عرض مشاركة واحدة
قديم 01-21-2012, 12:35 PM   #21676
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-21-2012 الساعة : 12:35 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***


الرئيس الامريكي باراك اوباما

النواب الامريكيون يتحركون لتشديد الخناق على ايران
واشنطن (رويترز) - يتطلع مجلس الشيوخ الامريكي الى تضييق الخناق الاقتصادي على ايران باجراءت اكثر صرامة لشل عائدات ايران من النفط وربما شحنه في قانون من المتوقع ان يصدر خلال الاسابيع المقبلة.
ويريد اعضاء المجلس التحرك بشكل سريع لفرض قيود على التمويل الذي تشتبه الدول الغربية بان ايران تستخدمه لصنع اسلحة نووية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060366331
وستحذو هذه العقوبات التي ما زالت قيد الاعداد حذو قانون اجيز في ديسمبر كانون الاول وتسعى الى الاستفادة من تحركات الاتحاد الاوروبي تجاه حظر للنفط الايراني وعقوبات ضد البنك المركزي الايراني.
وقال مساعدون في الكونجرس لرويترز انه ربما يتم كشف النقاب عن التفاصيل في اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ هذا الاسبوع بعد عودة الاعضاء الى واشنطن من اجازة شتوية. ولكن العمل قد يمتد الى فبراير شباط.
وقال مساعد بالكونجرس ان اعضاء مجلس الشيوخ ناقشوا بنودا ستجعل الرئيس باراك اوباما يقرر ما اذا كان سيضع شركة تشغيل ناقلات النفط الايرانية (الشركة الوطنية الايرانية لناقلات النفط) وشركة النفط الوطنية الايرانية في القائمة السوداء.
والفكرة هي اعطاء اوباما موعدا نهائيا لتحديد ما اذا كانت الشركة الايرانية لتشغيل ناقلات النفط وشركة النفط الايرانية لهما اي علاقات بفرق الحرس الثوري الايراني.
وقال مساعد الكونجرس الذي طلب عدم نشر اسمه ان المهلة التي ستعطى للرئيس ستكون نحو 60 يوما حتى لا يمكن للادارة "التقاعس بشأنه. سيكون عليهم اتخاذ قرار."
وقال مساعد اخر بالكونجرس ان مشروع القانون الذي يجري اعداده ربما يتضمن اجراءات ستفرض عقوبات على شركات اجنبية تشتري النفط من فروع للحرس الثوري الايراني .
واكد مساعد باللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ ان رئيس اللجنة الديمقراطي تيم جونسون يعمل مع الجمهوري البارز ريتشار شيلبي بشان مسودة قانون للعقوبات من الحزبين الرئيسيين . وامتنع مساعدو اللجنة عن الادلاء بتفاصيل.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس