عرض مشاركة واحدة
قديم 01-26-2012, 12:20 PM   #22029
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-26-2012 الساعة : 12:20 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

القابضة للغزل : سنلجأ للتحكيم الدولى إذا رفض المستثمر الهندى تسوية النزاع على غزل شبين وديا




القاهرة - كشف عبدالحفيظ الطوخى، المتحدث الرسمى باسم الشركة القابضة للغزل والنسيج، أن الحكومة ستلجأ للتحكيم الدولى فى حال رفض المستثمر الهندى وشركة إندوراما إجراء تسوية ودية حول النزاع على استرداد شركة غزل شبين.
وقال الطوخى إن المستثمر الهندى لجأ إلى التحكيم الدولى فى لندن ليطالب بتعويض يصل إلى مليار دولار، وذلك بالتوازى مع دعوى أخرى رفعها أمام القضاء المصرى للمطالبة بتعويض 237 مليون دولار.
وأضاف أن الحكومة تتجه للتفاوض وفض النزاع وديا مع المستثمر الهندى، وهو ما أعلنه أمس الأول الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، خاصة أن الشركة القابضة للغزل والنسيج المملوكة للدولة طعنت فى حكم استرداد الشركة.
وأوضح الطوخى أن القابضة للغزل أرسلت إنذارا إلى المستثمر الهندى لتسليم الشركه للحكومة، وهو ما رفضه المستثمر. وأشار إلى أن جميع مصروفات التأمينات التى تتولاها القابضة تعد ديناً مستحقاً على المستثمر الهندى وشركة إندوراما.
وقال الطوخى إن الحكومة بدأت بمبادرة التسوية الودية من خلال المفاوضات والأمر يتوقف حاليا على رغبة المستثمر الهندى فى التسوية من عدمها.
وكان الدكتور كمال الجنزورى، رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن أن الحكومة تتجه للتفاوض مع المستثمر الهندى بشأن التسوية الودية حول استرداد شركة غزل شبين الصادر لها حكم القضاء الإدارى بإعادتها للدولة منذ يناير الماضى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060369372
المصدر : جريدة المصرى اليوم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس