عرض مشاركة واحدة
قديم 01-26-2012, 07:39 PM   #22092
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-26-2012 الساعة : 07:39 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

وزيرة: مصر ستطلب مليار دولار لدعم الميزانية




الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060369749
وزيرة التخطيط والتعاون الدولي المصرية فايزة أبو النجا


القاهرة (رويترز) - قالت وزيرة التخطيط والتعاون الدولي المصرية فايزة أبو النجا يوم الخميس ان مصر ستطلب قرضا بقيمة 500 مليون دولار من البنك الدولي وقرضا اخر بقيمة 500 مليون دولار من البنك الافريقي للتنمية للمساعدة في سد عجز في الميزانية اتسع بسبب عام من الاضطرابات السياسية والاقتصادية.
وأبلغت الوزيرة الصحفيين أيضا أن مصر أقنعت صندوق النقد الدولي بخفض الفائدة على قرض مقترح بقيمة 3.2 مليار دولار طلبته من الصندوق.
وأضافت أن الصندوق وافق على خفض الفائدة من 1.5 بالمئة الى 1.1 بالمئة. وقالت ان هذا سيجعل فائدة القرض اكثر اتساقا مع أسعار الفائدة العالمية.
وأدت الاضطرابات في مصر الى ارتفاع البطالة واتساع عجز الميزانية والعجز في ميزان المدفوعات وهبوط الاحتياطيات الاجنبية. ويتوقع كثير من الخبراء الاقتصاديين انخفاضا وشيكا لقيمة العملة المصرية.
وأعلنت مصر في وقت سابق من الشهر الجاري أنها طلبت رسميا مساعدة من صندوق النقد وقالت انها تريد المبلغ في أقرب وقت ممكن وتأمل بتوقيع الاتفاق في غضون أسابيع.
لكن الصندوق يقول ان أي اتفاق يجب أن يكون مصحوبا بتعهدات مالية من مانحين دوليين اخرين وأن يحظى بتأييد سياسي واسع داخل البلاد.
وقال ان الاتفاق على التفاصيل الفنية للقرض سيستغرق أسبوعين الى ثلاثة.
وقالت أبو النجا ان الفائدة على قرضي البنك الدولي والبنك الافريقي للتنمية ستتراوح بين سبعة وثمانية في المئة.
وأضافت أن مصر ستطلب زيارة بعثة من البنك الدولي للبلاد قريبا دون أن تذكر تفاصيل أو موعدا.
واستهلك البنك المركزي الذي يحاول ابقاء الجنيه المصري مستقرا مقابل الدولار تسعة مليارات دولار من احتياطياته الاجنبية منذ يونيو حزيران حين رفضت الحكومة قرضا من صندوق النقد مماثلا لما تطلبه الان.
وتسارع تاكل الاحتياطيات قبل الانتخابات البرلمانية وخلال سلسلة من الاحتجاجات السياسية العنيفة في نوفمبر تشرين الثاني وديسمبر كانون الاول حيث أنفق البنك المركزي ما لا يقل عن ملياري دولار في كل من الاشهر الثلاثة الماضية. وبنهاية ديسمبر تراجعت الاحتياطيات الى 18 مليار دولار.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس