عرض مشاركة واحدة
قديم 01-20-2012, 01:45 PM   #21630
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-20-2012 الساعة : 01:45 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***


منصور حسن رئيس المجلس الاستشارى

ازدياد فرص ترشيح منصور حسن رئيساً للجمهورية.. قيادات بـ "الحرية والعدالة" تدرس الدفع به.. و"الوفد": "البدوى"متحيز لـ "حسن" لوجود توافق بالشارع السياسى عليه.. ومصادر: المجلس العسكرى يؤيد هذا الاتجاه
فى الوقت الذى تعالت فيه الكثير من الأصوات بترشيح منصور حسن رئيس المجلس الاستشارى، ووزير الإعلام والثقافة الأسبق فى عهد الرئيس الراحل أنور السادات، رئيساً للجمهورية، تواترت أنباء فى الساعات الأخيرة تشير إلى أن قيادات حزب ''الحرية والعدالة'' الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، والحاصل على الأغلبية فى البرلمان الجديد، وحزب الوفد، يفكران بشكل جدى فى الدفع بمنصور حسن مرشحاً لانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة، استناداً إلى أنه يلقى قبولاً كبيراً فى الأوساط السياسية، ولعدم وجود تحفظات ملموسة عليه بين الأحزاب والقوى السياسية، كما أنه يحظى بقبول من المجلس العسكرى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060365952
وأعربت الكثير من القوى السياسية مختلفة الاتجاهات عن تقديرها لمنصور حسن، ونيتها تأييده مرشحاً لرئاسة الجمهورية فى حال إعلانه الترشح رسمياً، وهو ما يؤكد أن الرجل يحظى بتوافق سياسى ومجتمعى، ذلك فى الوقت الذى أطلقت فيه صفحات على الموقع الاجتماعى "الفيس بوك" تطالب "حسن" بالترشح لرئاسة الجمهورية.
وكشفت مصادر مطلعة أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يؤيد ترشيح منصور حسن رئيسا للجمهورية، وقالت "المصادر" إن "حسن" سيحظى بتأييد قيادات المجلس العسكرى فى حال إعلان ترشحه لما لمسه من توافق القوى السياسية حوله، وتقديراً لدوره الوطنى، ومواقفه المشرفة طوال حياته منذ أن كان وزيراً فى عهد "السادات" وحتى الآن.
يأتى ذلك فى الوقت الذى يلتزم فيه منصور حسن بالصمت، وكان قد أكد أنه لا ينوى الترشح لرئاسة الجمهورية من حيث المبدأ لعدم مزاحمة المرشحين المحتملين الذين أعلنوا رغبتهم فى الترشح، ولأنه يرى أن من بينهم من هم قادرون على قيادة البلاد، إلا أنه شدد فى الوقت ذاته على أنه إذا طالبه الرأى العام والقوى السياسية بالترشح، فإنه سيلبى طلبهم باعتباره "واجباً وطنياً" لا يستطيع أن يرفضه إذا ناداه.
وكانت مصادر مطلعة بحزب الوفد، أكدت أن الحزب عرض على منصور حسن رئيس المجلس الاستشارى، الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة من خلال الحزب، وذلك بالتزامن مع إطلاق أنصار منصور حسن من أبناء "أبو كبير" مسقط رأسه ومن قيادات محافظة الشرقية، حملة لدعمه رئيسا للجمهورية.
وقالت مصادر مقربة من الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، إن الحزب يدرس وبقوة ترشيح منصور حسن لانتخابات الرئاسة عن الوفد، وهو ما نشره موقع "اليوم السابع" أمس.
وأوضحت المصادر، أن ترشيح "حسن" رغبة قوية لدى الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب، إلا إنه حتى الآن لم يعرض الأمر على أعضاء المكتب التنفيذى والهيئة العليا للحزب من أجل اتخاذ قرار حاسم بشأنها، نظراً لاتساع الوقت أمام الوفد للاختيار، خاصة وإنه أعلن من قبل عدم رغبته فى الإعلان عن مرشحه للرئاسة، إلا بعد الانتهاء من انتخابات الشورى المقبلة.
ويحظى منصور حسن بموافقة عدد كبير من أعضاء الهيئة العليا والهيئة البرلمانية للوفد، إلا إنه يلقى معارضة شديدة من قبل التيار المحسوب على محمود أباظة رئيس الحزب السابق.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس