عرض مشاركة واحدة
قديم 01-26-2012, 07:07 PM   #22086
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-26-2012 الساعة : 07:07 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

سلمية الذكرى الأولى للثورة تدفع البورصة المصرية للارتفاع 7 % بدعم الأجانب والتداولات تصل إلى 675 مليون جنيه




ساعد مرور الذكرى الأولى لثورة الخامس والعشرين من يناير بسلام البورصة المصرية على الارتفاع الى مستويات قياسية حيث ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة إى جى إكس 30 بنسبة 7.18 % ليصل الى مستوى 4432.99 نقطة بارتفاع قدره 296.80 نقطة بدعم من مشتريات الأجانب .
واحتفل المصريون أمس بالذكرى الأولى لثورة الخامس والعشرين من يناير ورغم حالة الانقسام الواضحة في الشارع بين محتفل بالثورة وداع الى استكمالها عبر التظاهر لإجبار المجلس الأعلى للقوات المسلحة على تسليم السلطة الا ان فعاليات الثورة مرت بسلام رغم حالة الحذر والترقب خشية اندلاع اعمال عنف ومواجهات ما بين المعتصمين وقوات الجيش او الشرطة.
ورغم ان عشرات المتظاهرين الشباب تعهدوا بالاعتصام في ميدان التحرير حتى يسلم المجلس العسكري الحاكم السلطة للمدنيين الا ان معنويات المستثمرين شهدت دفعة معنوية ادت لارتفاع المؤشر الرئيسى للبورصة فوق ال 5 % مما دفع إدارة البورصة لإيقاف التداول لمدة نصف ساعة ودفع ايضا التداولات لتتجاوز حاجز النصف مليار جنيه .
هذا وقد ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 حيث انهى تعاملاته عند مستوى 446.78 نقطة بارتفاع 5.28% ، فيما قفز مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا بواقع 5.76% ليغلق عند مستوى 720.98 نقطة ، بينما ربح مؤشر البورصة المصرية 20 محدد الأوزان" 2.98 % لينهى تعاملاته عند مستوى 4460.56 نقطة .
وعن إجمالي قيمة التداولات فقد بلغت 675.871 مليون جنيه ، وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 36.716 ألف عملية ليتم التداول على 156.300 مليون سهم .
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 51.88 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 48.11 المائة .
وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 66.12 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 6.37 في المائة والأجانب 27.51 في المائة .
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن صافي تعاملات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 55.943 مليون جنيه لصالح الشراء .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060369743
كما أوضحت أن صافي تعاملات المستثمرين العرب بلغت 9.689 مليون جنيه لصالح البيع ، فيما بلغ صافي تعاملات المستثمرين المصريين 46.245 مليون جنيه لصالح البيع .
في ذات النطاق بلغ صافي تعاملات الافراد المصريين 40.027 مليون جنيه لصالح البيع ، فيما بلغ صافي تعاملات الافراد العرب 13.382 مليون جنيه لصالح البيع ، بينما سجلت صافي تعاملات الافراد الاجانب 1.970 مليون جنيه لصالح الشراء .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المؤسسات المصرية بلغت 6.218 مليون جنيه لصالح البيع ، فيما بلغ صافي تعاملات المؤسسات العربية 3.693 مليون جنيه لصالح الشراء، بينما سجلت صافي تعاملات المؤسسات الاجنبية 53.964 مليون جنيه لصالح الشراء .
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم البنك التجاري الدولي - مصر والذي أغلق على 22.33جنيه بارتفاع قدره 9.41 % ، ليجيء بعد ذلك سهم أوراسكوم للإنشاء والصناعة والذي أغلق على 244.96جنيه بارتفاع قدره 6.30 % .
ثم جاء بعد ذلك سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة والذي أغلق على3.72 جنيه للسهم بارتفاع قدره 9.41% ، ثم جاء بعد ذلك سهم حديد عز والذي أغلق على 5.26 جنيه للسهم بارتفاع قدره 9.58 % ، ثم بعد ذلك سهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول والذي أغلق على 88.13 جنيه للسهم بارتفاع قدره 6.57 % .
وعن اهم الاخبار التي شهدها السوق اليوم فقد أعلنت الشركة المصرية للاتصالات انه في حالة طرح الرخصة الافتراضية للمحمول من قبل جهاز تنظيم الاتصالات فإنها ستتقدم للحصول عليها وذلك في سياق استراتيجية الشركة الهادفة للتحول الي مشغل متكامل مستقبلا ، مشيره الي انه لم يطرأ اي تطورات في هذا الشأن حتي الان .
جاء بيان الشركة ردا علي استفسارات البورصة بخصوص ما تم نشره بإحدى الصحف خبر حول تقدم الشركة للحصول علي رخصة لإنشاء شبكة افتراضية للمحمول.
وأضاف بيان الشركة ان اجمالي الخسائر الناتجة عن سرقة الكابلات النحاسية حوالي 100 مليون جنيه خاصة بالفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2011 للشركة المصرية للاتصالات وتم الافصاح عنها من قبل للبورصة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060369743
وأضاف البيان انه تم الافصاح بشأن الخسائر الناتجة عن سرقة الكابلات النحاسية في تاريخ 30 يونيو 2011 باجمالي خسائر 85563106 جنيه مصري حتي 31 مايو 2011 .
من ناحية اخرى أحالت الدائرة الثامنة للعقود بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة الثلاثاء دعوى إلغاء تخصيص 113 فدان من أرض أخبار اليوم لشركة بالم لهيئة مفوضى الدولة لإعداد تقريرا بالرأى القانوني فى عقد البيع.
من ناحية اخرى قال المهندس عادل مغاوري مدير العلاقات العامة بشركة الكابلات الكهربائية المصرية ان الشركة ستبعث بممثلين عنها ضمن ائتلاف شركات الكهرباء المصريه الذي يزور ليبيا والعراق للمشاركة في عمليه اعادة اعمار ليبيا والعراق وبعض الدول العربية وزيادة وجود الشركة في هاتين الدولتين وفتح اسواق جديده للمنتجات المصرية.
واوضح مغاوري في تصريحات خاصة ل المال علي هامش معرض صناع مصر مؤخرا ان الشركة لم تتاثر خلال العام المالي الماضي الا بشكل ضئيل بسبب ارتباطها بحجم اعمال مع وزارة الكهرباء وتعاقد الوزارة علي بعض الاعمال مع الشركة وهو مايمثل حافزا للشركة في زيادة مبيعاتها موضحا ان الشركة قامت بانشاء مصنع للبلاستيك ولديها خطة لتحديث خطوط انتاجها متوقعا زيادة المبيعات خلال العام الحالي بشرط توافر الاستقرار السياسي خلال الفتره المقبلة.
فى سياق اخر اتفق عدد من المحللين الماليين ببنوك الاستثمار المحلية على ايجابية فوز إحدى الشركات التابعة للسويدى اليكتريك بمناقصة لتوريد وتركيب كابلات الجهد العالى واكسسوارات الكابلات لوزارة الكهرباء والماء بدولة الكويت بقيمة 59 مليون دولار ما يعادل 356 مليون جم على أداء الشركة .
حيث اكدت سى اى كابيتال ان العقد يساهم فى زيادة الايرادات المرتقبة للشركة خلال العام الحالى من العقود غير المنفذة بالكويت ب 36 مليون دولار فى حين اشارت النعيم الى ان العقد من شأنه ان يزيد عوائد توزيع الارباح على السهم بقيمة 30 قرش فى ظل ارتفاع هوامش ربحية الشركة الى 20% .
وقال طارق يحيى مدير علاقات المستثمرين بشركة السويدى اليكتريك ان كل تعاملات الشركة فى الكويت تتم عن طريق مكتب التمثيل التابع لها هناك مشيرا الى ان الكابلات التى سيتم تصديرها للكويت سيتم تصنيعها فى مصانع الشركة بمصر .
من جهته اوضح محمد الابراشى المحلل المالى بمجموعة سى اى كابيتال للابحاث ان اقتناص السويدى اليكتريك مناقصة توريد وتركيب كابلات الجهد العالى بدولة الكويت سيكون له تاثير ايجابى عليها خاصة مع محدودية الشركات المنتجة لكابلات الجهد العالى بمنطقة الشرق الاوسط والخليج بما يمنحها ميزة تنافسية خاصة ان اغلب الشركات بالمنطقة تتجه لانتاج كابلات ذات جهد منخفض ومتوسط.
لفت الى ان فوز الشركة بالمناقصة يعمل على رفع حصتها السوقية بالسوق الكويتية حيث وصلت قيمة الاعمال التى لم يتم تسليمها بعد للكابلات عالية الجهد على اساس turn key الى 160 مليون درهم يتم تنفيذها على مدار 20 شهر .
توقع الابراشى زيادة ارباح الشركة قبل خصم الفوائد والاهلاكات والضرائب خلال العام الحالى بنحو 3.6 مليون جم ليرتفع هامش الربح ب 10% لافتا الى تاثير المناقصة الايجابى على الايرادات مرجحا وصولها خلال العام الحالى من العقود غير المنفذة بالكويت الى نحو 36 مليون دولار .
اما عن التقييمات التى شهدها السوق فقد خفض بنك يو بى إس السويسري السعر المستهدف لسهم اوراسكوم تليكوم إلى 4.30 دولار بدلا من 5 دولار للسهم .
جدير بالذكر ان اوراسكوم تيلكوم القابضة لها شهادات إيداع دولية مدرجة ببورصة لندن يتم تداولها بالدولار . وتعادل كل شهادة إيداع دولية 5 أسهم محلية .
من ناحية اخرى خفض دويتشه بنك توصيته لسهم أوراسكوم تليكوم إلى "الاحتفاظ" وذلك بعد صعود سهم اوراسكوم تليكوم لمستوى يفوق السعر المستهدف الذى حدده البنك .
وقال دويتشه بنك ان السهم ارتفع 22 % منذ بدء التداول عليه بعد التقسيم يوم الاثنين الماضي متفوقا على الشركات المناظرة له في الأسواق الناشئة ب 22 % .
وابقى دويتشه بنك على السعر المستهدف للسهم عند 2.91 دولار لأوراسكوم تليكوم القابضة و 1.15 دولار لسهم أوراسكوم للاتصالات و الاعلام و التكنولوجيا القابضة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060369743
وقال دويتشه بنك ان احتمالات صعود اوراسكوم تليكوم تعتمد على الوصول لاتفاق حول وحدة اوراسكوم العاملة في الجزائر جيزرى مع شركة فيبملكوم بسعر معقول
وقالت ان مخاطر انخفاض السهم تتمثل فى تراجع أكبر من المتوقع فى متوسط الإيراد عن كل مستخدم ، و وجود عوائق تنظيمية ، وكذلك حالة عدم الاستقرار السياسى .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس