عرض مشاركة واحدة
قديم 01-26-2012, 09:02 AM   #4991
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-26-2012 الساعة : 09:02 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
الأحزاب تدعو الحكومة للنقاش حول برنامج الإصلاح الاقتصادى قبل تقديمه لصندوق النقد الدولى

طالبت الأحزاب الإسلامية الحكومة بعرض برنامج الإصلاح الاقتصادى المزمع تقديمه لصندوق النقد الدولى لاقتراض ٣.٢ مليار دولار على الأحزاب والقوى السياسية قبل تقديمه للصندوق بغرض الوصول إلى توافق شعبى على البرنامج، وهو أحد الشروط التى رصدها الصندوق لمنح مصر القرض والتزاما بالشفافية فيما يتعلق بالتزامات مصر تجاه المؤسسات الدولية.

وأكد عبدالحافظ الصاوى، الخبير الاقتصادى بحزب الحرية والعدالة أن الحكومة مطالبة بعرض برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تم إعداده لتقديمه لصندوق النقد الدولى لاقتراض مبلغ ٣.٢ مليار دولار، مشيرا إلى أن الصندوق اشترط على الحكومة أن يحظى هذا البرنامج بتوافق وتأييد سياسى، وأن يتم عرضه على الأحزاب قبل تقديمه للصندوق.

وقال الصاوى إن الحكومة يجب أن تقوم بعرض برنامج الإصلاح الاقتصادى فى الأيام المقبلة على القوى السياسية لمناقشته، تحقيقا للشفافية ولمعرفة آليات ومحاور البرنامج، مضيفا أن لقاء الحزب مع أعضاء بعثة الصندوق كان بمثابة لقاء تعريفى بين الحزب والبعثة ولم يتم التطرق للمفاوضات بشأن القرض.

وأكد الصاوى أن الحزب لم يحدد موقفه من الاقتراض الخارجى بصفة عامة وقرض صندوق النقد الدولى بصفة خاصة، وسيتحدد بناء على برنامج الإصلاح الاقتصادى، وما يمثله من أهمية للاقتصاد المحلى.

كان المتحدث باسم حزب النور السلفى محمد نور قد انتقد فى تصريحات سابقة توجه الحكومة الانتقالية للاقتراض من المؤسسات الدولية وعدم طرح خطة تقشف واضحة المعالم لحين تسليم الحكم لسلطة منتخبة من الشعب، وعدم وجود خطة تنمية واضحة ومحددة لإنفاق هذه القروض، مشدداً على رفضه التعامل بالنظام الربوى بجميع أنواعه، وليس مبدأ الاقتراض فى حد ذاته.

وقالت غادة الجوهرى عضو اللجنة الاقتصادية بحزب المصريين الأحرار إنه يجب أن نحدد ما إذا كانت لدينا فرصة بديلة عن الاقتراض من الصندوق أم لا وإذا كنا لا نملك فرصة بديلة فعلينا التفاوض على تخفيف الشروط إذا كانت هناك شروط مشددة على أن يكون هناك توافق كبير على هذا الاقتراض من الأحزاب الممثلة برلمانيا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060369263


المصدر: صحيفة المصرى اليوم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس