عرض مشاركة واحدة
قديم 01-21-2012, 09:45 PM   #21706
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-21-2012 الساعة : 09:45 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

محللون اقتصاديون: الاعتماد على الشحنات القطرية قد يضر بإمدادات الغاز الأوروبية



لندن - رويترز
أفاد محللون إن إمدادات الطاقة الأوروبية قد تتعرض لمزيد من المخاطر هذا العام حيث من المرجح أن يتجه الغاز المنقول بحرا - والذي يعول عليه للحد من الاعتماد على خطوط الأنابيب من موردين مثل روسيا أو ليبيا - إلى الأسواق الآسيوية سريعة النمو.
كانت منطقة شمال غرب أوروبا ولاسيما بريطانيا قد اعتمدت على قطر في إمداداتها من الغاز الطبيعي المسال العام الماضي. لكن صادرات الغاز المسال القطرية إلى أوروبا تراجعت 22 % في 2011 بسبب ارتفاع الطلب في آسيا بعد إغلاق اليابان مفاعلات نووية في أعقاب كارثة أمواج المد البحري العاتية في مارس ومع انخفاض الطلب في الاقتصادات المتأزمة بحنوب القارة حسبما ذكر محللون لدى وتربورن إنرجي في تقرير صدر أمس الجمعة.
وقالت وتربورن "إجمالا جاء 87 % من الغاز المسال المستورد إلى شمال غرب أوروبا في 2011 من مجمعي التسييل القطريين مما يعرض المنطقة لمخاطر تحويل اتجاه شحنات إلى أسواق أعلى قيمة في 2012." ويتهدد خطر انخفاض الإمدادات القطرية إلى أوروبا بريطانيا بشكل خاص حيث اشترت بحسب وتربورن كل شحناتها عدا واحدة من أكبر بلد مصدر للغاز المسال في العالم على مدى الأشهر الخمسة الأخيرة من 2011.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060366584
وقال محلل لدى مرفق أوروبي إن الموانئ الآسيوية واكبت بريطانيا أيضا في إتاحة منشآت ضخمة تستطيع استيعاب الناقلات القطرية العملاقة من فئة كيو-ماكس. وقال "هذا أحد الأسباب التي كانت تجبر قطر على البيع إلى بريطانيا."
ومن ناحية أخرى فإن الغاز المسال القطري يمر بمضيق هرمز الذي يتصدر بالفعل بواعث القلق الغربية إزاء معروض النفط في ظل تصاعد التوترات بشأن برنامج إيران النووي.
وأجبرت كارثة الزلزال وموجات المد البحري اليابان على استيراد مزيد من الغاز لتعويض نقص إمدادات الكهرباء إثر إغلاق مفاعلات نووية. وتظهر أرقام وتربورن أن اليابان استوردت 3.17 مليون طن إضافية من الغاز المسال من قطر بين مارس ونوفمبر 2011 مقارنة مع الفترة ذاتها في 2010. وقالت وتربورن "معظم الغاز المسال من تلك الصادر كان من المؤكد أن يصل أوروبا ما لم تشتد حاجة اليابان على هذا النحو."

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس