عرض مشاركة واحدة
قديم 01-25-2012, 10:15 PM   #21997
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-25-2012 الساعة : 10:15 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الولايات المتحدة ومصر تطوران خطة عمل لدعم التجارة الثنائية



الممثل التجاري الامريكي رون كيرك


واشنطن (رويترز) - قال مكتب الممثل التجاري الامريكي يوم الاربعاء ان الولايات المتحدة ومصر ستطوران خطة عمل لدعم التجارة ومساعدة أكثر بلد سكانا في العالم العربي على تجاوز مرحلة انتقالية صعبة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060369098
وقال الممثل التجاري الامريكي رون كيرك في بيان "في أعقاب التغييرات غير العادية الجارية... نريد مساعدة مواطني مصر في صنع اقتصادهم وأيضا اختياراتهم السياسية."
وجاء الاعلان في الذكرى السنوية الاولى للثورة المصرية التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك من السلطة.
والتقى كيرك الاسبوع الماضي بوزير التجارة الخارجية والصناعة المصري محمود عيسى الذي زار واشنطن سعيا الي استثمارات أجنبية تحتاجها مصر بشدة.
وقال كيرك ان ادارة أوباما "تعمل بنشاط لتوسيع وتعميق العلاقات التجارية مع مصر ودول أخرى تمر بمرحلة انتقالية نظرا لاقتناعنا بأن تحرير التجارة والاستثمار سيساعد على دفع النمو الاقتصادي وهو أمر حيوي لمستقبل مصر والمنطقة."
وأضاف أن خطة العمل التي تعتزم الحكومتان استكمالها في الاسابيع القادمة لها ثلاثة أهداف رئيسية هي تعزيز الصادرات وزيادة الاستثمارات ودعم الشركات المتوسطة والصغيرة مع التركيز على خلق الوظائف.
وقال مكتب الممثل التجاري ان عنصرا أساسيا يتمثل في تطوير خطة عمل للتوسع في استخدام "المناطق الصناعية المؤهلة" في مصر التي تتيح للسلع المصرية المنتجة بمكونات اسرائيلية إعفاء من الرسوم الجمركية عند دخولها الي الولايات المتحدة.
وسيبحث الجانبان سبلا اخرى لتوسيع التجارة بما في ذلك تشجيع الشركات المصرية على الاستفادة بشكل اكبر من برنامج النظام المعمم للتفضيلات الذي يقدم إعفاء من الرسوم الجمركية للمنتجات من دول نامية كثيرة.
وقال ليونيل جونسن نائب رئيس الشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا بغرفة التجارة الامريكية "الاعلان الذي صدر اليوم هو خطوة اولى جيدة لكن ينبغي ان يفكر المسؤولون التجاريون الان بشكل جريء وان تكون لديهم نظرة طويلة الاجل لاجراء مفاوضات جادة للتجارة الحرة مع مصر."
وحجم التجارة الثنائية بين الولايات المتحدة ومصر صغير نسبيا. واستوردت الولايات المتحدة العام الماضي بضائع من مصر بلغت قيمتها حوالي ملياري دولار في حين بلغت صادراتها اليها حوالي 6 مليارات دولار.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس