عرض مشاركة واحدة
قديم 01-20-2012, 03:50 PM   #21636
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-20-2012 الساعة : 03:50 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***




اليابان تقدم أقوى مساندة اسيوية حتى الان لموقف امريكا من ايران
طوكيو (رويترز) - تعهدت اليابان يوم الجمعة بالاستمرار في خفض مشترياتها من الخام الايراني في أوضح مساندة علنية حتى الان من جانب كبار المشترين الاسيويين للجهود الامريكية لفرض حصار دولي على ايران في النزاع المتصاعد بشأن برنامجها النووي.
واظهر مشترون اسيويون اخرون استجابة أقل أو كانوا أقل وضوحا في تصريحاتهم في اعقاب زيارات للمنطقة قام بها في الاسبوعين الماضين مبعوثون للرئيس الامريكي باراك أوباما الذي وقع قانونا جديدا للعقوبات عشية رأس السنة يهدف الى حرمان ايران من ايرادات النفط.
ومساندة اسيا للعقوبات الامريكية ضرورية اذ ان المنطقة تشتري أكثر من نصف صادرات ايران اليومية من النفط الخام. والتزم الاتحاد الاوروبي بحظر واردات الخام الايراني.
ورفضت الصين أكبر مشتر للخام الايراني العقوبات الامريكية باعتبارها تجاوزت الحد ودافعت عن وارداتها الضخمة من ثاني أكبر منتج في أوبك.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060365984
ورفضت الهند ثاني أكبر مشتر للنفط الايراني كذلك الضغوط الامريكية وقالت انها ستستمر في التعامل التجاري مع ايران.
ورسميا تقول كوريا الجنوبية انها لم تحدد ردها بعد. لكن مصادر من الحكومة وقطاع النفط تقول ان الحكومة تحاول تأمين مصادر بديلة للخام في حال اجبرتها العقوبات الامريكية على خفض وارداتها من ايران.
وتريد واشنطن من اسيا خفض وارداتها من الخام الايراني في محاولة للضغط على طهران لكبح جماح طموحاتها النووية التي تشتبه في انها تهدف الى انتاج سلاح نووي. وتنفي ايران ذلك وتقول ان برنامجها اغراضه سلمية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس