عرض مشاركة واحدة
قديم 01-23-2012, 11:03 PM   #21809
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-23-2012 الساعة : 11:03 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مراجعة عقود الغاز لشركات القطاع الخاص للتوافق مع التسعيرة الجديدة للطاقة



القاهرة - اكد اللواء اسماعيل النجدى رئيس هيئة التنمية الصناعية ان الحكومة ستراجع جميع عقود الغاز مع الشركات التى يتضمنها قرار زيادة اسعار الطاقة لتتوافق مع الاسعار الجديدة مشيرا الى ان تلك العقود تتضمن عقد الشركة المصرية للاسمدة التابعة لشركة اوراسكوم للانشاء والصناعة (OCIC) التى تحصل بموجبه على الغاز بسعر 1.25 دولار للمليون وحدة حرارية بدلا من 3 دولار .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060367793
و اشار النجدى الى الخلاف بين المصرية للاسمدة والشركة القابضة للغاز حول الاسعار لافتا الى ان الهيئة لم توافق على طلب الشركة بتوفيق اوضاع مصنعها الجديد الذى بنته دون الحصول على ترخيص لتقوم الهيئة بوقف مدها بالغاز لحين انهاء مشكلاتها مع الشركة القابضة .
و اضاف ان وزارة البترول المسئولة عن تطبيق الاسعار الجديدة والتفاوض مع الشركات على تعديل العقود المبرمة معها دون الدخول فى منازعات قضائية .
اكد النجدى ان اسعار الطاقة الجديدة لن تطبق على شركات الاسمدة الحكومية منها ابو قير والدلتا واللتان تلتزمان بتوريد كامل انتاجهما لبنك الائتمان والتنمية الزراعية وقصر تطبيقها على غيرها من الشركات التى تصدر كامل انتاجها .
اوضح ان الشركات الحكومية تورد الاسمدة الازوتية للبنك ب 1500 جم للطن فى حين تبيعها الشركات الاخرى فى السوق العالمية مقابل 3500 جم للطن معتبرا ذلك دعم للمستوردين والمستهلكين الاجانب رغم حصولها على الطاقة المدعمة مؤكدا ان تلك الزيادة فى الطاقة لن تؤثر على اسعار الاسمدة فى السوق المحلى
قال رغم اقرار الاسعار الجديدة الا انها لم تصدر بشكل رسمى من مجلس الوزراء ولم يصل القرار لهيئة التنمية الصناعية حتى الان .
اكد النجدى ان الحكومة ستعمل على مراقبة اسعار المنتجات الصناعية التى تمت زيادة اسعار الطاقة لها لمنع استغلالها الزيادة فى رفع اسعار منتجاتها مشيرا الى ان الحكومة تاكدت قبل قرار الزيادة من عدم تاثيره على الاسعار المحلية او تنافسية المنتج فى الاسواق الخارجية والحفاظ على استمرار نشاط المصنع .
كانت الحكومة اعلنت عن زيادة اسعار الطاقة ب 33% ليرتفع سعر الغاز الى 4 دولار للاسمنت والحديد والاسمدة والالومنيوم بدلا من 3 دولار و3 دولار للزجاج والسيراميك بدلا من 3.2 دولار للمليون وحدة حرارية .
المصدر:صحيفة البورصة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس