عرض مشاركة واحدة
قديم 01-23-2012, 10:39 PM   #21801
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-23-2012 الساعة : 10:39 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
أولى جلسات برلمان الثورة تدفع البورصة المصرية للارتفاع 2.4 % واى جى اكس 30 يتجاوز الـ 4 آلاف نقطه



استقبلت البورصة المصرية انعقاد أولي جلسات مجلس الشعب المنتخب بعد ثورة 25 يناير بصورة ايجابية لتنهي تداولاتها اليوم الاثنين علي ارتفاع جماعي كبير لمؤشراتها الرئيسية بدعم من مشتريات أجنبية وعربية ، وقد اغلق المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اى جى اكس 30 على ارتفاع قوي بمقدار 94.10 نقطة بنسبة 2.4 % لينهى التعاملات عند مستوى 4014.27 نقطة .
وعقدت اليوم اولي جلسات مجلس الشعب في ثوبه الثوري الجديد لتدعم ثقة المستثمرين في الاستقرار السياسي الذي تنشده البلاد بعد انتخابات مجلس الشعب مرورا بانتخابات مجلس الشوري وانتهاء بالانتخابات الرئاسية قبيل نهاية يونيو القادم وفق ما اعلنه المجلس العسكري ، وتستحوذ الاحزاب الاسلامية علي غالبية مقاعد مجلس الشعب يتقدمها حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين يليه حزب النور السلفي وصيفا ثم حزب الوفد ثالثا .
وتغلبت فعاليات انعقاد مجلس الشعب اليوم على حالة الترقب والحذر التى انتابت المستثمرين ترقبا لمجريات يوم 25 يناير العيد الأول للثورة المصرية والتى أثرت بشكل نسبى على جلسات البورصة خلال الفترة الماضية وذلك وسط دعوات من نشطاء للتظاهر لإجبار المجلس العسكري الحاكم على تسليم السلطة في الذكري الاولي لثورة 25 يناير .
يشار الي ان إدارة البورصة المصرية قررت تعطيل العمل بالبورصة يوم الأربعاء الموافق 25 يناير 2012 بمناسبة الذكري الاولي للثورة المصرية على ان يستأنف العمل يوم الخميس الموافق 26 يناير 2012 .
كما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 حيث انهى تعاملاته عند مستوى 412.46 نقطة بارتفاع 1.91 % ، فيما قفز مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا بواقع 1.72 % ليغلق عند مستوى 664.18 نقطة ، بينما ربح مؤشر البورصة المصرية 20 محدد الأوزان" 2.42 % لينهى تعاملاته عند مستوى 4331.59 نقطة .
وعن إجمالي قيمة التداولات فقد بلغت 795.284 مليون جنيه ، وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 16568 عملية ليتم التداول على 93.881 مليون سهم .
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 52.71 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 47.28 المائة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060367761
وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 66.31 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 7.49 في المائة والأجانب 26.2 في المائة .
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن صافي تعاملات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 10.469 مليون جنيه لصالح الشراء .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060367761
كما أوضحت أن صافي تعاملات المستثمرين العرب بلغت 4.901 مليون جنيه لصالح الشراء، فيما بلغ صافي تعاملات المستثمرين المصريين 15.371 مليون جنيه لصالح البيع .
في ذات النطاق بلغ صافي تعاملات الافراد المصريين 12.610 مليون جنيه لصالح البيع ، فيما بلغ صافي تعاملات الافراد العرب 13.028 مليون جنيه لصالح الشراء ، بينما سجلت صافي تعاملات الافراد الاجانب 2.121 مليون جنيه لصالح الشراء .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المؤسسات المصرية بلغت 2.761 مليون جنيه لصالح البيع ، فيما بلغ صافي تعاملات المؤسسات العربية 8.126 مليون جنيه لصالح البيع ، بينما سجلت صافي تعاملات المؤسسات الاجنبية 8.347 مليون جنيه لصالح الشراء .
أما من ناحية المساهمة القطاعية فقد أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة استحواذ قطاع التشييد ومواد البناء على ما نسبته 24.89 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 64.564 مليار جنيه .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060367761
كما استحوذ قطاع الاتصالات على ما نسبته 20.25 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 52.513 مليار جنيه ، واستحوذ قطاع البنوك على ما نسبته 11.15 في المائة بقيمة 28.932 مليار جنيه .
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم اوراسكوم تيلكوم القابضة والذي أغلق على 2.86 جنيه بارتفاع قدره 9.16 % ، ليجيء بعد ذلك سهم أوراسكوم للإنشاء والصناعة والذي أغلق على 223.84 جنيه بارتفاع قدره 1.67 % .
ثم جاء بعد ذلك سهم اوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا القابضة والذي أغلق على 0.92 جنيه للسهم بارتفاع قدره 2.22 % ، ثم جاء بعد ذلك سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة والذي أغلق على 3.30 جنيه للسهم بارتفاع قدره 3.77 % ، ثم بعد ذلك سهم البنك التجاري الدولي - مصر والذي أغلق على 19.97 جنيه للسهم بارتفاع قدره 1.22 % .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060367761
وعن اهم الاخبار التي شهدها السوق اليوم فقد أعلنت شركة السويدي اليكتريك عن فوز شركة إيجيتك للكابلات (شركة تابعة للسويدي) بمناقصة لتوريد وتركيب كابلات الجهد العالي من قبل وزارة الكهرباء و الماء بدولة الكويت بقيمة 59 مليون دولار أمريكي تقريبا (356 مليون جنيه مصرى تقريبا).
وقالت السويدى فى بيان صحفى تلقت أراب فاينانس نسخه منه انه تم اختيار شركة ايجيتك للكابلات من بين مجموعة من الشركات الاقليمية و الدولية لتوريد كابلات الجهد العالي و اكسسوارات الكابلات على اساس (تسليم مفتاح) لوزارة الكهرباء والماء بالكويت .
و أضافت الشركة ان هذا الفوز يعد في غاية الأهمية حيث انه عزز من الثقة بشركة السويدى اليكتريك بمنطقة الخليج ، مشيرا الي ان توريد و تركيب كابلات الجهد العالي على اساس ( تسليم مفتاح) قد عزز من قوة وجود الشركة بالخليج واوضح مدى قدرة الشركة على المنافسة بشكل فعال بالمنقطة .
و أضاف البيان ان حجم الأعمال التي لم يتم تسليمها بعد للكابلات عالية الجهد على اساس (تسليم مفتاح) في الكويت بلغ حوالى 160 مليون دولار أمريكي تقريبا و التي سيتم تنفيذها خلال فترة 20 شهرا ، مضيفا " إننا متفائلون للغاية بشان النمو القوى في الانفاق على مشاريع النقل و التوزيع بدولة الكويت حيث ان السويدى مهيئة للاستفادة من هذا النمو نظرا لاعتمادها من قبل وزارة الكهرباء و الماء بدولة الكويت.
من ناحية أخري ذكرت جريدة البورصة ان اوراسكوم للانشاء والصناعة انهت اجراءات صفقة التمويل مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) التي بمقتضاها حصلت علي قرض بقيمة 50 مليون دولار .
وقال عمر دروزة مدير علاقات المستثمرين بشركة اوراسكوم للانشاء والصناعة : الاجراءات الاخيرة لانهاء صفقة التمويل تمت من خلال قيام شركته ببيع شهادات ايداع دولية ل(IFC) بقيمة 50 مليون دولار موضحا ان مؤسسة التمويل الدولية لا تستطيع شراء شهادات الايداع بنفسها مباشرة من السوق لذا تقوم شركة (OCI) بدور الوسيط من خلال شراء تلك الشهادات ثم بيعها مرة اخري لمؤسسة التمويل الدولية (IFC).
و اوضح ان الشركة اتجهت الي بيع شهادات ايداع دولية من الرصيد الخاص المتوافر ليدها كاسهم خزينة بدلا من ان تقوم بالشراء من السوق واعادة البيع ل(IFC) مشيرا الي ان شركته كانت قد اشترت شهادات ايداع دولية خلال الفترة الماضية باسعار مرتفعة تقترب من 44 دولار للشهادة وانها تتداول ببورصة لندن في حدود ال37 دولار الامر الذي كان سيكبد الشركة خسائر مرتفعة اذا قامت ببيعها في السوق المفتوح بالقيمة السوقية الحالية قبل انتهاء المدة القانونية المسموح بالاحتفاظ بتلك الشهادات لحساب الشركة ، مضيفا ان الشركة رات ان السيناريو الافضل لاستغلال رصيد من تلك الشهادات هو بيعها لمؤسسة التمويل الدولية في عمليات اعادة التمويل التي قامت بها خلال الفترة الماضية والتي شملت اعادة تمويل سندات الاصدار السابع بالاضفة الي بعض القروض الاخري ذات الفائدة المرتعة وفي المقابل تعهدت مؤسسة التمويل الدولية بشراء 1.149 مليون شهادة ايداع 49.99 مليون دولار .
علي جانب أخر قالت شركة بالم هيلز للتعمير في بيان للبورصة الي ان الخبر المنشور في جريدة المال في عددها الصادر اليوم حول قيام مجموعة سعودية بالتفاوض مع المنصور والمغربي علي زيادة رأسمال بالم هيلز غير صحيح .
وكانت جريدة المال ذكرت في عددها الصادر صباح اليوم ان مجموعة سعودية كبرى تتفاوض على الانضمام لهيكل ملكية شركة بالم هيلز للتعمير فى مسعى من مجموعة المنصور والمغربى لتوفير السيولة النقدية اللازمة لاستمرار تطوير المشروعات التى تقوم بها الشركة فى ظل الصعوبات التى تواجهها بسبب عدم استقرار التدفقات النقدية لبالم هيلز منذ اندلاع الثورة ، مشيره الي ان المفاوضات لا تزال فى بدايتها وانها لا تستهدف الاستحواذ على بالم هيلز كما تردد امس فى احدى الصحف ونفته ادارة الشركة فى بيان رسمى ردا على استفسارات البورصة وانما تستهدف دخول المجموعة السعودية عبر زيادة راسمال الشركة بما يوفر لها السيولة التى تمكنها من الاستمرار بقوة فى السوق وتنفيذ مخططاتها التطويرية الموضوعة سلفا .
واضافت الجريدة ان مصادر مطلعة رفضت الكشف عن هويتها نفت ان تسعى مجموعة المنصور والمغربى صاحبة الحصة الحاكمة والمسيطرة فى بالم هيلز للتخارج من السوق ببيع حصتها فى الشركة لسببين جوهريين اولهما حساسية العائلتين لاى حديث عن تخارجها من السوق فى ظل الاوضاع الراهنة حتى لا يتم الجمع بينها وبين حالات اخرى مشابهة والسبب الثانى يتمثل فى الانخفاض الحاد فى القيمة السوقية للشركة التى تدور حاليا حول 1.260 مليار جم مقارنة ب 10 مليار جم قبل الثورة ومضاعف ربحية لا تزيد على 4.5 مرة وبالتالى فان الاقدام على التخارج ولو جزئيا حاليا يعنى خسارة مجموعة المنصور والمغربى مجهود 10 سنوات من العمل على الصعود ببالم هيلز .
وعن موضوع أخر فقد قامت شركة أوليمبيك جروب للإستثمارات المالية بارسال بيان الى البورصة يفيد انه تم ايداع عرض شراء اجباري بالهيئة العامة للرقابة المالية وفقا لاحكام الباب الثاني عشر من اللائجة التنفيذية للقانون رقم 95 لسنة 1992 والمقدم من الشركة لشراء حتي 100% من اسهم شركة الدلتا الصناعية - ايديال.
من ناحية أخري قامت شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير بارسال بيان الى البورصة بخصوص اجمالى مبيعات الاراضى التى قامت الشركة ببيعها بجلسة البيع العلنية المنعقدة بتاريخ 22/01/2012.
وذكرت الشركة فى بيانها ان عدد الوحدات التى تم بيعها 3 وحدات بأجمالى قيمة 681995 جنيه بمدينة هليوبوليس الجديدة ، مشيره الي ان هذه الوحدات السكنية مخصصة لغرض السكنى بالمجموعة 26 عمارات بالحى الثانى -مدينة هليوبوليس الجديدة و تبلغ قيمة مقدمات الثمن التى سيتم سدادها خلال شهر يناير 2012 مبلغ 238572 جنيه و الباقى سيتم سداده على اقساط شهرية فائدة 7% سنويا لمدة عشرين عاما.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس