عرض مشاركة واحدة
قديم 01-22-2012, 02:34 AM   #21717
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-22-2012 الساعة : 02:34 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

إيران تسحب تهديدها للسفن الأمريكية في مياه الخليج


طهران عواصم وكالات الأنباء:
أعلنت ايران امس انها تعتبر نشر بوارج وسفن امريكية جديدة في الخليج اجراء عادي يأتي في اطار انشطة الولايات المتحدة الروتينية فيما بدا انه تراجع واضح عن تحذيرات سابقة لواشنطن بعدم دخول المنطقة. قال نائب قائد الحرس الثوري الايراني حسين سلامي ان السفن الحربية والقوات الامريكية موجودة في مياه الخليج الفارسي منذ عدة سنوات وان قرار واشنطن بارسال سفينة جديدة ليس بالمسألة الجديدة وينبغي تفسيره في اطار وجودهم الدائم بالمنطقة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060366654
وقالت وكالة رويترز إن هذا التصريح يمكن ان ينظر إليه علي انه محاولة لتخفيف التوتر الذي تصاعد بحدة في هذا الشهر عندما هددت ايران باغلاق مضيق هرمز وهو ممر حيوي لشحنات النفط القادمة من الخليج.
وكانت ايران قد هددت حاملة الطائرات الأمريكية يو اس اس جون ستينز التي غادرت الخليج اواخر ديسمبر بعدم العودة مرة اخري وهو ما فسره المراقبون في طهران وواشنطن علي انه تهديد شامل لاي حاملات طائرات امريكية في الخليج غير ان واشنطن استخفت بهذا التهديد قائلة انها لا تتوقع حدوث مشكلات عند عبور سفنها لمضيق هرمز.
في هذه الأثناء أعلن مندوب ايران لدي الامم المتحدة محمد خزاعي ان اغلاق مضيق هرمز ليس من بين استراتيجية ايران بل ان الرغبة تتمثل في ان يكون مضيقا للسلام والاستقرار لكن ايران تضع كل الخيارات علي الطاولة من اجل الدفاع عن نفسها ومواجهة التهديدات الأجنبية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس