عرض مشاركة واحدة
قديم 01-19-2012, 07:56 PM   #21571
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-19-2012 الساعة : 07:56 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية



محامي الدفاع: مبارك لا تجوز محاكمته مدنيا عن كسب غير مشروع
القاهرة - قال محامي الدفاع عن الرئيس المصري السابق حسني مبارك يوم الخميس ان مبارك لا تجوز محاكمته عن كسب غير مشروع أمام القضاء المدني لان القضاء العسكري هو المختص.
وقال المحامي فريد الديب في ثالث أيام مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة ان سبب ذلك أن مبارك عادت له رتبته العسكرية وهي فريق بعد أن تخلى عن منصب رئيس الدولة في فبراير شباط الماضي.
وأرجع اعادة الرتبة الى قانون صدر عام 1979 قال الديب انه قضى بأن من شاركوا من أفراد القوات المسلحة في حرب عام 1973 يحتفظون برتبهم العسكرية وأنهم اذا شغلوا وظائف مدنية تعود اليهم الرتب بعد أن يتركوها.
واخر رتبة رقي اليها مبارك هي فريق وكان ذلك في عام 1974 وكان يشغل منصب قائد القوات الجوية وقتها.
واختير مبارك لمنصب نائب الرئيس في العام التالي بقرار من الرئيس الراحل أنور السادات فاجأ كثيرين من المصريين.
وقال الديب ان تعديلا قانونيا أجري في مايو أيار الماضي جعل محاكمة أفراد القوات المسلحة عن الكسب غير المشروع من اختصاص القضاء العسكري وان النيابة العسكرية هي المختصة بالتحقيق في اتهام الفساد المالي الموجه لمبارك الى جانب تهمة قتل متظاهرين خلال الانتفاضة التي اندلعت يوم 25 يناير كانون الثاني وأطاحت به في الحادي عشر من فبراير شباط والتي تحاكمه بها محكمة الجنايات.
ويحاكم مع مبارك بتهمة الفساد المالي ابناه علاء وجمال وصديقه رجل الاعمال حسين سالم المحتجز في اسبانيا منذ شهور على ذمة قضية فساد مالي هناك.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060365697
وكان الديب دفع يوم الاربعاء بأن وقائع الفساد المالي المنسوبة لمبارك وابنيه سقطت بالتقادم قائلا ان تاريخها يعود للفترة بين عامي 1997 و2000.
وهناك متهمون مع مبارك بقتل المتظاهرين في القضية هم وزير الداخلية الاسبق حبيب العادلي وأربعة من كبار مساعديه أثناء الانتفاضة. كما يحاكم مساعدان اخران للعادلي بتهمة الاهمال خلال الانتفاضة التي دعا لها نشطاء الانترنت.
وطالبت النيابة العامة في مرافعتها أوائل الشهر الحالي باعدام مبارك والعادلي ومساعدي العادلي الاربعة شنقا وبأقصى عقوبة لباقي المتهمين.
وهناك قضايا أخرى في القاهرة وعدد من المحافظات يحاكم فيها متهمون أغلبهم من الشرطة بقتل متظاهرين.
وقال الديب ان الفيلات التي اتهم مبارك وابناه بالحصول عليها من رجل الاعمال المتهم بثمن بخس في منتجع شرم الشيخ مقابل منحه مساحات واسعة من الاراضي في المنتجع كانت أغلى من ثمنها وقت البيع وان مبارك وابنيه اضطروا لادخال تحسينات عليها تكلفت مبالغ مالية اضافية.
واضاف أن سالم حصل على مليون متر مربع في شرم الشيخ أقام عليها منشات سياحية تساعد في ادرار عائد على الخزانة العامة وان رجال أعمال لم يحالوا الى التحقيق حصلوا على مساحات أكبر من المساحة التي حصل عليها.
وتستمر مرافعة الديب الى يوم الاحد لتبدأ في اليوم التالي مرافعة محامي الدفاع عن العادلي.
وكانت النيابة العامة أبلغت المحكمة خلال مرافعتها التي استمرت ثلاثة أيام بأنها تحتفظ بحق التعقيب على مرافعة الدفاع الذي من حقه أيضا أن يكون اخر المتكلمين.
وبدأت محاكمة مبارك (83 عاما) وابنيه وسالم في الثالث من أغسطس اب بينما بدأت محاكمة العادلي وضباط الشرطة الاخرين قبل ذلك وأحيلت قضيتهم الى الدائرة التي تنظر قضية مبارك لوحدة الموضوع.
المصدر: رويترز

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس