عرض مشاركة واحدة
قديم 01-24-2012, 01:47 AM   #21832
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-24-2012 الساعة : 01:47 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

حصانة أمريكية لمنع تسليم غالي ورشيد وراسخ للإنتربول الدولي



قال مصدر بوزارة العدل البريطانية إن السفارة الأمريكية بلندن تقدمت بخطاب رسمي للمطالبة بتسليم كل من يوسف بطرس غالي ورشيد محمد رشيد ومجدي راسخ الموجودين حالياً في لندن إليها خوفاً من تسليمهم للقاهرة أثناء خروجهم أو تجوالهم في دول أخري في ظل ملاحقة الإنتربول الدولي لهم في دول العالم.
حمل خطاب السفارة الأمريكية لوزارة العدل البريطانية السفير الأمريكي لويس سوسمان، ويذكر أن بريطانيا قد وقعت مع أمريكا بروتوكولاً يقضي بالمحافظة علي أمن وسلامة مواطني الدولتين أثناء تواجدهم في الأراضي التي تخص الدولتين مع عدم السماح بتسليم أي منهم إلي طرف ثالث. في الإطار نفسه أرسل عامي جفريس مدير مكتب المباحث الفيدرالية والملحق القانوني بالسفارة الأمريكية بلندن ملف جنسيات المصريين الثلاثة لنظيره البريطاني لإثبات أنهم يحملون الجنسية الأمريكية.
كما شمل الطلب الأمريكي تسليم رشيد محمد رشيد وزير الصناعة والتجارة الأسبق الذي يحمل الجنسية الكندية بناء علي طلب كندي خاص، أما مجدي راسخ والد هايدي راسخ زوجة علاء مبارك فجاء طلب تسليمه لحمله الجنسية الأمريكية والبريطانية منذ السبعينيات.
علي خلفية ذلك حصل روبين كونيفيل الوزير المفوض بالسفارة الأمريكية بلندن علي تأكيدات من بريطانيا بعدم تسليم بطرس غالي أو محمد رشيد أو مجدي راسخ لمصر.
وكشف سجل تحركات يوسف بطرس غالي بوزارة العدل البريطانية أكثر من 23 حالة خروج ودخول إلي بريطانيا عبر القطارات البريطانية في الفترة من 20 مايو 2011 حتي 31 ديسمبر 2011 المثير أن يوسف بطرس غالي لديه جواز سفر أمريكي به كود سري خاص للمتقاعدين الذين خدموا في الأجهزة الأمريكية لا يتم التعرف عليه إلا في المنافذ الأوروبية أو الأمريكية وهو ما يمنحه حصانة عدم إلقاء القبض عليه علمًا بأن الإنتربول الدولي قد أوقفه 6 مرات في عدد من المنافذ الدولية البريطانية ولم يلق القبض عليه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس