عرض مشاركة واحدة
قديم 01-19-2012, 07:25 PM   #21565
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-19-2012 الساعة : 07:25 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***



البورصة المصرية تتراجع 1 % الخميس بعد موجة صعود بسبب مبيعات المصريين و العرب
انهت المؤشرات الرئيسية للبورصة المصرية جلسة تداولات اليوم الخميس-نهاية تداولات الاسبوع - على انخفاض جماعى وسط مبيعات مكثفة للعرب و المصريين .
وقد اغلق المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اى جى اكس 30 على انخفاض بمقدار 35.65 نقطة بنسبة 0.91 % لينهى التعاملات عند مستوى 3868.44 نقطة
وصاحب المؤشر الرئيسي في الانخفاض مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 حيث انهى تعاملاته عند مستوى 411.43 نقطة بانخفاض 2.15 % ، فيما انخفض ايضا مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا بواقع 1.47% ليغلق عند مستوى 659.76 نقطة ، وانخفض مؤشر البورصة المصرية 20 محدد الأوزان بنسبة 1.35% عند مستوى 4186.10 نقطة .
وعن إجمالي قيمة التداولات فقد بلغت 253.55 مليون جنيه ، وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 16035 عملية ليتم التداول على 61.268 مليون سهم .
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 54.99 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 45 المائة .
وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 66.99 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 4.72 في المائة والأجانب 28.29 في المائة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060365690
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن صافي تعاملات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 19.36 مليون جنيه لصالح الشراء .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المستثمرين العرب بلغت 8.26 مليون جنيه لصالح البيع ، فيما بلغ صافي تعاملات المستثمرين المصريين 11.093 مليون جنيه لصالح البيع .
في ذات النطاق بلغ صافي تعاملات الافراد المصريين 17.529 مليون جنيه لصالح البيع ، فيما بلغ صافي تعاملات الافراد العرب 2.897 مليون جنيه لصالح البيع ، بينما سجلت صافي تعاملات الافراد الاجانب 98421 ألف جنيه لصالح الشراء .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المؤسسات المصرية بلغت 6.435 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات المؤسسات العربية 5.37 مليون جنيه لصالح البيع ، بينما سجلت صافي تعاملات المؤسسات الاجنبية 19.263 مليون جنيه لصالح الشراء .
وأما من ناحية المساهمة القطاعية فقد أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة استحواذ قطاع التشييد ومواد البناء على ما نسبته 26.88 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 67.087 مليار جنيه .
كما استحوذ قطاع الاتصالات على ما نسبته 13.87 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 32.608 مليار جنيه ، واستحوذ قطاع البنوك على ما نسبته 12.62 في المائة بقيمة 31.48 مليار جنيه .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060365690
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم أوراسكوم للإنشاء والصناعة والذي أغلق على 219.80 جنيه بارتفاع قدره 0.58% ، ليجيء بعد ذلك سهم جهينة للصناعات الغذائية والذي أغلق على 3.80 جنيه دون تغير عن سعر اغلاقه بجلسة امس .
ثم جاء بعد ذلك سهم البنك التجاري الدولي -مصر والذي أغلق على 19.96 جنيه للسهم بانخفاض قدره 1.38 % ، ثم جاء بعد ذلك سهم حديد عز والذي أغلق على 4.57 جنيه للسهم بانخفاض قدره 3.18 % ، ثم بعد ذلك سهم مجموعة طلعت مصطفى والذي أغلق على 3.22 جنيه للسهم بانخفاض قدره 4.17 % .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060365690
وعن اهم الاخبار التى شهدها السوق اليوم فقد ذكرت جريدة المال ان الشركة العربية للاستثمارات والتنمية قد قطعت شوطا كبير فى مفاوضات للاستحواذ على كامل اسهم شركة دلتا القابضة للاستثمارات المالية المملوكة لكل من على ونيفين الطاهرى .
و تهدف مفاوضات AIC-دلتا الى خلق كيان مؤسسى قابض جديد يعمل فى مجال الاستثمارات والاستشارات المالية يضم تحت مظلته الاستثمارات المختلفة للشركة العربية ومن بينها شركة بلتون المالية القابضة التى استحوذت العربية على حصة كبيرة بها بجانب انشطة شركة دلتا القابضة وتتمثل فى مجال الاستثمار فى الشركات الصغيرة والمتوسطة وهو نشاط تتمتع كوادره بخبرة ذات علاقة مباشرة بانشطة بنوك الاستثمار من ناحية واعادة هيكلة الشركات وتقديم الاستشارات الادارية من ناحية اخرى كما تمتلك دلتا شركة نون لخدمات الادارة والتى تقدم خدمات الادارة لصناديق الاستثمار تتجاوز قيمة الاصول تحت ادارتها مليار جم .
في ذات السياق وفي تطور جديد للصفقة التي أوشكت على الانتهاء بعد اتفاق أطرافها، فاجأ ما يزيد على 100 من العاملين بالإدارات المختلفة بشركة بلتون تحالف الملاك الجدد بتنظيم وقفة احتجاجا على تخارج علاء الدين سبع من الشركة، وامتدت الوقفة لعدة ساعات ترتب عليها تأجيل موعد انعقاد مجلس الإدارة إلى أكثر من 4 ساعات، انتهت باجتماعهم مع سبع الذي كشف لهم عن أسباب وحقائق قرار التخارج، ويأتي على رأسها الخلافات الحادة بين الإدارة ما خلق أجواء منافسة داخلية تعوق قدرة الإدارة التنفيذية على استكمال المنافسة الشرسة في سوق المال
واختتم العاملون اجتماعهم مع "سبع" بعد أن وعدهم بإعادة التفكير في موقف البيع في حال تحسن وتقنين الخلافات داخل مجلس الإدارة الحالي، خاصة فيما بين "سبع" و"وليد أبانمى" الذي يدعم وفقا لمصادر داخلية بالشركة عودة "على الطاهري" للإدارة، وفي المقابل وعد العاملون المحتجون "سبع" بتحمل أي سياسة تقشفية قد ينتهجها لتجاوز الأزمة وصولا إلى امتناعهم عن تقاضي رواتبهم الشهرية لمدة عامل كامل في حال بقائه على قمة الهرم الإداري للمجموعة.
وعلمت المال من مصادر مطلعة بالشركة أن ضغوط العاملين بدأت تؤثر بالفعل على موقف سبع من إتمام الصفقة، والتي قد يتراجع عنها بنسبة تصل إلى 60% في حال امتصاص مجلس الإدارة الخلافات الداخلية والرضوخ لمطالب العاملين، خاصة في ظل عدم وجود قيد قانوني على "سبع" تجاه شركة "AIC" في حال عدم إتمام الصفقة في أي من مراحلها.
كما علمت -المال- أن رجلي الأعمال سميح ساويرس وحازم بركات قررا بيع حصصهما في السوق خلال الفترة المقبلة في حال إتمام سبع تخارجه من بلتون المالية بعد تأكدهما من اكتفاء AIC برفع حصتها إلى 30% بعد شراء حصة الـ20%، فيما رفض رجل الأعمال محمد عفيفي الكشف عن نيته تجاه حصته الراهنة بالشركة بعد بيع "سبع".
وفي أول ردة فعل لمسئولي الإدارات على خروج سبع قدم وائل محجري، العضو المنتدب لشركة بلتون لإدارة الأصول ، استقالته من مجلس الإدارة تضامنا مع احتجاجات العاملين والذي كان واحدا منهم. وقال محجري لـ المال إنه على الرغم من تمسكه بحصته بالشركة والبالغة 2.7%، فإنه سينسحب من عمله ومنصبه بالشركة في حال تخارج علاء سبع.
وفى سياق مختلف اعتمد مجلس ادارة شركة ابوقير للاسمدة والصناعات الكيماوية نتائج اعمال الشركة (الغير مدققة) عن الفترة المالية المنتهية في 31/12/2011 حيث اظهرت تحقيق الشركة صافي ربح بعد الضريبة 602.571 مليون جنيه كما اظهر المركز المالى للشركة عن تلك الفترة تحقيقها صافي مبيعات / ايرادات النشاط 1.564 مليار جنيه.
ومن جهة مختلفة وافقت عمومية السويس للاسمنت على توزيع جزء من الأرباح بواقع 1 جنيه للسهم و فقا لما اسفرت عنه القوائم المالية المنتهية فى 30/6/2011 .
من ناحية اخرى قالت شركة مدينة نصر للاسكان ان توقعات العضو المنتدب للشركة بشان نتائج المبيعات خلال العام المالى 2011 بتحقيق حوالى 163 مليون جنيه هى مؤشرات اولية فقط وان هذه النتائج ليست نهائية و جاء ذلك فى بيان صحفى لهشام اكرم العضو المنتدب للشركة حصلت أراب فاينانس على نسخة منه.
وعن التقييمات التى شهدها السوق اليوم قالت سى اى كابيتال للبحوث ان اتمام شركة إيجيترانس شرائها ل 25 % من رأسمال شركة حلول المستودعات العالمية بقيمة 175 ألف دولا خبر إيجابي للشركة .
و قال شريف حلمى المحلل لدى سى اى كابيتال ان إيجيترانس ستستفيد من الدمج الكامل لشركة حلول المستودعات العالمية بدون وجود أقلية تساهم فى رأسمال الشركة.
و قال انه رغم صغر حجم مساهمة الشركة في إجمالي إيرادات إيجيترانس و أرباحها الا انه من المتوقع تزايدها في 2012 وما يليها وهو ما سيحسن من هوامش أرباح الشركة حيث تعد شركة حلول المستودعات نشاط يتميز بارتفاع هوامش ارباحه نسبيا.
وأشار حلمى الى انه مع ذلك لا يتوقع اى تغيير فى القيمة العادلة طويلة الأجل و السعر المستهدف للسهم كما أشار الى انه رغم ذلك فإننا نتوقع ان التأثير على السهم سوف يكون إيجابيا على الأمد القصير .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس