عرض مشاركة واحدة
قديم 01-24-2012, 06:29 PM   #21892
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-24-2012 الساعة : 06:29 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الأسهم القيادية تدفع البورصة المصرية للارتفاع 3.04 % بدعم أجنبي الثلاثاء وترقب لذكري ثورة 25 يناير



انهت مؤشرات البورصة المصرية الرئيسية تعاملاتها اليوم الثلاثاء علي ارتفاع قوي للجلسة الثالثة علي التوالي بدعم من مشتريات أجنبية دعمتها حالة الاستقرار السياسي بانعقاد ثاني جلسات البرلمان المصري المنتخب بعد ثورة 25 يناير ، وقد اغلق المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اى جى اكس 30 على ارتفاع قوي بمقدار 121.92 نقطة بنسبة 3.04 % لينهى التعاملات عند مستوى 4136.19 نقطة .
وطوقت فعاليات انعقاد مجلس الشعب الايجابية المخاوف التي انتابت المستثمرين من الدعوات التي أطلقها عدد من النشطاء للتظاهر غدا في الذكري الاولي لثورة 25 يناير لإجبار المجلس العسكري الحاكم على تسليم السلطة ، والتى أثرت بشكل نسبى على جلسات البورصة خلال الفترة الماضية .
وترأس القيادي بجماعة الاخوان المسلمين محمد سعد الكتاتني رئاسة مجلس الشعب خلال انعقاد ثاني جلساته اليوم الثلاثاء بعد انتخابه من قبل النواب بالجلسة الافتتاحية أمس وحصوله علي أغلبية مطلقة بــ 399 صوت في مواجهة عصام سلطان 87 صوتا و 10 أصوات ليوسف البدري .
وأستحوذت الاحزاب الاسلامية علي غالبية مقاعد مجلس الشعب في ثوبه الثوري الجديد بعد انتفاضة ال 18 يوم التي أطاحت بمبارك ونظامه قبيل عام ، ويستحوذ حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين علي العدد الاكبر من مقاعد البرلمان يليه حزب النور السلفي وصيفا ثم حزب الوفد ثالثا .
يشار الي ان إدارة البورصة المصرية قررت تعطيل العمل بالبورصة غدا الأربعاء الموافق 25 يناير 2012 بمناسبة الذكري الاولي للثورة المصرية على ان يستأنف العمل يوم الخميس الموافق 26 يناير 2012 .
كما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 حيث انهى تعاملاته عند مستوى 424.37 نقطة بارتفاع 2.89 % ، فيما قفز مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا بواقع 2.64 % ليغلق عند مستوى 681.71 نقطة ، بينما ربح مؤشر البورصة المصرية 20 محدد الأوزان" 2.98 % لينهى تعاملاته عند مستوى 4460.56 نقطة .
وعن إجمالي قيمة التداولات فقد بلغت 528.963 مليون جنيه ، وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 29848 عملية ليتم التداول على 155.457 مليون سهم .
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 49.82 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 50.17 المائة .
وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 58.66 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 7.6 في المائة والأجانب 33.74 في المائة .
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن صافي تعاملات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 60.115 مليون جنيه لصالح الشراء .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المستثمرين العرب بلغت 43.922 مليون جنيه لصالح البيع ، فيما بلغ صافي تعاملات المستثمرين المصريين 16.193 مليون جنيه لصالح البيع .
في ذات النطاق بلغ صافي تعاملات الافراد المصريين 27.398 مليون جنيه لصالح البيع ، فيما بلغ صافي تعاملات الافراد العرب 16.651 مليون جنيه لصالح البيع ، بينما سجلت صافي تعاملات الافراد الاجانب 2.073 مليون جنيه لصالح الشراء .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المؤسسات المصرية بلغت 11.205 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات المؤسسات العربية 27.271 مليون جنيه لصالح البيع ، بينما سجلت صافي تعاملات المؤسسات الاجنبية 58.042 مليون جنيه لصالح الشراء .
أما من ناحية المساهمة القطاعية فقد أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة استحواذ قطاع التشييد ومواد البناء على ما نسبته 24.70 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 70.942 مليار جنيه .
كما استحوذ قطاع الاتصالات على ما نسبته 19.04 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 54.688 مليار جنيه ، واستحوذ قطاع البنوك على ما نسبته 11.20 في المائة بقيمة 32.157 مليار جنيه .
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم اوراسكوم تيلكوم القابضة والذي أغلق على 3.06 جنيه بارتفاع قدره 6.99 % ، ليجيء بعد ذلك سهم اوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا القابضة والذي أغلق على 0.94 جنيه بارتفاع قدره 2.17 % .
ثم جاء بعد ذلك سهم أوراسكوم للإنشاء والصناعة والذي أغلق على 230.45 جنيه للسهم بارتفاع قدره 2.95 % ، ثم جاء بعد ذلك سهم البنك التجاري الدولي - مصر والذي أغلق على 20.41 جنيه للسهم بارتفاع قدره 2.20 % ، ثم بعد ذلك سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة والذي أغلق على 3.40 جنيه للسهم بارتفاع قدره 3.03 % .
وعن اهم الاخبار التي شهدها السوق اليوم فقد أعلنت اليوم شركة ويذر انفستمنتس 2 (ويذر 2) ، المستثمر الرئيسى في شركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة ، أنها قامت باستثمار رئيسي في شركة چويينت (Joyent) وهي شركة عالمية في مجال برامج وخدمات الحوسبة السحابية.
ويمثل الاستثمار في شركة چويينت الجزء الرئيسى في عملية التمويل التي استكملتها شركة چويينت لتصبح شركة ويذر2 هى المستثمر الأكبر في الشركة ، وانضمت كذلك شركة تليفونيكا ديجيتال، وهي الذراع التنموي لشركة تليفونيكا الرائدة في مجال الاتصالات في العالم، كمستثمراً استراتيجياً في الشركة من خلال هذه العملية ، وقامت شركة أكسيليرو كابيتال بدور الاستشاري لشركة ويذر 2 في هذه العملية، حيث تقوم الشركتان بالتركيز على الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا الاتصالات والوسائط واللاتى تتمتع بمقومات النجاح والنمو في أسواق الاتصالات الدائمة والسريعة التغير على مستوى العالم.
وقد علق السيد خالد بشارة، وهو الرئيس التنفيذي المشارك لشركة أكسيليرو كابيتال قائلاً: "نؤمن بأن الدمج بين خبرتنا في مجال الاتصالات مع چويينت التي تتمتع بأعلى التقنيات في مجال الحوسبة السحابية سيقوم بإضافة بعد آخر لحلول النظم السحابية الخاصة بالشركة بالمقارنة بنظرائها في السوق، ونتطلع للعمل عن قرب مع فريق العمل في شركة چويينت لتحقيق المزيد من النجاحات ولإحداث تقدماً ملموساً في طرق الحوسبة على مستوى العالم".
وعن موضوع أخر ذكرت وكالة رويترز الاخبارية ان رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس قال انه يرى فرصا للاستثمار في الأجل الطويل بعد انتفاضات الربيع العربي في سوريا وليبيا وتونس وحتى الجزائر التي يخوض فيها نزاعا مع الحكومة ، مشيرا الي ان المنطقة تقدم الآن فرصا جديدة مع هذا الربيع العربي ، ومضيفا أن هذه البلدان ستحتاج فترة من الوقت لتصبح مهيأة للاستثمار فيها .
وأبلغ الصحفيين على هامش مؤتمر للتكنولوجيا الرقمية في ميونيخ "لن يستثمر أحد في غياب حكومة مستقرة تصدر القوانين اللازمة ، مردفا ينبغي أن تعرف بدقة ما هي اللعبة قبل أن تدخل في موضوع كبير كهذا.
ويخوض ساويرس نزاعا مع الحكومة الجزائرية بشأن جازي الوحدة الجزائرية لشركته أوراسكوم تليكوم التي تسعى الحكومة لتأميمها ، لكنه قال انه يعتقد أن طبيعة البلد ستتغير ، مضيفا "لا أعتقد أن الجزائر ستبقى كما هي الان" .
وذكر ساويرس أيضا أنه مازال مهتما بأسواق ناضجة مثل النمسا حيث يمتلك 20 بالمئة من شركة تليكوم اوستريا مع شريكه المستثمر النمساوي روني بيكيك ، مشيرا الي انهما قد يرفعان حصتهما الى 25 بالمئة لكن ليس الى أكثر من ذلك.
وفي سياق متصل قال المهندس نجيب ساويرس انه يتوقع ان الفحص النافى للجهالة لبيع وحدة اوراسكوم تيلكوم القابضة بالجزائر - جازى - يتم الانتهاء منه هذا الشهر حسبما ذكرت بلومبرج .
وقد وقعت الحكومة الجزائرية اتفاقا لشراء و حدة الاتصالات جازى . وقال ساويرس نتوقع "عرض عادل" جاء ذلك على هامش مؤتمر يعقد فى ميونخ... و اضاف ساويرس انه قد يلجاء الى التحكيم مع الحكومة الجزائرية.
من ناحية أخري ذكرت جريدة البورصة ان طارق ابو علم الرئيس التنفيذي للشركة المصريه للاتصالات قال ان شركته قررت اعاده النظر في الهيكل التنظيمي لها بالاضافه الي مراجعه شامله للهيكل الاداري بالشركة بما يتوافق مع خطة الشركة طويله المدي ، مؤكدا ان الهيكله ستتم للتوافق مع تحويل الشركة الي مشغل للخدمات المتكامله مشيرا الي ان المصريه للاتصالات تقدمت بطلب الي جهاز الاتصالات للحصول علي رخصه للشبكات الافتراضيه لتقديم خدمات المحمول متوقعا اطلاق الخدمات قريبا .
واضاف ابو علم ان المصريه للاتصالات ستقوم بتشكيل لجنة عليا تضم مسئولين بالشركة لمناقشه جميع الاقتراحات المبداه من مجلس الاداره في هيكله الشركة وموضحا ان الهيكله تستهدف ربط نسبه كبيره من دخل 48 الف موظف بنسبه تحقيق الاهداف المتفق عليها في خطة الشركة السنويه ، ان خسائر الشركة من سرقة الكابلات بلغت 100 مليون جم خلال العام الماضى وان الشركة تتعرض لخسائر بالملايين نتيجة تهريب المكالمات الدولية .
من جانبه قال عقيل بشير رئيس مجلس اداره المصريه للاتصالات ان الشركة لن تتنازل عن حق لها لصالح شركات المحمول مبنيا ان طلب شركتي فوادفون وموبينيل الحصول علي بوابه للاتصالات الدوليه ان يكون بنسف شروط حصول اتصالات مصر عليها لانها ستؤثر علي عائدات الشركة الثابت ، مضيفا ان سوق البرودباند يحقق نمو بنسبة 30% وهى نسبة تعد اعلى من نمو المحمول فى مصر الان مشيرا الى ان سعر البرودباند لا يجب ان يقاس بمستوى الدخل ولكن بتكلفة الخدمة ، مؤكدا ان مصر ثالث ارخص دولة عربية فى اسعار البرودباند وعن استراتيجية البرودباند اكد ان الشركة لم ترفض الاستراتيجية التى طرحها جهاز تنظيم الاتصالات لكن لها ملاحظات يتم مناقشتها للوصول للاهداف المرجوة منها قبل طرحها للتنفيذ فى منتصف العام الجارى .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060368367
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060368367
وأكد بشير ان سهم المصرية للاتصالات هو الاقل تاثرا فى ظل تذبذب حالة البورصة المصرية مؤكدا ان اداء السهم الان جيد الا اننا غير راضين عنه لكن فى ضوء الظروف التى تمر بها البلاد يعد هو الافضل بالنسبة لباقى اسهم الشركات الاخرى .
وكشف ابو علم عن وضع 5 محاور لخطة الشركة الفتره المقبله تتمثل في تحفيز العاملين علي الابداع عبر اعاده تنظيم الاجور لصالح صغار الموظفين والتي تم اصدار توصيات لها لعرضها علي الجمعيه العموميه للشركة 29 يناير الجاري تمهيدا لاعتمادها ، والمحور الثاني بتضمن زيادة خدمات الشركة المقدمه وذلك عبر الحصول علي رخصه شبكه افتراضيه لتقديم خدمات المحمول بجانب الثابت والداتا موضحا ان المفاوضات مع وزاره الاتصالات والجهاز القومي في مرحله متقدمه ، مضيفا ان الشركة انتهت من التجهيزات الفنيه المطلوبه لتشغيل الشبكه الافتراضيه فيما يبقي قرار الجهاز القومي للحصول علي الرخصه وبيان اذا ستحصل علي ترددات خاصه او مشاركة شركات المحمول في الترددات التابعه لهم عبر اتفاقات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060368367
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060368367
اوضح ان المحور الثالث الذي ستعتمده المصريه للاتصالات في خطتها يشمل عدم اقتصارها علي السوق المحلي زيادة دورها في الاسواق الاقليميه مبينا ان الشركة لها دور فعال في انشاء فودافون مصر شبكه افتراضيه في ايطاليا ، مشيرا الي ان المحورين الرابع والخامس يشمل قواعد وضوابط جديده للاتصال مع العاملين في توجهات الشركة المستقبليه بالاضافه الي مساهمات الشركة في تنميه الاقتصاد القومي خاصه انها تقوم بتوريد 3 مليارات جنيه سنويا للخزانه العامة للدوله.
وعن التقييمات التي شهدها السوق اليوم فقد قام بنك باركليز بتخفيض السعر المستهدف لسهم شركة اوراسكوم تيلكوم القابضة الى 3.70 دولار من 5.20 دولار.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس