عرض مشاركة واحدة
قديم 01-20-2012, 10:46 PM   #21663
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-20-2012 الساعة : 10:46 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***


وزير الخزانة الامريكي تيموثي جايتنر

عقوبات امريكية جديدة على ايران تهدد في الاغلب بنوكا غير امريكية
سانت لويس (رويترز) - تتعرض وزارة الخزانة الامريكية لضغوط من الحزبين الرئيسيين لصوغ قواعد صارمة لتنفيذ قانون يفرض عقوبات على ايران تم سنه في ديسمبر كانون الاول.
وقال مسؤول سابق في الخزانة لتومسون رويترز "في نظري السؤال المهم هو الى أي مدى سنرى قطع صلة البنوك غير الامريكية عن النظام المالي الامريكي بسبب الاستمرار في انجاز المعاملات التي تكون ايران طرفا فيها ولا سيما قطاع الطاقة الايراني. ويجب ان نراقب التغيرات لمدة شهر الى ستة أشهر من الان حيث سيتعين تنفيذ المزيد من القانون."
وكان مشرعون امريكيون صاغوا القسم 1245 من قانون مخصصات الدفاع الوطني للسنة المالية 2012 الذي يهدف الى الحد من عائدات ايران النفطية عقوبة لها على ما ترى الولايات المتحدة انه برنامج لاكتساب قدرات لصنع اسلحة نووية. ويحظر القانون بين اشياء اخرى على المؤسسات المالية التعامل مع البنك المركزي الايراني الذي يقوم بدور المقاصة لايران العضو في منظمة اوبك.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060366162
وينص القانون على ان المؤسسات المالية الامريكية يجب منعها من فتح أو الاحتفاظ بحسابات مراسلة أو حسابات دفع متفرعة لاي مؤسسة مالية اجنبية "اجرت عن علم او سهلت اي صفقة مالية كبيرة مع بنك ايران المركزي."
وتستهدف الاجراءات الامريكية الجديدة البنوك من القطاع الخاص وتلك التي تسيطر عليها الحكومات ومنها البنوك المركزية وسيبدأ نفاذها بعد فترة اخطار مدتها شهران الى ستة اشهر حسب طبيعة المعاملات.
ويسمح القانون للرئيس باراك اوباما باعفاء المؤسسات في بلدان قلصت "كثيرا" تعاملاتها مع ايران ويسمح له بمنح استثناءات لحماية مصالح الامن القومي واستقرار سوق الطاقة غير ان اثنين من اعضاء مجلس الشيوخ حذرا يوم الخميس وزير الخزانة تيموثي جايثنر من اضعاف القانون بوضع قواعد لتنفيذ القانون مليئة بالثغرات.
وتسعى الخزانة جاهدة لوضع التفاصيل. ويجب عليها ان تحسم عددا من المسائل مثل ما هو المطلوب من المؤسسات المالية الامريكية لتنفيذ العقوبات وما هي طبيعية التقليص "الكبير" للمعاملات مع ايران التي تجيز منح البلد المعني اعفاء من القانون.
وقال جون سوليفان المتحدث باسم وزارة الطاقة في رسالة بالبريد الالكتروني الى تومسون رويترز "فيما يتعلق بتفاصيل التنفيذ فاننا نعكف على وضعها."
ولم يستطع سوليفان ان يقول متى ستصدر القواعد.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس