عرض مشاركة واحدة
قديم 01-22-2012, 01:54 PM   #21749
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-22-2012 الساعة : 01:54 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

ستاندرد تشارترد يتوقع نمو الاقتصاد المصرى 2 % خلال 2012 والمحرك هو قطاع الصناعة



دبى - يتوقع بنك ستاندر تشارترد ان يقدم إقتصاد مصر أداءاً أقوى خلال النصف الثاني من العام الجديد (من يناير إلى يونيو) بتأثير منخفض في أسعار سنة الأساس.
وتوقع البنك فى تقرير له حول توقعات الاقتصاد العالمى فى 2012 أن يحقق الاقتصاد نموأً طفيفاً على مدار العام ليصل إلى 2.0 بالمائة بعد أن بلغ 1.8 بالمائة في العام السابق. ويعزى ذلك إلى تحرك قطاع الصناعة الأكبر في الدولة والذي ساهم بنسبة 26 بالمائة في إجمالي الناتج المحلي للعام 2011، إلى التوسع بعد أن عانى من خسائر جسيمة وإغلاق عدد من المصانع في أوائل العام 2011.
وتوقع البنك ايضا أن يشهد العام الجديد اقتصاداً عالمياً يعمل بسرعتين. ويرى البنك، الذي تصدر مؤخراً تصنيفاً شمل 354 شركة عالمية فيما يتعلق بدقة توقعاته الاقتصادية خلال العامين الماضيين، تباطؤاً في الاقتصاد العالمي خلال العام الجاري، حيث سيبدو ذلك أكثر وضوحاً في الدول الغربية في حين تشهد أسواق آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية وضعاً أكثر مرونة.
وقال البنك " يرتبط الإقتصاد المصري حالياً بملامح المشهد السياسي في الدولة والمتوقع استمراره حتى شهر يونيو/حزيران من العام الحالي، لا سيما مع ترقب إعلان النتائج الإنتخابية النهائية لمجلس الشعب في شهر يناير/كانون الثاني الحالي، يليها إجراء إنتخابات مجلس الشورى في اواخر الشهر نفسه والإنتخابات الرئاسية في نهاية شهر يونيو المقبل. فقد واجه الإقتصاد المصري عقبات عدة في أوائل العام 2011 بسبب الإضطرابات السياسية الحاصلة، حيث انكمش الاقتصاد بنسبة 4.2 بالمائة على أساس سنوي في الربع الثالث الممتد من شهر يناير إلى مارس، إلى أن حقق نمواً إيجابياً ضئيلاً بنسبة 0.4 بالمائة بين شهري ابريل ويونيو.
ومن هذا المنطلق، اننا نتوقع أن يقدم إقتصاد الدولة أداءاً أقوى خلال النصف الثاني من العام الجديد (من يناير إلى يونيو) بتأثير منخفض في أسعار سنة الأساس. كما ونتوقع أن يحقق الاقتصاد نموأً طفيفاً على مدار العام ليصل إلى 2.0 بالمائة بعد أن بلغ 1.8 بالمائة في العام السابق. ويعزى ذلك إلى تحرك قطاع الصناعة الأكبر في الدولة والذي ساهم بنسبة 26 بالمائة في إجمالي الناتج المحلي للعام 2011، إلى التوسع بعد أن عانى من خسائر جسيمة وإغلاق عدد من المصانع في أوائل العام 2011.
ومن المتوقع أن تلعب الخدمات العامة والإجتماعية دوراً رئيسياً في دفع عجلة النمو للعام 2012، لا سيما مع توقعات السكان المتفائلة حول الفترة الإنتقالية في مصر. وتجدر الإشارة هنا أن كلا القطاعين قد أسهما بنسبة 7.8 و4.6 بالمائة في إجمالي الناتج المحلي للعام 2011، محققين نمواً بنسبة 4.5 و2.8 بالمائة على التوالي. ومن جهة أخرى. اننا نتوقع أن تؤدي زيادة الإنفاق العام تباعاً إلى زيادة العجز في الميزانية من حيث المساهمة بإجمالي الناتج المحلي. وقد ارتفعت ايرادات قناة السويس التي تأتي في إطار إجمالي الناتج المحلي، بنسبة عالية بلغت 11.5 بالمائة على أساس سنوي. وبالخلاصة، من المرجح أن تنعكس التوقعات العالمية المتشائمة للعام 2012 تباعاً على هذا النمو.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060366871
المصدر: بيان صحفى

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس