عرض مشاركة واحدة
قديم 01-22-2012, 05:10 PM   #21757
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-22-2012 الساعة : 05:10 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

نشاط اوراسكوم تليكوم يدفع البورصة المصرية للارتفاع 1.3 % الأحد والتداولات تقفز إلى 474 مليون جنيه


البورصة المصرية

دعمت مشتريات قوية لمؤسسات أجنبية وعودة سهم اوراسكوم تليكوم للتداول بعد انقسامه الى شركتين البورصة المصرية في نهاية تداولات اليوم الاحد - مستهل تداولات الاسبوع – لتدفعها للارتفاع بمقدار 51.73 نقطة بنسبة 1.34 % لينهى مؤشرها الرئيسي اى جى اكس 30 التعاملات عند مستوى 3920.17 نقطة .
وذلك فيما سادت أجواء ترقب واضح للدعوات التي انطلقت من قبل نشطاء للتظاهر لإجبار المجلس العسكري الحاكم على تسليم السلطة في الذكري الاولي لثورة 25 يناير.
وخالف المؤشر الرئيسي في الاتجاه مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 حيث انهى تعاملاته عند مستوى 404.74 نقطة بانخفاض 1.63 % ، فيما خسر مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا بواقع 1.03 % ليغلق عند مستوى 652.98 نقطة ، بينما ربح مؤشر البورصة المصرية 20 محدد الأوزان" 1.03 % لينهى تعاملاته عند مستوى 4229.12 نقطة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060367058
وعن إجمالي قيمة التداولات فقد بلغت 474.799 مليون جنيه ، وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 17513 عملية ليتم التداول على 146.596 مليون سهم .
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 37.36 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 62.63 المائة .
وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 58.96 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 9.59 في المائة والأجانب 31.45 في المائة .
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن صافي تعاملات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 101.038 مليون جنيه لصالح الشراء .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060367058
كما أوضحت أن صافي تعاملات المستثمرين العرب بلغت 34.289 مليون جنيه لصالح البيع ، فيما بلغ صافي تعاملات المستثمرين المصريين 66.749 مليون جنيه لصالح البيع .
في ذات النطاق بلغ صافي تعاملات الافراد المصريين 54.783 مليون جنيه لصالح البيع ، فيما بلغ صافي تعاملات الافراد العرب 33.602 مليون جنيه لصالح البيع ، بينما سجلت صافي تعاملات الافراد الاجانب 923.4 ألف جنيه لصالح البيع .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المؤسسات المصرية بلغت 11.966 مليون جنيه لصالح البيع ، فيما بلغ صافي تعاملات المؤسسات العربية 686.2 ألف جنيه لصالح البيع ، بينما سجلت صافي تعاملات المؤسسات الاجنبية 101.962 مليون جنيه لصالح الشراء .
أما من ناحية المساهمة القطاعية فقد أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة استحواذ قطاع التشييد ومواد البناء على ما نسبته 24.90 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 64.304 مليار جنيه .
كما استحوذ قطاع الاتصالات على ما نسبته 19.54 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 50.468 مليار جنيه ، واستحوذ قطاع البنوك على ما نسبته 11.51 في المائة بقيمة 29.712 مليار جنيه .
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم اوراسكوم تيلكوم القابضة والذي أغلق على 2.62 جنيه بارتفاع قدره 51.45 % ، ليجيء بعد ذلك سهم اوراسكوم للاتصالات والاعلام و التكنولوجيا القابضة والذي أغلق على 0.90 جنيه بانخفاض قدره 28.00 % .
ثم جاء بعد ذلك سهم البنك التجاري الدولي - مصر والذي أغلق على 19.73 جنيه للسهم بانخفاض قدره 1.15 % ، ثم جاء بعد ذلك سهم أوراسكوم للإنشاء والصناعة والذي أغلق على 220.16 جنيه للسهم بارتفاع قدره 0.16 % ، ثم بعد ذلك سهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول –موبينيل والذي أغلق على 79.51 جنيه للسهم بانخفاض قدره 0.74 % .
وعن اهم الاخبار التي شهدها السوق اليوم فقد أعلنت إدارة البورصة المصرية بدء التداول على سهمى أوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا القابضة بسعر المرجعى للورقة المالية 1.25 جم وأوراسكوم تليكوم القابضة بسعر مرجعى وقدره 1.73 جم اعتبارا من جلسة اليوم ودون التقيد بالحدود السعرية .
من ناحية أخري فقد ذكرت جريدة الشروق ان البنوك المقرضة لشركات الحديد الأربع الصادر ضدها حكم، قبل ما يزيد على شهرين، برد قيمة تراخيص المصانع التى كانت قد حصلت عليها بالمجان فى 2008، أبدت موافقتها على تحمل جزء من قيمة الرخص المطلوب من الشركات سدادها، بعد التسوية المبرمة بين الحكومة ممثلة فى وزارة التجارة والصناعة والشركات، والتى كشفت عنها الشروق الأسبوع الماضى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060367058
وقال مصدر بإدارة المخاطر بأحد البنوك الكبرى فى السوق، والذى يساهم بحصة كبيرة فى القروض التى حصلت عليها الشركات، والبالغة 6 مليارات جنيه، أن البنوك لا تمانع فى تحمل جزء من قيمة الرخص التى حصلت عليها الشركات بعد التسوية الحكومية المقرر اعتمادها خلال أيام، خاصة أن التسوية مقنعة لدى الأطراف الثلاثة المعنية الصناعة والشركات والبنوك بملف القضية.
وقد رفضت البنوك المقرضة صرف أى تمويل متفق عليه لتلك الشركات الأربع الممنوحة للشركتين التابعتين لشركة حديد عز «العز للصلب الإسفنجى العز للدرفلة» والشركات الأخرى التى حصلت على الرخص تحت ذات الظروف وهى الشركة المصرية للحديد الإسفنجى والصلب بشاى، وشركة السويس للصلب وشركة طيبة للحديد راهنة ذلك بحل المشكلة بشكل نهائى، وكانت الشركات قد اعترضت عقب حكم محكمة جنايات الجيزة على دفع قيمة الرخص، خاصة أنها ضخت استثمارات تزيد على 10 مليارات جنيه، 60% منها من أموال ذاتية للشركة، والباقى من خلال قروض من مجموعة بنوك، مما يجعل سداد قيمة الرخصة بالكامل مأزقا ماليا للشركات لكن إصرار الحكومة على تنفيذ على الحكم جعلها تستجيب أملا فى إنقاذ استثماراتها.
وفقا للحكم القضاء فمن المقدر أن تقوم شركة حديد عز بتسديد 660 مليون جنيه، والسويس للصلب 385 مليون جنيه، وطيبة 38 مليون جنيه، وبشاى 385 مليون جنيه، كل منها وفقا للطاقة الإنتاجية الخاصة به،حيث من المرجح مشاركة البنوك فى دفع جزء من قيمة تلك الرخص حلال للأزمة» هو أمر سهل وليس صعبا خاصة أن معظم الشركات حصلت على قيمة القروض بالكامل باستثناء العز التى حصلت فقط على نفس قرضها البالغ 1.8مليار جنيه» أضاف المصدر.
وأشار المصدر إلى أن البنوك المقرضة كانت واضعة فى تقييمها قيمة الرخص التى منحت على أساسه القروض التى قدمتها خلال العامين الماضيين، وهو ما يسهل مشاركتها فى دفع جزء من قيمة تلك الرخص.
وعن موضوع أخر فقد نقلت جريدة العالم اليوم عن جمعة عبد الوهاب المدير المالى بشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير ان هناك زيادة في حجم مبيعات الشركة من الوحدات السكنية والأراضي الى حوالى 165 مليون جم خلال العام المالي الحالي متوقعا زيادتها لتصل الى حوالى 200 مليون جم نهاية العام المالي للشركة ، مشيرا الي ان زيادة نسبة المبيعات ترجع الى عودة بعض الاستقرار فى السوق المصري ، متوقعا ان يعود الاستقرار كاملا بعد انهاء انتخابات الرئاسة مما يكون له انعكاس إيجابي على سوق العقارات بمصر .
علي صعيد أخر فقد كشف حازم بركات رئيس مجلس ادارة شركتي بلتون كابيتال وبلتون للاستثمار المباشر عن خطة لإعادة هيكلة نشاط الشركتين قد تصبح بموجبها بلتون كابيتال شركة قابضه تضم تحت مظلتها شركة الاستثمار المباشر حسبما ذكرت جريدة البورصة .
واضاف بركات في تصريح ل البورصه ان هناك مقترحا لقيد شركة بلتون كابيتال القابضة للاستثمارات المالية في البورصة وهو سيناريو مرجح بعد اتمام اعاده الهيكلة للشركتين ، موضحا انه سيتم نقل مقر شركتين من القرية الزكية الي ابراج نايل ستي بنهاية الشهر الجاري وتبلغ الاصول التي تديرها بلتون برايفت ايكويتي 1,9 مليار جنيه موزعه بواقع 583 مليون جنيه لبلتون كابيتال و 418 مليون جنيه بلتون انفستمنت جروب والتي تستثمر في مدينه نصر للإسكان و380 مليون جنيه في القطاع العقاري الممثلة في شركة الإسماعلية للاستثمار العقاري التي تطور منطقه وسط البلد و 38,2 مليون جنيه صندوق المشروعات الصغيرة ميدكاب و 500 مليون جنيه صندوق محاصيل للاستثمار الزراعي .
ويضم هيكل ملكيه بلتون برايفت ايكويتي حازم بركات بحصه مسيطره بالإضافة لعلاء سبع ورجل الاعمال السعودي سليمان ابانمي .
وعلمت البورصة ان سبع سيحصل علي دور تنفيذي واسع في بلتون كابيتال ، فيما يضم هيكل مساهمي بلتون كابيتال التي يبلغ رأسمالها 583 مليون جنيه شركتي بلتون بارتنرز والعربية لحليج الاقطان ومجموعتي الراشد السعودية وسليمان ابانمي اضافه الي رجلي الاعمال حازم بركات وسميح ساويرس وعدد من صغار المساهمين.
وعن التقييمات التي شهدها السوق فقد قالت سى اى كابيتال للبحوث انها تتوقع حالة من التقلب في تداولات كلا من سهمى أوراسكوم تليكوم القابضة واوراسكوم للاتصالات و الاعلام و التكنولوجيا وكذلك أسهم الايداع الدولية خلال هذا الأسبوع حتى يصلا الى حد التساوى.
وقال محمد حمدى المحلل لدى سى اى كابيتال انه منذ 24 نوفمبر قفز سعر سهم أوراسكوم تليكوم في بورصة لندن 39 % مما يعنى تقسيم السعر بواقع 1.89 دولار لسهم أوراسكوم تليكوم القابضة ( بعد التقسيم) و 1.37 دولار لسهم أوراسكوم للاتصالات و الاعلام والتكنولوجيا .
هذا وقد رفعت سى اى كابيتال توصيتها لسهم اوراسكوم تليكوم القابضة من "الشراء" إلى " الشراء بقوة "وذلك بناء على احتمالات حل أزمة وحدة اوراسكوم العاملة في الجزائر جيزى بعد أزمتها المستمرة منذ عامين ، وحددت السعر المستهدف عند 3.9 جنيه للسهم و 3.2 دولار لأسهم الايداع الدولية ببورصة لندن بينما حدت القيمة العادلة عند 4.8 جنيه للسهم و 4 دولار لأسهم الايداع الدولية المدرجة ببورصة لندن .
وقال عمرو حسين الألفي رئيس البحوث فى سى اى كابيتال ويحيى الشربينى المحلل لدى سى اى كابيتال ان العوامل المحفزة للسهم المحلى لأوراسكوم تليكوم ستكون المفاوضات الأخيرة بين الحكومة الجزائرية و فيمبلكوم لحل ازمة جيزى وحدة اوراسكوم تليكوم العاملة فى الجزائر وكذلك المرحلة الأخيرة من عملية تقسيم سهم اوراسكوم الى اوراسكوم تليكوم و اوراسكوم للاتصالات و الاعلام و التكنولوجيا .
كما اوصت ب " الاحتفاظ" بسهم أوراسكوم للاتصالات والاعلام و التكنولوجيا و حددت السعر المستهدف عند 1.6 جنيه للسهم و 1.3 دولار لشهادة الايداع الدولية ببورصة لندن بينما حدت القيمة العادلة عند 1.6 جنيه للسهم و 1.3 دولار لشهادة الايداع الدولية المدرجة ببورصة لندن .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060367058
وقالت سى اى كابيتال نحن نعتقد ان السعر السوقي لسهم موبينيل سيكون الدافع الرئيسي لسهم أوراسكوم للاتصالات و الاعلام و التكنولوجيا فى الوقت الحالي حتى تتضح استراتيجية الشركة الجديدة ( على سبيل المثال ما إذا كانت سوف تسعى للحصول على رخص لتقديم خدمات الهاتف المحمول ) ، مضيفه انه بينما نرى توقعات متفائلة تتعلق بعمليات اوراسكوم للاتصالات غير المتعلقة بخدمات الهاتف المحمول فإن ضعف السعر السوقي لسهم موبينيل سيؤثر سلبا على أداء سهم اوراسكوم للاتصالات خلال أيامها الأولى من التداول .
في وقت لاحق من 2012 نتوقع ان يتم دعم السهم عبر خيار بيع اوراسكوم للاتصالات والاعلام و التكنلوجيا لحصتها في موبينيل الى فرانس تليكوم والذى سيبدأ في 15 سبتمبر 2012 و لمدة شهرين .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس