عرض مشاركة واحدة
قديم 01-26-2012, 02:31 PM   #22070
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-26-2012 الساعة : 02:31 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

سفير مصر بالكويت : لا مخاوف على الاستثمارات الأجنبية والعربية وتسوية المخالفات وفقاً للقانون


أرض العياط


الكويت - أكد السفير المصري لدى الكويت عبدالكريم سليمان على عمق العلاقات المصرية الكويتية مشيرا الى ان العلاقات بين البلدين لم تتغير قيد أنملة عقب تغيير النظام السياسي في مصر.
واضاف سليمان في تصريحات صحافية أمس عقب تدشين المبادرة التي أطلقها موقع مصريون في الكويت لتحويل المدخرات بمناسبة الاحتفالات بثورة 25 يناير والتي تحمل شعار مصر.. حتى في ثورتها حلوة.. وأنت بعيد تقدر تساعد في مقر شركة المزيني الرئيسي بالسالمية شارع سالم المبارك ان العلاقات بين البلدين قائمة على أساس الأخوة والصداقة بين شعبين شقيقين.
وقال انه لا مخاوف على الاستثمارات الأجنبية والعربية في مصر لافتا الى ان المخالفات التي يجري التعامل معها حاليا في مصر تتعلق بمخالفات من بعض المستثمرين سواء كانوا مصريين أو عرب ويتم تسويتها وفقا للقانون مشيرا الى ان الحكومة المصرية توصلت الى حلول مرضية مع الشركة المصرية الكويتية بشأن ارض العياط.
ولفت الى ان السفارة لم تتسلم حتى الآن أي اخطار بشان اصدار سندات الايداع الدولارية للعاملين بالخارج او تخصيص أراضٍ لهم في المدن الجديدة مؤكدا ان الحكومة تسير في هذا الموضوع بشكل جدي وعلى قدم وساق متوقعا ان يتم اخطار السفارات بذلك قريبا.
ونوه الى أنه حتى الآن لم يتم تحديد الاجراءات المتعلقة بذلك وما اذا كانت على المصريين في الكويت السفر الى مصر لانهاء الاجراءات المتعلقة باصدار السندات أو تخصيص الأراضي أو سيتم ذلك من خلال السفارة.
ولخص سليمان استراتيجة عمل السفارة المصرية عقب ثورة 25 يناير في كلمة واحدة المس التغيير بنفسك داعيا المقيمين في الكويت للذهاب الى السفارة والقنصلية لانجاز معاملاتهم مؤكدا أنهم سيلمسون تغييرا كبيرا قياسا بالفترات السابقة مضيفا ان أبواب السفارة مفتوحة للجميع مشددا على أهمية الالتزام بالقوانين والتعليمات دون أي تجاوزت لكي يحصل كل صاحب حق على حقه.
وعن مبادرة تحويل المدخرات الى مصر بمناسبة 25 يناير قال السفير: ان فكرة التحويل الى مصر يوم الثورة بسيطة لكنها عميقة المغزى وعظيمة داعيا المصريين في الكويت الى زيادة حجم تحويلاتهم بهدف توفير الاحتياطي النقدي من العملة الصعبة في مصر منوها الى ان المبادرة مستمرة الى 10 فبراير المقبل بخصومات خاصة خلال تلك الفترة على ان تكون مجانا في يوم 25 يناير فقط.
ومن جهة أخرى قال السفير: ان السفارة فتحت أبوابها منذ أمس الأول لتسلم مظاريف انتخابات مجلس الشعب وتستمر حتى يوم السبت الساعه الثالثة عصرا مؤكدا انه سيتم التعامل معها بكل الحيادية والشفافية على غرار ما حدث في انتخابات مجلس الشعب.
وأوضح ان بيانات تسجيل الناخبين لانتخابات مجلس الشورى على الموقع الالكتروني هي ذاتها التي تم تسجيلها في مجلس الشعب وبناء عليه لا يمكن حاليا لمن لم يسجل بياناته في انتخابات مجلس الشعب الادلاء بصوته في انتخابات مجلس الشورى مشيرا الى ان ذلك سيصبح ممكنا مرة أخرى للمصريين في الخارج التسجيل لانتخابات الرئاسية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060369560
ومن جانب أخر دعا سليمان أبناء الجالية المقيمين في الكويت والراغبين في الحصول على بطاقة الرقم القومي الى تسجيل اسمائهم في مقر القنصلية لحصر الأعداد وموافاة الجهات المعنية بها معلنا ان السفارة بصدد الاعداد لاستقدام فريق من مصلحة الأحوال المدنية في مصر في أقرب وقت ممكن لاستصدار بطاقات الرقم القومي تيسيرا على المصريين المقيمين في الكويت منوها الى ان هناك لجنة أخرى سوف تأتي في نفس الوقت الى الكويت تتعلق بالتجنيد داعيا كل من له مشكلة تتعلق بالتجنيد الاتصال بالمكتب العسكري.
المصدر : جريدة الوطن الكويتية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس