عرض مشاركة واحدة
قديم 01-24-2012, 10:23 PM   #21931
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-24-2012 الساعة : 10:23 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
حقوقيون مصريون: قرار إنهاء حالة الطوارئ "منقوص".. والعوا يراه انتصارًا للثورة



اعتبر قانونيون وناشطون قرار الإعلان عن إنهاء حالة الطوارئ في مصر اليوم بأنه قرار منقوص، مؤكدين أن الوصف اللائق بالقرار هو التقليص وليس الإلغاء.
وقال المحامي والناشط الحقوقي المصري نجاد البرعي تعليقا على القرار، إنه طالما هناك استثناء فإن حالة الطوارئ لم تنته، مشيرًا إلى أنه في نهاية عهد الرئيس السابق حسني مبارك صدر قرار بإنهاء حالة الطوارئ إلا في قضايا المخدرات والإرهاب.
وأوضح البرعي أن القرار بهذا الاستثناء لم يلغ الطوارئ على الإطلاق، معتبرا القرار الجديد مشابه للقرار السابق في عهد مبارك خصوصا في ظل عدم وجود تعريف واضح لمن يطلق عليهم "البلطجية".
واعتبر الحقوقي المصري حسام بهجت الوعد بتطبيق حالة الطوارئ "فقط" على البلطجة لا يختلف عن وعد مبارك بتطبيقها "فقط" على الإرهاب والمخدرات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060368506
ورأي بهجت أن"استثناء البلطجة معناه أن يحتفظ كل ضابط شرطة بسلطة استيقاف وتفتيش واعتقال المواطن بدون إذن النيابة لمجرد الاشتباه في كونه بلطجيا وبالتالي "لم يتغير شىء" على حد تعبيره.
وأوضح بهجت أن القوانين الجنائية العادية قادرة على التعامل مع كل الجرائم واستثناء البلطجة مجرد عذر للإبقاء على سلطات استثنائية للشرطة، معتبرا قرار المشير طنطاوي "اختبار مفصلي للبرلمان الجديد، يؤكد أن على النواب رفض إقراره والإصرار على الإنهاء الكامل لحالة الطوارئ والعودة لقوانين ما قبل عام 1981".
في المقابل هنأ الدكتور سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية الشعب المصري بإنهاء حالة الطوارئ التي استمرت لأكثر من ثلاثين عاما ، مؤكدا أن إنهاء العمل بهذا القانون انتصار جديد للثورة المصرية وأحد المكتسبات الحقيقية التي بدأ يجنيها الشعب المصري.
وشدد العوا، عبر بيان له على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ، على ضرورة الاستمرار في العمل على تحقيق كل أهداف الثورة والمضي نحو استكمال خطوات نقل السلطة إلى حكم مدني منتخب وفقا للجدول الزمني المعلن.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس