عرض مشاركة واحدة
قديم 01-21-2012, 03:00 PM   #21691
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-21-2012 الساعة : 03:00 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
بعد أزمة اليورو
شبح الأزمة المالية العالمية يطارد اقتصاديات الدول
مصر والهند وأندونيسيا والصين والبرازيل قوي محركة لنمو التجارة الدولية




علي الرغم من خفض التصنيف الائتماني لمصر بواسطة الوكالات المختصة فإنه لاتزال المؤسسات المالية الاقتصادية والدولية الأخري لديها ثقة في مستقبل الاقتصاد المصري حيث توقع بنك "إنش. إس. بي. سي" في أكتوبر 2011 أن تكون مصر والهند وفيتنام واندونيسيا والصين والبرازيل هي القوي المحركة لنمو التجارة الدولية خلال المرحلة القريبة المقبلة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060366412
ولاتزال أزمة الرهن العقاري في الولايات المتحدة التي تفجرت عام 2008 وكانت سبباً في السقوط المدوي لاقتصاديات دول كبري مثل الولايات المتحدة ثم بعض الدول الأوروبية تدوي حتي الآن.. ومازال شبحها يطارد الاقتصاد العالمي. خاصة بعد تعسر تسوية أزمة اليورو ولعنته علي بعض الدول سواء في أوروبا أو خارجها.
الملف التالي يوضح مدي تأثر مصر واقتصادها بهذه الأزمة وانعكاسها علي الصادرات المصرية وقطاع الانتاج والاستثمار.
خبراء المال أجمعوا علي ضرورة البحث عن أسواق بديلة لزيادة الاستثمارات المصرية لزيادة النمو ومن الضروري زيادة الثقة في سوق المال المصري.
والسؤال الذي يطرح نفسه.. هل الليبرالية الاقتصادية قد سقطت. وأضحت العولمة وهماً لا يعني إلا السقوط في براثن الفوائد الربوية إذا أفلست كل البنوك الأمريكية وخلفت وراءها دماراً هائلا لاتزال تداعياته مستمرة إلي الآن.
تجمع كل القوي أن خطر الربا اصبح برهانا ساطعاً وهو دليل واقعي يراه الإنسان بعينه.. إذ قال الله تعالي: "يمحق الله الربا ويربي الصدقات" "البقرة 276".
هذه الأزمة التي توضح علي أن الاسواق إذا تركت انقلبت إلي غابة متوحشة يأكل فيها القوي الضعيف ولهذا تفتقت الذهنية الرأسمالية عن حزمة من المعاملات الغربية والمعقدة كانت نتيجتها السقوط والانهيار.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس