عرض مشاركة واحدة
قديم 01-26-2012, 12:22 PM   #22030
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-26-2012 الساعة : 12:22 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

رئيس مصر إيران : لم نتلق تعليمات من المركزى المصرى بمنع التعامل مع المصارف الإيرانية




القاهرة - أكد إسماعيل حسن، رئيس مجلس إدارة بنك مصر إيران، أنه لم يتلق أى تعليمات من البنك المركزى بوقف التعامل التجارى مع البنك المركزى الإيرانى أو البنوك العاملة الإيرانية، وذلك على خلفية الحظر الذى أعلنته الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى مؤخراً، ومنعت فيه البنوك المركزية من التعامل مع النظام المصرفى الإيرانى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060369385
وقال حسن إن البنك لا يتعامل من قريب أو بعيد مع الشركات أو البنوك الإيرانية، مضيفاً أن إيران متعرضة لما يمكن تسميته عقوبات أو تحذيرات منذ مدة، ومع ذلك لم يتأثر أداء البنك سلباً، لأن البنك - حسب قوله - بنك مصرى وخاضع لرقابة البنك المركزى المصرى.
وحول حصة الحكومة الإيرانية، التى تسهم فى البنك عن طريق شركة إيران للاستثمار، بحصة قدرها 40 % - وهى شركة حكومية - قال حسن إن هيكل الملكية لا يؤثر على أداء البنك محلياً، ولو فكر الإيرانيون فى التخلص من هذه المساهمات سيكونون مخطئين - حسب قوله.
وفى الشأن نفسه، كشف مصدر مصرفى رفيع المستوى عن أن غالبية التبادل التجارى بين مصر وإيران تتم عن طريق بنك مصر إيران.
ويمتلك كل من بنك الاستثمار القومى وشركة مصر للتأمين، نحو 60 % من أسهم البنك.
ورغم نفى رئيس بنك مصر إيران لوجود أى موظف أو ممثل غير مصرى بمجلس إدارة البنك، إلا أن موقع البنك بشبكة الإنترنت كشف عن وجود 4 إيرانيين ممثلين لشركة الاستثمار الإيرانية المساهمة فى البنك، وهم: الدكتور مهدى على أكبر رضوى والدكتور داوود دانش جعفرى والدكتور محمد خزاعى تورشيزى والدكتور مهدى إبراهيمى.
وكان تقرير سابق لنقطة التجارة الدولية التابعة لوزارة الصناعة والتجارة الخارجية، قد كشف عن أن الصادرات المصرية إلى إيران شهدت تناميا بشكل كبير خلال عام 2009، ليصل إلى 76 مليون دولار مقابل 60 مليون دولار عام 2008.
وأشار التقرير إلى أن الصادرات المصرية كانت منخفضة بشكل كبير فى عام 2005، حيث وصلت إلى مليون دولار، وفى عام 2006 وصلت إلى مليونى دولار، أما عام 2007 فقد وصلت إلى 9 ملايين دولار.
وتتصدر قائمة الصادرات المصرية الموالح بنسبة تصل إلى 95 % من قيمة ما يتم تصديره إلى إيران، حيث يتم تصدير ما قيمته 50 مليون دولار، ثم يأتى فحم الكوك والبصل والدخان ومصنوعات من زجاج الكرستال والأثاث.
وعلى عكس التنامى فى الصادرات، هناك تذبذب واضح فى الواردات الإيرانية لمصر، فقد تنامت الورادات فى عام 2008 لتصل إلى 33 مليون دولار مقابل 21 مليون دولار عام 2009، وتتصدر قائمة الواردات المصرية السيارات والفستق والعنب المجفف والفول العريض والقطن الخام غير المخلوط وأدوات زجاجية.
المصدر : جريدة المصرى اليوم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس