عرض مشاركة واحدة
قديم 01-21-2012, 01:17 PM   #21683
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-21-2012 الساعة : 01:17 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"بيت التمويل الكويتى" يتوقع أن تدخل أوروبا فى ركود شامل


اليورو

توقع بيت التمويل الكويتى (بيتك)، أن تدخل منطقة اليورو فى ركود شامل خلال العام الحالى 2012، فى ظل السياسة المتشددة التى يتبعها البنك المركزى الأوروبى فى سعر الفائدة على اليورو، حسب وكالة كونا.
وقال تقرير أعدته شركة (بيتك للابحاث المحدودة) التابعة لـ(بيتك)، إن هذه التوقعات تأتى فى ظل حالة عدم اليقين والمخاطر الاقتصادية المحدقة بالاقتصاد فى غالبية دول منطقة اليورو، مشيراً إلى أن الخيارات مازالت مفتوحة لخفض جديد فى سعر فائدة اليورو بمعدل 25 نقطة خلال الربع الأول من العام الحالى.
وفى التفاصيل قال التقرير، إنه كما كان متوقعاً ترك البنك المركزى الأوروبى معدل فائدته الرئيسية دون تغيير عند واحد فى المائة خلال اجتماع مجلس إدارته فى 12 يناير الجارى، وذلك فى أول قراراته للسياسة النقدية للسنة الجديدة، كما أبقى البنك سعر الإيداع دون تغيير عند0.25%، كما بقى سعر الفائدة على الاقراض الهامشى عند مستوى 1.75%.
وأضاف التقرير أن البنك المركزى الأوروبى قد يعلن عن تدابير غير تقليدية فى الفترة المقبلة متوقعا قيام البنك المركزى بذلك لمعرفة مدى فعالية التدابير السابقة على التمويل فى النظام المصرفى قبل اتخاذ أى خطوات إضافية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060366338
وتناول التقرير اجتماع (المركزى الأوروبى) فى ديسمبر الماضى والذى قرر فيه البنك تنفيذ عدة تدابير تشمل تخفيض نسبة احتياطى البنوك لدى البنك المركزى إلى واحد فى المائة إضافة إلى تسهيل فى الضمانات فى مسعى لتعزيز الثقة فى الاقتصاد عن طريق زيادة عمليات الاقراض والائتمان وزيادة السيولة فى الأسواق.
وذكر التقرير تصريحات رئيس البنك المركزى الأوروبى ماريو دراجى التى أعرب فيها عن وجهة نظر متفائلة قليلا فى اقتصاد منطقة اليورو مع بدء استقرار النشاط التجارى وتوقف المؤشرات الرئيسية عن التراجع مبررا ذلك بضخ السيولة من خلال البنك المركزى الأوروبى فى برنامج عمليات إعادة التمويل على المدى الطويل والذى يمتد لفترة ثلاث سنوات والذى طرحه البنك فى ديسمبر الماضى.
وأوضح تقرير (بيتك)، أن برنامج عمليات إعادة التمويل على المدى الطويل من قبل البنك المركزى الأوروبى كان له تأثير إيجابى كبير فى تسهيل شروط الائتمان وتعزيز الثقة فى النظام المالى، حيث أظهرت المؤشرات زيادة صافية فى السيولة بنحو 200 مليار يورو موزعة بين أكثر من 500 بنك مشارك فى البرنامج.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس