عرض مشاركة واحدة
قديم 01-25-2012, 10:56 PM   #22001
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-25-2012 الساعة : 10:56 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
لماذا ثار المصريون




كان السؤال دائما لماذا لا يثور المصريين . وكانت الاجابة انه شعب مات وتعود على الخنوع والاستكانة وموروثه من عصر الفراعنة الى عصر مبارك تمجد بل وتمجد وتكاد ان تعبد حكامها .
ولم يعلموا ان هناك نار تحت الرماد وشعلة ستظهر يتولوها بركان وكانت ثورة 25 يناير . واحدة ان لم تكن اعظم ثورات العصر الحديث التى بهرت العالم بشباباها ورجالها ونسائها .
اما اسبابها فهى كثيرة الا ان اكثرها وضوحا كانت هذه الومضات التى اضاءت لمصر عصر جديد من الحرية والكرامة .



الثورة المصرية


قانون الطوارئ: الذى عانى منه المواطن المصري فتعرض الشعب لكثير من الظلم والانتهاك لحقوقه الإنسانية والتي تتمثل في طريقة القبض والحبس والقتل وغيره، وكانت الشرارة حادث مقتل الشاب خالد محمد سعيد الذي توفي على يد الشرطة في منطقة سيدي جابر في الاسكندرية يوم 6 يونيو 2010
التدهور: الاقتصادي والاجتماعي الذى نال معظم المصريين بالإضافة إلى التدهور الملحوظ في مستوى التعليم وارتفاع معدلات البطالة وانتشار الجرائم المقننة في البلاد
خط الفقر :فى أواخر 2010 انتشرت تقارير تفيد ان حوالى 40 ٪ من سكان مصر يعيشون تحت خط الفقر
البطالة : ظهور جيل جديد من الشباب كثير منهم من حملة الشهادات الجامعية لكنهم من بدون عمل او وظيفة.

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060369116


أقوى مشهد فى المظاهرات


ازدياد: النفوذ على النظام المؤسسي الذي هو ضروري لتأمين الرئاسة لفترة طويلة.
سجن شخصيات سياسية وناشطين شباب بدون محاكمة
ظهور : طبقة رجال الأعمال والمستثمريين السيطره والمحتكرة لهيئات ونظم الدوله وتحويلهم لادارة دفة الحكم لمصلحتهم وسيطرتهم على كل هيئات وسلطات الدوله تشريعية كانت أو تنفيذيه بل وحتى قضائية.
التزوير: انتخابات مجلس الشعب قبل شهرين من اندلاع الاحتجاجات وحصل الحزب الوطني الحاكم على 97% من مقاعد المجلس.
التوريث : لجمال مبارك الذى كان يحظى بدعم أبيه للوصول للحكم وكأنه ولى العهد القادم بالرغم من افتقاده إلى الجماهيرية فى أوساط الشعب المصرى بمختلف طبقاته. وذلك نظراً لأنه يمثل نخبة رجال الأعمال القريب منهم والأقرباء منه وهى النخبة التى تعمل على جمع الثروة بدلا من العمل على مساعدة الشعب المصرى.
مقتل : خالد سعيد الذى تم قتله في الإسكندرية في 6 يونيو عام 2010 م بعد تعذيبه حتى الموت على أيدي اثنين من مخبري الشرطة و سيد بلال فى 6 يناير 2011 في الإسكندرية بعد اعتقاله من قبل جهاز أمن الدولة هو الكثير من السلفيين للتحقيق معهم في تفجير كنيسة القديسين وقاموا بتعذيبه حتى الموت.
تفجير: كنيسة القديسين فى عملية إرهابية حدثت في مدينة الإسكندرية وسط الاحتفالات بعيد الميلاد للكنائس الشرقية. بعد حلول السنة الجديدة بعشرين دقيقة وقع ضحيتها 24 قتيلًا بينهم مسلمون واصيب97 آخرين. فى واحدة من اكبر عملية إرهابية بهذا الحجم تحدث في مصر.
الثورة : 25يناير الذي أختير ليوافق عيد الشرطة حددته عدة جهات من المعارضة المصرية والمستقليين وذلك احتجاجاً على الأوضاع المعيشية والسياسية والاقتصادية السيئة ولاهم هو اعتبار الفساداًمر واقع في ظل حكم الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك.



رائعة حمزة نمرة دوري يا دنيا عليه

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس