عرض مشاركة واحدة
قديم 01-24-2012, 05:51 PM   #844
 

كاتب الموضوع : محمد انور عبد الباقي المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-24-2012 الساعة : 05:51 PM
افتراضي رد: سهم العربية للاستثمارات والتنمية القابضة روية مستقبلية وفنية واستثمارية لمن يريد استثمار امن وواعد

البورصة تحتفل بأولى جلسات البرلمان وعودة أوراسكوم تقفز بالتداولات

أخبار مصر- ياسمين سنبل

واصلت الاسهم المصرية نشاطها لدى اغلاق تعاملات الثلاثاء، بدعم من مشتريات الأجانب على الاسهم القيادية بعد عودة التداول على أسهم أوراسكوم، وفي ظل التفاؤل بالهدوء الذي ساد أولى جلسات مجلس الشعب قبيل يوم من ذكرى ثورة 25 يناير.

وعلى صعيد حركة المؤشرات القياسية، صعد مؤشر البورصة الرئيسي "إيجي إكس 30"- الذي يضم أكبر 30 شركة مقيدة - 3.04 % مسجلا 4,136.19 نقطة.

وكسب مؤشر "ايجي اكس 20" محدد الأوزان النسبية نحو 2.98% نحو 4,460.56 نقطة.

وصعد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70" 2.09 % صوب مستوى 424.37 نقطة.

وامتدت الحركة الى مؤشر "إيجي إكس 100" - الأوسع نطاقا - ليكسب 2.64 % مسجلا 681.71 نقطة.

وقال اسلام عبد العاطى – عضو مجلس ادارة الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار- في تصريحات خاصة لموقع أخبار مصر www.egynews.net ان البورصة شهدت ارتفاعات جماعية لمؤشراتها بشكل كبير، وتوزعت الارتفاعات على أغلب الأسهم والقطاعات المتداولة، وتأتى هذه الارتفاعات المطردة بعد عدة جلسات من الصعود المتتالية والتى أدت إلى تحسين الاداء العام للسوق خلال الفترة الماضية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060368364

وأرجع عبد العاطى هذا التغير الحاد فى اتجاه البورصة إلى الهدوء النسبى على الساحة السياسية وعلى خلفية الهدوء المسيطر على أول جلسات البرلمان المصري والتى تجرى حاليا، مما فسره البعض على اساس انه بداية لاستقرار ونهاية لانتظار طويل على طريق الديموقراطية فى مصر.

وأشار خبير أسواق المال إلى ان عودة التداول على سهمى اوراسكوم القابضة واوراسكوم للاتصالات كان اداة هامة وسبب أساسى لهذا التحول في الاداء، وذلك بعد اتمام عملية التقسيم مما كان له الاثر الأكبر فى زيادة قيم التداول بالاضافة الى ارتباط السهم بمشتريات المستثمرين الاجانب.

وأوضح إسلام عبد العاطي ان ذلك يعد حدث عارض ولا يعنى وجود اتجاه حقيقى للسوق حتى الان، وان كان استقر بالمؤشر اعلى مستوى 4000 نقطة، ولكن هذا الارتفاع لا يعد فى حد ذاته مؤشرا على وجود اتجاه ايجابى حقيقى حيث مازالت البورصة تفتقد بشكل ما لقيم التداول المعقولة، هذا بالاضافة الى الاستمرارية فى الاتجاه الايجابى والتى لن تتضح الا على المدى المتوسط، حيث ان الارتفاعات الكبيرة فى فترة زمنية بسيطة تمثل فرصة ذهبية لمستثمرى الاجل القصير لجنى الارباح دون وجود نية لتوحيد الصفوف لتوليد اتجاه ايجابى حقيقى ولذلك نأمل فى استمرار الاتجاه الايجابى على المدى المتوسط.

وكانت البورصة المصرية انتعشت خلال تعاملات الاثنين قبيل جلسة واحدة من عطلة العيد الاول لثورة 25 يناير لتغلق جميع مؤشراتها على إرتفاعات قوية فيما زادت احجام التداول بشكل ملحوظ وسط استمرار لعمليات الشراء من قبل المستثمرين الاجانب والعرب على الأسهم القيادية وسط تفاؤل عم أوساط السوق مع انعقاد أولى جلسات برلمان الثورة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

Wind غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس