عرض مشاركة واحدة
قديم 01-21-2012, 08:07 PM   #21701
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-21-2012 الساعة : 08:07 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
"ساويرس" يحرج إدارة البورصة ويعلن بدء التداول علي أسهم "تليكوم" و"الاتصالات"



وضع المهندس نجيب ساويرس إدارة البورصة في موقف حرج حينما اعلن عن بدء التداول علي الشركتين
اوراسكوم تليكوم «القاسمة» واوراوسكوم للاتصالات والاعلام المنقسمة «غداً الاحد» رغم أنه لم يبدأ التداول علي الشركتين في بورصة «لندن».. البيان الذي اعلنته شركة اوراسكوم تليكوم القابضة منذ ساعات عن بدء التداول علي اسهمها في البورصة المصرية اثار ارتباكاً في البورصة، اذ وضع «ساويرس» البورصة في وجه مدفع المستثمرين وبالتالي قام المسئولون عن الجوانب الفنية بالبورصة إلي العمل لمحاولة انتهاء الاجراءات الفنية الخاصة وانهاء المشاكل الفنية التي قد تحدث خلال جلسة اليوم والخاصة بالحدود السعرية وعملية التداول رغم ان البورصة اجازة رسمية امس وهو ما اثار غضب عدد من المتعاملين بالسوق.
وقال الدكتور اشرف الشرقاوي رئيس هيئة الرقابة المالية طلبت من الشركة استكمال بعض البيانات الخاصة بتقرير الافصاح حول اعضاء مجلس الادارة ومساهماتهم، كما انه تم تصحيح بعض الاخطاء القانونية الخاصة بوجود مسئول يتولي منصباً واحداً في الشركتين وهو امر غير جائز قانونيا وذلك بهدف الحرص علي مصلحة المستثمرين وحماية اموالهم وهو الدور الذي تحرص عليه الرقابة المالية.
واضاف ان الرقابة المالية دورها انتهي بمجرد الموافقة علي نموذج الافصاح وان عملية التداول مسئولية البورصة.
وعلمت «الوفد» أن اللجنة الفنية الخاصة لاتاحة تداول الشركتين مازالت تمارس عملها لمحاولة بدء التداول علي السهم اليوم حتي مثول الجريدة للطبع ومن المتوقع انه حال عدم الانتهاء سيتم تأجيل بدء التداول علي الشركتين غداً..
كما علمت «الوفد» أن البورصة استلمت نموذج الافصاح من الرقابة المالية مساء يوم الخميس بعد انتهاء العمل وانصراف الموظفين وبالتالي رفض مسئولو البورصة استدعاء الموظفين لانهاء الاجراءات الفنية حتي لا يقال ان البورصة تكيل بمكيالين وتضع البورصة «ملاكي» لمصلحة «ساويرس» وهو القرار الذي اشاد به المتعاملون بالسوق لدور المسئولين في البورصة لهذا الاتجاه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060366542
يشار إلي أن المادة 138 من القانون رقم 159 لعام 81 الخاصة بالشركات المساهمة تشير إلي ان يتم نشر نموذج الافصاح بصحيفتين واسعتي الانتشار وكذلك المادة رقم 11 مكرر في قواعد القيد تشير إلي الاعلان عن شاشات البورصة للسماسرة.
يأتي هذا بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية علي نشرة الافصاح لكلتا الشركتين وقد سبق وان وافقت لجنة القيد بالبورصة علي قيد أسهم الشركتين بالبورصة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس