عرض مشاركة واحدة
قديم 01-22-2012, 10:02 PM   #21765
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-22-2012 الساعة : 10:02 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

اقتصادى أمريكى: إنقاذ مصر رهن بخلق الوظائف وبيئة صالحة للاستثمار




أكد اقتصادى أمريكى أن خريطة الطريق للإنقاذ الاقتصادى فى مصر ينبغى أن تركز على استرداد ثقة المستثمرين وخلق الوظائف لتقليص معدلات البطالة، داعيا وسائل الإعلام إلى تجنب الهجوم على رجال الأعمال الشرفاء وتوفير المزيد من المحفزات الاقتصادية والمالية لهم لدعم استثماراتهم بالسوق المصرية.
وقال المدير التنفيذى لمركز المشروعات الدولية الخاصة جون سوليفان - إن تحسن بيئة الاستثمار فى مصر مرهون بنجاح المرحلة الانتقالية وتسليم السلطة إلى إدارة مدنية بحلول يونيو القادم، مشدداً على ضرورة التركيز على المشروعات كثيفة العمالة ودعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة والتوسع فى عمليات الأقراض لصغار المستثمرين.
وأضاف أن نجاح المفاوضات التى تجريها مصر حاليا مع صندوق النقد الدولى سيسهم فى تعزيز الثقة الدولية فى قدرة صانع القرار فى مصر على إدارة الشئون الاقتصادية واسترداد ثقة المستثمرين، مؤكدا أن حصول مصر على مساعدات الصندوق سيكون له تأثير أكثر إيجابية فى طمأنة المستثمرين الأجانب على أن مصر تطبيق سياسات اقتصادية ومالية واضحة المعالم.
ونوه سوليفان بأن مصر تجابه مشكلات اقتصادية هائلة رغم المكاسب التى حققتها ثورة 25 يناير من بينها تراجع احتياطى النقد الأجنبى وتدهور قيمة العملة المحلية وتآكل التدفقات الاستثمارية المباشرة وارتفاع معدلات البطالة والتضخم والعجز بالموازنة وانخفاض عائدات السياحة.
وأوضح أن الحكومة المصرية ينبغى عليها اتخاذ إجراءات عاجلة لرفع تصنيف مصر الائتمانى على المدى القصير لاسترداد ثقة مؤسسات التمويل الدولية، داعيا المصارف المحلية إلى المساهمة بفاعلية فى دعم مشروعات التنمية. وفيما يتعلق بالدعم الأمريكى لمصر قال سوليفان "إن واشنطن ملتزمة بالشراكة الإستراتيجية مع مصر خاصة فى المجالات التجارية وتعزيز التعاون مع القطاع الخاص.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060367201
وأشار إلى أن مصر مؤهلة لكى تصبح إحدى القوى التجارية الكبرى فى العالم خلال السنوات الـ10 القادمة بفضل موقعها المتميز الذى يعد نقطة التقاء طرق التجارة الدولية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس