عرض مشاركة واحدة
قديم 01-24-2012, 07:42 PM   #21907
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-24-2012 الساعة : 07:42 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

وزراء مالية أوروبا: اليونان لا تقوم بما يكفى لإصلاح اقتصادها


الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060368428
الاتحاد الأوروبى

عبر العديد من وزراء مالية الاتحاد الأوروبى اليوم الثلاثاء، عن شكواهم من أن اليونان لا تقوم بما يكفى من عمل لإصلاح اقتصادها، محذرين من أنها تغامر بوضع حزمة إنقاذها الدولية الثانية فى خطر.
وقال وزير المالية السويدى أندرس بورج قبيل اجتماع مع نظرائه الأوروبيين فى بروكسل "أعطينا الكثير جدا من الفرص وشهدنا تحسنا طفيفا.. من الواضح أن التنفيذ فى اليونان يخفق عندما يتعلق بالإصلاحات الهيكلية".
وأضاف لاك فريدن وزير مالية لوكسمبورج: "لا نطلب أى شروط جديدة، إنما نطالب فقط بما تم الاتفاق عليه.. إذا لم تذعن اليونان للشروط التى تم الاتفاق عليها، فلن تكون هناك إمكانية بالنسبة لهم فى الحصول على حزمة ثانية".
وطالبت وزيرة المالية النمساوية ماريا فيكتر الحزب الحاكم والأحزاب السياسية الأخرى فى اليونان بالإقرار كتابة بأنها توافق على شروط التقشف والإصلاح لحزمة الإنقاذ الثانية.
وقالت للصحفيين: "يتعين على الشخصيات السياسية فى اليونان أن تعلم ما نتوقع منهم أن يقوموا بالمزيد.. هناك قرارات اتخذت فى اليونان، لكن الإنفاق لم ينخفض بشكل فعلى.. نحن غير راضين".
كانت أثينا تلقت وعدا بالحصول على حزمة إنقاذ ثانية بقيمة إجمالية تبلغ 130 مليار يورو (142 مليار دولار)، إضافة على حزمة إنقاذ أصلية لها بقيمة 110 مليارات يورو.
لكن الحزمة الثانية لم تتبلور بعد، إذ أن المفاوضات بين البنوك وأثينا مستمرة بشأن الحجم الذى يتعين على حاملى سندات الدين اليونانية التضحية به كجزء من الحزمة.
وأشار بعض قادة الاتحاد الأوروبى إلى أن اكتمال المفاوضات الآن صار شرطا بالنسبة لليونان للحصول على الشريحة التالية من قروض الحزمة الأصلية التى تحتاج إليها بحلول مارس لتظل قادرة على الوفاء بسداد ديونها.
وقال وزير المالية اليونانى إيفانجيلوس فينزيلوس اليوم الثلاثاء، إن وزراء مالية منطقة اليورو أعطوه الضوء الأخضر "لإتمام الاتفاق مع القطاع الخاص فى الأيام القليلة القادمة".
وأشارت وزيرة المالية الفنلندية يوتا أوربيلانين إلى أن "الوضع فى اليونان صعب جدا"، وقالت إننا "نتمنى كلنا الأفضل".
من المقرر أن يبحث الوزراء أيضا اليوم الثلاثاء، انتهاك المجر لقواعد الاتحاد الأوروبى بشأن عجز الموازنة وأزمة الديون التى اجتاحت منطقة اليورو والمستمرة منذ عامين من بين قضايا أخرى.
وقال وزير المالية الألمانى فولفجانج شويبله إننا "لسنا على قمة الجبل بعد... لكن لدينا سببا يدعونا للثقة ليس فقط بأننا نسير على الطريق الصحيح، وإنما أيضا بأننا سنستمر فى اتباع هذا المسار هذا العام أيضا".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس