عرض مشاركة واحدة
قديم 01-24-2012, 08:13 PM   #21914
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-24-2012 الساعة : 08:13 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

أوابك: عوائد الدول الأعضاء بلغت 625 مليار دولار فى 2011


اجتماع أوابك بالقاهرة - صورة ارشيفية

قالت منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) إن عوائد دولها الأعضاء ارتفعت خلال 2011 بنسبة 38% مقارنة بعام 2010 لتصل بحسب التقديرات الأولية إلى نحو 625 مليار دولار.
وقالت أوابك ، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ، إن هذا الارتفاع فى العائدات النفطية سوف يساعد العديد من الدول الأعضاء على استكمال تنفيذ الكثير من مشاريعها المرسومة ومواصلة رصد المزيد من الاستثمارات لتمويل الخطط الصناعية والاقتصادية والاجتماعية.
وأوضحت أن ما ميز العام الفائت هو أنه كان عام التحولات السياسية ذات التأثير على الحياة الاقتصادية والمجتمعات فى العديد من مناطق العالم وخصوصا الدول العربية ، مشيرة إلى أنه من المرجح أن تشكل هذه التحولات انعطافة مفصلية بين زمن انتهى وآخر يستعد لتصدر المشهد السياسى والاقتصادى والاجتماعى ويؤثر فى خياراته التنموية لحقب طويلة قادمة.
ولفتت إلى أن ما ميز العام المنصرم على صعيد المشهد الاقتصادى العالمى هو عدم الاستقرار حيث ما تزال الاقتصادات الكبرى تعانى من تداعيات الأزمة المالية التى هزت الأسواق العالمية منذ صيف عام 2008 وكان من بين نتائجها على المدى القصير والمتوسط بروز وتفاقم أزمة الديون السيادية فى معظم الدول المتقدمة ومنها على الأخص دول منطقة اليورو التى بات بعضها يقف على حافة الإفلاس.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060368435
وقالت إنه وعلى الرغم من مختلف الصعاب التى واجهت الاقتصادات المحلية والعالمية خلال العام المنصرم إلا أن ذلك العام لم يكن سلبيا على طول الخط بل كان فى بعض جوانبه عاما إيجابيا ولاسيما تجاه السوق البترولية التى تم فيها تسجيل العديد من الأرقام القياسية حيث وصل الطلب العالمى على النفط إلى أعلى مستوى له وهو 8ر87 مليون برميل يوميا.
وعن دول المنظمة ، أوضحت (أوابك) أن العام 2011 كان عاما جيدا بالنسبة للعديد منها على مستوى القطاع النفطى ، مشيرة إلى أن إجمالى النفط الخام المنتج خلال عام 2011 بلغ حوالى 22 مليون برميل يوميا بينما لم يتجاوز الاستهلاك ما مقداره 6 ملايين برميل يوميا وهو ما رفع الحجم المصدر منه إلى نحو 73 فى المائة من المنتج.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس