عرض مشاركة واحدة
قديم 01-26-2012, 12:42 PM   #22037
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-26-2012 الساعة : 12:42 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الجزائر: اتفاق شراء جيزى قد يوقع قبل نهاية الربع الأول من العام الحالى




الجزائر - توقع وزير المالية الجزائرى كريم جودى الثلاثاء، أن توقع الحكومة مع شركة فيمبلكوم الروسية اتفاقا لشراء وحدة جيزي التابعة لشركة اوراسكوم تيليكوم المصرية (ORTE) بالجزائر قبل نهاية الربع الأول من العام الجارى حسبما نقلت وكالة الأنباء الألمانية .
وقال جودى فى برنامج للإذاعة الجزائرية اليوم: حاليا نحن فى مرحلة تقييم شركة جازى التى ستتبع بالتوقيع على اتفاق الشراء ثم التوصل إلى عقد المساهمين.وتابع: إذا تمت المفاوضات دون عراقيل، سيتم إتمام هذه الاتفاقيات قبل نهاية الربع الأول من العام الجاري.
وأكد أن فيمبلكوم ستتنازل عن حصة 51% أو أكثر من رأسمال جيزي للدولة الجزائرية. كما لم يستبعد أن تستحوذ الجزائر على كل رأسمال الشركة.
وكشف أن شركة مملوكة للحكومة ستدخل فى رأسمال جيزي دون أن يوضح إن كانت المشترى الوحيد لها أو شريك بسيط إلى جانب الدولة، لكنه لفت أن هذه الشركة هى التى ستدير رأسمال "جيزي" عن الجانب الجزائري.
ولمح الوزير الجزائرى إلى إمكانية تولى شركة فيمبلكوم تسيير الشركة الجديدة حسب القوانين الجزائرية التى تخص المستثمرين الأجانب، غير أنه رفض الخوض فى تفاصيل أخرى بحجة اتفاق السرية الذى وقعه الطرفان (وزارة المالية الجزائرية وفيمبلكوم) مطلع / يناير الجاري.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060369407
كانت "فيمبلكوم" أبدت استعدادها للتنازل عن جيزي للحكومة الجزائرية مقابل 8ر7 مليار دولار، وهو الاقتراح الذى رفضته الجزائر.
المصدر: جريدة الاتحاد الإماراتية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس