عرض مشاركة واحدة
قديم 01-21-2012, 10:40 PM   #21710
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-21-2012 الساعة : 10:40 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الهند وإيران تتفقان على تسوية صفقات تجارية بالروبية


إيران مزود رئيس للهند بالنفط

نيودلهي - رويترز
قال مصدر حكومي هندي إن الهند وإيران اتفقتا على تسوية جزء من تجارتهما النفطية التي تبلغ قيمتها 12 مليار دولار سنوياً بالروبية الهندية بعد مرور أكثر من عام على مشكلات في الدفع بسبب عقوبات أمريكية مشددة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060366598
وتزوّد إيران الهند رابع أكبر مستهلك للنفط في العالم بنحو 12 بالمئة من وارداتها النفطية أو ما بين 350 و400 ألف برميل يوميا. والهند هي ثاني أكبر مشتر للخام الايراني بعد الصين.
لكن واشنطن فرضت عقوبات مالية صارمة على ايران وتريد من اسيا أكبر سوق للنفط الايراني أن تخفض وارداتها للضغط على الجمهورية الاسلامية لكبح طموحاتها النووية التي تشتبه الولايات المتحدة أنها تهدف لانتاج أسلحة نووية.
وأوقف البنك المركزي الهندي استخدام الية مقاصة لتسوية مدفوعات النفط الايراني في ديسمبر كانون الاول عام 2010. وفي يوليو تموز 2011 تمكنت شركات التكرير من ايجاد وسيلة للسداد عن طريق بنك خلق التركي لكنها قد تكون معرضة للعقوبات الامريكية الجديدة.
وبدأ وفد هندي زيارة لطهران هذا الاسبوع ناقش خلالها بدائل السداد وقال المصدر ان قرار السداد بالروبية جاء بعد اجتماع هناك.
وقال المصدر المطلع على المسألة بشكل مباشر "البنك المركزي الايراني سيفتح حسابا لدى بنك هندي لتسلم المدفوعات." وأضاف أن النظام الجديد سيبدأ "قريبا".
ولم يذكر المصدر اسم البنك الهندي لكن مصادر أخرى قالت ان ايران قد تفتح حسابا لدى بنك يو.سي.او الهندي لانه ليست لديه مصالح في الولايات المتحدة.
وقال المصدر إن شركات التكرير الهندية ستواصل أيضاً السداد من خلال الآلية الحالية لبنك خلق مادامت مستمرة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس