عرض مشاركة واحدة
قديم 01-26-2012, 08:05 PM   #22098
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-26-2012 الساعة : 08:05 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"الاقتصاد المصرى والعربى" يتصدر مناقشات منتدى "دافوس"



منتدى دافوس

ذكرت وكالة "بلومبيرج" الاقتصادية أن قضايا الاقتصاد المصرى والعربى تصدرت جدول أعمال المنتدى الاقتصادى العالمى "دافوس"، وذلك فى الذكرى الأولى لثورة 25 يناير.
وناقش الاجتماع النمو الاقتصادى الذى توقف فى الدول العربية، إذ تراجعت أسواق الأسهم وعوائد السندات المصرية عند مستوى قياسى، مع سندات الخزانة لمدة تسعة أشهر ووصلت إلى أدنى مستوى لها 15.802 %، وكان الاستثمار الأجنبى المباشر فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى العام الماضى وصل لأدنى مستوى له منذ عام 2005.
وأشارت "بلومبيرج" إلى أن الفشل فى جذب الاستثمارات يهدد بعرقلة عملية الانتقال إلى الحكم الديمقراطى، فى حين أن الدول الغنية بالطاقة، مثل المملكة العربية السعودية، سعت للقضاء على الاحتجاجات عن طريق خفض معدلات البطالة مثلا.
وكان المنتدى الاقتصادى العالمى قد عُـقد قبل عام وبالتحديد يوم 28 يناير من العام الماضى، وكان المندوبون يتابعون ما تعرضت له مصر من احتاجات وقتها والتى عرفت باسم "جمعة الغضب"، وأشار التقرير إلى أنه بعد عام تقريبا من هذا اليوم، المحتجون يتهمون الجيش بسوء إدارة المرحلة الانتقالية فى البلاد، واستخدام تكتيكات مماثلة للتى مارسها مبارك لخنق المعارضة.
وقد قتل العشرات فى اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن فى الأشهر الثلاثة الماضية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060369757
ومن أبرز المسئولين العرب الذين توجهوا الى دافوس، محمد بن حمد الماضى، الرئيس التنفيذى للصناعات الأساسية السعودية، ومدير أكبر شركة للبتروكيماويات فى السعودية، رفيق بن عبد السلام، وزير الخارجية التونسى.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس