عرض مشاركة واحدة
قديم 01-19-2012, 08:01 PM   #21573
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-19-2012 الساعة : 08:01 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***



نوع جديد من الالتهاب الشعبي يهدد الثروة الداجنة بمصر
القاهرة - كشف الدكتور نبيل درويش رئيس اتحاد منتجي الدواجن عن تفشي مرض جديد بين دواجن المزارع عبارة عن صنف جديد من مرض الالتهاب الشعبي المعروف علميا بـ '' آي بي'' نتيجة شدة البرودة في المزارع والمنازل مع عدم توافر تحصينات ضد المرض خاصة أن بعض المزارع غير معدة للتعامل مع الانخفاض الشديد في درجات الحرارة ، وحذر رئيس اتحاد منتجي الدواجن من أن تفشي المرض قد يتسبب في تدهور الثروة الداجنة في مصر وانخفاض معدلات الإنتاج بكميات غير مسبوقة في حال استمرار أزمة أسطوانات البوتاجاز باعتبارها الوسيلة الأكثر شيوعا لتدفئة المزارع والمرابي حسبما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060365699
وأوضح درويش فى تصريح له الخميس أن المرض ظهر بضراوة في الموسم الحالي مع دخول فصل الشتاء وساعد على انتشاره استيراد كتاكيت التسمين في الفترة الماضية بكميات كبيرة من بعض الدول وهو ما تسبب في زيادة معدلات انتشار '' العترة '' الجديدة من المرض دون توافر تحصينات أو أدوية بكميات كافية.
وطالب رئيس اتحاد منتجي الدواجن الدكتور نبيل درويش بسرعة إصدار قرار من هيئة الخدمات البيطرية بوقف استيراد الكتاكيت، والاكتفاء بالإنتاج من خلال الكتاكيت البلدية كما طالب الهيئة بسرعة توفير أمصال ضد المرض المكتشف ، وتسهيل الحصول على إسطوانات البوتاجاز لدى المزارع لاستخدامها في التدفئة .
جدير بالذكر أن مرض ''آي بي'' يعتبر شديد الوبائية ويؤثر على الجهاز التنفسي ويتسبب في نسبة نفوق عالية في الطيور المصابة وانخفاض شديد في إنتاج البيض.
وكانت التقارير الواردة من المحاجر البيطرية قد كشفت استيراد كميات من الكتاكيت بلغت نسبتها حوالي 3 ملايين كتكوت شهريا للتربية بالإضافة إلى ما يقرب من 300 ألف من البط المولرى الهجين .
المصدر: مصراوى

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس