عرض مشاركة واحدة
قديم 01-19-2012, 08:06 PM   #21574
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-19-2012 الساعة : 08:06 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***




جودة: تعديل اتفاقيات الغاز لتوفير 20 مليار جنيه وإعادة هيكلة قناة السويس
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060365700
القاهرة - قال د. محمد مرسى -رئيس حزب الحرية والعدالة : إن مشكلة الاقتصاد المصرى تكمن بالدرجة الأولى فى سوء الإدارة أثناء العهد البائد -وليس عجزا فى الموارد- أدت إلى إهدار الكثير من المقومات التى تتمتع بها مصر، حتى وصلنا إلى هذه المرحلة التى يعانى فيها الاقتصاد بكافة قطاعاته من أزمة حقيقية.
وأكد مرسى -فى لقائه بكبار المستثمرين باتحاد الصناعات بحضور جلال الزوربا رئيس الاتحاد والمهندس حسين صبور رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين وأحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية فى إطار سلسلة الاجتماعات التى يعقدها حزب الحرية والعدالة مع منظمات الأعمال- أن إستراتيجية الحزب تهدف إلى تحقيق التكامل الاقتصادى والقضاء على كافة التجاوزات التى شهدتها السنوات الماضية ووضع تشريع جديد يضمن إحداث هذا التكامل.
وأضاف أن كل من تربطه علاقة بتجاوزات أو انتهاكات حدثت فى الفترة الماضية ستجرى محاسبته بصورة شرعية وعادلة وسريعة، مؤكدا أن الاتهام لن يكون عامًّا؛ لأن التعميم مرفوض، ولكن كل من يثبت ارتكابه لانتهاكات ومخالفات ستجرى محاسبته.
وأوضح أن البدء فى توفير البنية التحتية وتنظيم عمل المحليات من جديد سيكون بمثابة وضع اللبنة الأولى للنهضة الحقيقية فى ظل توفّر كافة الموارد وعناصر النجاح فى السوق المصرى التى بدورها ستتيح الفرصة لكافة القطاعات الاقتصادية سواء الاستثمار والصناعة أو الزراعة والتجارة للقيام بالدور المطلوب منها فى تنمية وزيادة الناتج القومى.
وأضاف أن مصر فى حاجة لكل فرد من أفراد المجتمع مثلما يحتاجون إليها، وأن يقوم كل فرد بالدور المطلوب منه فى دفع عجلة الإنتاج والمساهمة فى بناء مصر الجديدة.
وأكد رئيس الحزب أن المناخ الإيجابى الذى أفرزته ثورة يناير المجيدة التى شارك فيها ما لا يقل عن 20 مليون مصرى أتاح لنا الفرصة لكى نقدم أفضل ما لدينا، وأن نستغل كافة المقومات التى نمتلكها على كافة المستويات لتحقيق الأهداف التى نسعى إليها.
وفى رده على رؤية الحزب الخاصة بكيفية استعادة معدلات السياحة التى تراجعت فى العام الماضى، قال مرسى: إن مصر غنية بكافة محاور السياحة التى تتمثل فى الترفيه والثقافة والرياضة والسياحة الدينية والعلاجية، وأيضا سياحة المؤتمرات، مما يجعلها قادرة على مضاعفة أعداد السياح القادمين إليها وليس فقط استعادة المعدلات التى تراجعت، مؤكدا أن ذلك سيتحقق فى القريب العاجل.
وأشار إلى أن الحزب لديه العديد من الحلول للمشاكل التى تعانى منها كافة القطاعات الاقتصادية والاجتماعية فى السنوات العشر الماضية، تجرى دراستها فى الفترة الحالية من جانب عدد كبير من أساتذة الجامعات والخبراء والتخطيط لمساعدتنا فى حل الأزمة الاقتصادية التى تمر بها مصر.
وقال جلال الزوربا: إن الفترة الحالية تمثل مفترق طرق لكافة القطاعات بشكل عام وللاقتصاد المصرى على وجه الخصوص، نظرا للعديد من الأحداث التى شهدها العام الماضى والتى عمل فيها رجال الصناعة على استمرار العمل والحفاظ على الاستثمارات رغم الغياب الأمنى وعدم تسريح أى من العمالة أو الموارد البشرية.
ومن جانبه أكد الدكتور محمد جودة -عضو اللجنة الاقتصادية بحزب الحرية والعدالة- أن برنامج الحزب الاقتصادى يتمثل فى فتح الباب أمام الحرية الاقتصادية الكاملة التى تصب فى الصالح العام والتركيز على التنافسية ومنع الممارسات الاحتكارية التى تمثل أهم السلبيات التى حدثت فى الفترة الماضية، بالإضافة إلى العمل على تنمية البنية التحتية اللازمة لإقامة استثمارات جديدة والاهتمام بالطبقات الفقيرة، مشيرا إلى أن وجود هذه العناصر سيكون له كبير الأثر فى تحقيق نهضة على المستويين الاجتماعى والاقتصادى.
وأضاف أن الاهتمام بالعدالة الاجتماعية فى برنامج الحزب الاقتصادى يتمثل فى النهوض بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة التى تتحول بها الأسر الفقير من مستهلكة إلى منتجة والاهتمام أيضا بالمشروعات كثيفة العمالة لحل مشكلات البطالة بما يخفف من الأعباء التى تتكبدها الموازنة العامة واستغلال الثروة البشرية الموجودة فى مصر فى تطوير صناعة البرمجيات والتكنولوجيا أسوة بالعديد من الدول المتقدمة مثل الهند واليابان والصين.
وأوضح أن مشكلات التمويل للقطاعين العام والخاص سيتم حلها عن طريق عدة محاور أهمها إعادة النظر فى اتفاقيات الغاز والتى من شأنها توفير ما يقرب من 20 مليار دولار لمصر وإعادة النظر أيضا فى سياسة الدعم العام وفى مقدمة ذلك دعم الصناعات كثيفة الطاقة ودعم الصادرات بحيث يكون له دور فعال، ويصل فى الوقت نفسه إلى مستحقيه.
وأكد أنه تم الإعداد لإنشاء مشروع استثمارى ضخم بالساحل الشمالى على مساحة 3.5 مليون فدان، وستعاد هيكلة الإجراءات الخاصة بقناة السويس بما يحقق عائدا قيمته 100 مليار دولار سنويا.
وأضاف أن الإستراتيجية الاقتصادية للحزب تعتمد على إعادة هيكلة الجهاز المصرفى ليكون أكثر شفافية وحتى تتمكن البنوك من تمويل كافة الفئات، إلى جانب تغيير ثقافة المواطنين الخاصة بالادخار، موضحًا أن معدل الادخار فى مصر لا يتجاوز 15%، سنسعى لزيادته إلى معدله الطبيعى أسوة بالعديد من الدول البالغ فيها 30%، بالإضافة إلى إصدار برنامج جديد لصكوك التمويل الإسلامية بما يفتح المجال للمستثمرين للدخول فى شراكة مع الحكومة فى العديد من المشروعات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060365700
وفى المقابل تمثلت مطالب رجال الصناعة فى ضرورة الإسراع فى إصدار قانون الصناعة الموحد الذى تأخر صدوره لما يقرب من 4 أعوام، وأن يتم مراعاة التشريع الخاص به فى جلسات البرلمان الجديد، بالإضافة إلى الاهتمام بالصناعات ذات العلاقات المباشرة بالمواطن مثل صناعة الحبوب، والقضاء على كافة السبل التى تفتح الباب أمام التهريب.
كما ناشد الصناع بضرورة إعادة النظر فى كافة الاتفاقيات التجارية الدولية، وفى مقدمتها اتفاقيتى التيسير والكويز اللتان لا تستفيد منهما مصر بالشكل المطلوب، بالإضافة إلى الرجوع عن الاتفاقية الجديدة التى يجرى الإعداد لتوقيعها مع تركيا والخاصة بزيادة تجارة الترانزيت والتى من شأنها زيادة معدلات التهريب، مؤكدين على أن المليار دولار التى ستعود على مصر ستتسبب فى المقابل فى إحداث خسائر كبيرة للاقتصاد المصرى وستضر بالصناعة الوطنية.
المصدر : جريدة الحرية والعدالة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس