عرض مشاركة واحدة
قديم 01-26-2012, 07:55 PM   #22095
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-26-2012 الساعة : 07:55 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

خبير: مرور ذكرى "الثورة" بسلام أثر بالإيجاب على البورصة



محمد سعيد خبير أسواق المال


قال محمد سعيد، خبير أسواق المال، إن ارتداد السوق المصرية خلال جلسة تداول اليوم، الخميس، يعود لأسباب سياسية، تماماً مثلما كان هبوطه طوال الشهور الماضية لأسباب سياسية.
وأكد سعيد أن مرور الذكرى الأولى لثورة الخامس والعشرين من يناير بسلام، كما كان يعوَل عليه فى ارتفاعات السوق فى الأسابيع الماضية، كان له مفعول السحر فى أداء البورصة اليوم.
واختتمت البورصة تعاملات آخر جلسات تداول الأسبوع، محققة ارتفاعات قياسية لم تشهدها منذ عام مضى، وسجلت أرباحاً فى رأسمالها السوقى بلغ 16.34 مليار جنيه.
ولفت خبير أسواق المال، إلى أنه للمرة الأولى منذ مارس الماضى، وبعد الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية، توقف إدارة البورصة التداولات لمدة نصف ساعة بسبب تجاوز المؤشرات لنسبة الصعود المسموح بها.
وأغلق مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" اليوم، مرتفعاً بنسبة 7.1%، ليستقر عند مستوى 4432 نقطة، كما ارتفع مؤشر "إيجى إكس 20" بنسبة 6.9%، وارتفع أيضاً مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" بنسبة 5.2%، ومؤشر "إيجى إكس 100" الأوسع نطاقاً بنسبة 5.7%.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060369754
وأشار خبير أسواق المال إلى أن تحقيق السوق لهذه المستهدفات يعد إشارة إيجابية لتحول اتجاه السوق، خاصةً مع التحسن الواضح فى أحجام التداولات التى زادت فى جلسة اليوم عن 600 مليون جنيه.
من جانب آخر، قال خبير أسواق المال، إنه يعاب على هذه الحركة الإيجابية (الصعودية)، السرعة الشديدة فى التحول، والتى تعرض السوق لمخاطر جنى الأرباح فى المدى القصير.
وأوضح خبير أسواق المال، أن ما شهده السوق خلال تداولات الفترة الماضية، من تباين واضح، وتفوق للأسهم القيادية، سيعطى للأسهم الصغيرة ومؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30"، الفرصة لأداء متميز فى الفترة القادمة، لتعويض هذا الفارق فى التداولات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس