلات الجديدة في هيكل الملكية، بعد اتفاق علاء سبع، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب الحالي، على بيع حصته المباشرة والبالغة حوالي 20%، لشركة العربية للاستثمارات والتنمية "AIC".
يأتي ذلك بعد أن أكدت إفصاحات كل من "بلتون" و"AIC" انفراد "المال" أمس، بحسم مفاوضات شراء الأخيرة حصة علاء سبع في الأولى، وفقا للسعر الذي كشفت عنه "المال" والبالغ 16 جنيها للسهم.
وفي تطور جديد للصفقة التي أوشكت على الانتهاء بعد اتفاق أطرافها، فاجأ ما يزيد على 100 من العاملين بالإدارات المختلفة بشركة بلتون تحالف الملاك الجدد بتنظيم وقفة احتجاجا على تخارج "سبع" من الشركة، وامتدت الوقفة لعدة ساعات ترتب عليها تأجيل موعد انعقاد مجلس الإدارة إلى أكثر من 4 ساعات، انتهت باجتماعهم مع سبعالذي كشف لهم عن أسباب وحقائق قرار التخارج، ويأتي على رأسها الخلافات الحادة بين الإدرة ما خلق أجواء منافسة داخلية تعوق قدرة الإدارة التنفيذية على استكمال المنافسة الشرسة في سوق المال، واختتم العاملون اجتماعهم مع "سبع" بعد أن وعدهم بإعادة التفكير في موقف البيع في حال تحسن وتقنين الخلافات داخل مجلس الإدارة الحالي، خاصة فيما بين "سبع" و"وليد أبانمى" الذي يدعم وفقا لمصادر داخلية بالشركة عودة "على الطاهري" للإدارة، وفي المقابل وعد العاملون المحتجون "سبع" بتحمل أي سياسة تقشفية قد ينتهجها لتجاوز الأزمة وصولا إلى امتناعهم عن تقاضي رواتبهم الشهرية لمدة عامل كامل في حال بقائه على قمة الهرم الإداري للمجموعة.
وعلمت المال من مصادر مطلعة بالشركة أن ضغوط العاملين بدأت تؤثر بالفعل على موقف سبع من إتمام الصفقة، والتي قد يتراجع عنها بنسبة تصل إلى 60% في حال امتصاص مجلس الإدارة الخلافات الداخلية والرضوخ لمطالب العاملين، خاصة في ظل عدم وجود قيد قانوني على "سبع" تجاه شركة "AIC" في حال عدم إتمام الصفقة في أي من مراحلها.
كما علمت -المال- أن رجلي الأعمال سميح ساويرس وحازم بركات قررا بيع حصصهما في السوق خلال الفترة المقبلة في حال إتمام سبع تخارجه من بلتون المالية بعد تأكدهما من اكتفاء AIC برفع حصتها إلى 30% بعد شراء حصة الـ20%، فيما رفض رجل الأعمال محمد عفيفي الكشف عن نيته تجاه حصته الراهنة بالشركة بعد بيع "سبع".
وفي أول ردة فعل لمسئولي الإدارات على خروج سبع قدم وائل محجري، العضو المنتدب لشركة بلتون لإدارة الأصول أمس، استقالته من مجلس الإدارة تضامنا مع احتجاجات العاملين والذي كان واحدا منهم. وقال محجري لـ المال إنه على الرغم من تمسكه بحصته بالشركة والبالغة 2.7%، فإنه سينسحب من عمله ومنصبه بالشركة في حال تخارج علاء سبع.
المصدر: جريدة المال

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس