عرض مشاركة واحدة
قديم 01-23-2012, 02:31 PM   #21798
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-23-2012 الساعة : 02:31 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

أولى جلسات الشعب تبدأ بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء الثورة.. عدد كبير من النواب يرتدون أوشحة "لا للمحاكمات العسكرية".. ومشادة كلامية بين السقا وإسماعيل

جلسة البرلمان الأولى


جلسات الشعب

بدأت وقائع الجلسة الأولى لمجلس الشعب فى تمام الساعة الحادية عشرة صباحا، برئاسة الدكتور محمود السقا أكبر الأعضاء سنا، وبجانبه أصغر الأعضاء سنا ماريان عدلى ومحمود حمدى حزب النور.
وامتلأت قاعة المجلس عن آخرها بالنواب لدرجة أن أحد الأعضاء ويدعى سيف رشاد، جاء بعد بداية الجلسة بدقيقتين، ولم يجد له مقعدا فصاح قائلا: أنا مش لاقى مقعد، كما وقف عدد من النواب على جانبى المجلس ومع بدء الجلسة طالب السقا الجميع بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء ثورة يناير، والذى لولاهم ما تواجد هذا البرلمان على حد قوله.
وكان من بين المشاهد اللافتة جلوس حسين إبراهيم فى مقعد الدكتور عبد الأحد جمال الدين الذى كان زعيما للأغلبية فى عهد الوطنى، وبجواره المهندس سعد الحسينى والدكتور فريد إسماعيل، وخلفهم جلس الدكتور سعد الكتاتنى المرشح لرئاسة مجلس الشعب بالمكان الذى كان يجلس فيه الدكتور سرور.
وبلغ عدد السيدات فى القاعة 11 سيدة منهن 4 ينتمين للحرية والعدالة جلسن بجانب بعض، فيما انتشرت باقى النائبات فى باقى القاعة من بينهن 3 أقباط، وعقب ذلك بدأت الإجراءات الفعلية للجلسة، حيث بدأ بتلاوة قرار رئيس المجلس العسكرى بشأن دعوة المواطنين للتصويت فى الانتخابات البرلمانية، وبعد ذلك تلا المستشار محمود السقا قرارات رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة رقم 300 لسنة 2011.
كما لوحظ خلال الجلسة حرص عدد كبير من أعضاء المجلس على ارتداء أوشحة "لا للمحاكمات العسكرية"، اعترضاً على المحاكمات العسكرية للمدنيين، على رأسهم النواب كمال أبو عيطة وأبو العز الحريرى، والدكتور عمرو حمزاوى ونواب شباب الثورة باسم كامل وزياد العليمى، فيما حضر الدكتور مصطفى النجار، مرتدياً وشاح "علم مصر".
وعلى جانب آخر، حضرت الجلسة الافتتاحية الـ10 نائبات بمجلس الشعب، المنتخبات منهن والمعينات.
كما شهدت أولى جلسات مجلس الشعب صباح اليوم، بين محمود السقا رئيس الجلسة الإجرائية، وبين النائب ممدوح إسماعيل، والذى أصر على أن يضيف على القسم الدستورى عبارة "فيما لا يخالف شرع الله"، وهو ما اعترض عليه رئيس الجلسة، طالبا منه التقيد بالنص الدستورى، وتدخل النائب عمرو الشوبكى الذى كان يجلس خلف إسماعيل لإقناعه، وهو ما التزم به النائب، ولكنه أضاف "وتعقيبا منى" فيما لا يخالف شرع الله".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس