عرض مشاركة واحدة
قديم 01-28-2012, 01:12 PM   #22176
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-28-2012 الساعة : 01:12 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

محلل: الاستقرار السياسى سبب الطفرة التى حققتها البورصة بالجلسات الأخيرة



الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060370557
محسن عادل نائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار

قال محسن عادل نائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار، إن الاستقرار السياسى انعكس مباشرة على تداولات الأجانب بالسوق المصرى رغم أن ما يحدث الآن مازالت بدايات أولى للاستقرار، وهو ما يؤكد استمرار الجاذبية الاستثمارية للسوق المصرى.
وأضاف عادل أن الأرقام خلال عام 2011 تؤكد أن ما خرج من استثمارات أجنبية يعتبر نسبة قليلة قياسا بحجم استثماراتهم فى رءوس أموال الشركات المصرية، فهو لا يتجاوز إجمالا 12% من صافى تدفقات الاستثمار الأجنبى خلال الفترة من 2006-2010 بالبورصة المصرية، مما يجعلنا نجزم بأنه يعد من قبيل الأموال الساخنة التى يمكن استعادتها فور استقرار الأوضاع السوقية.
ولفت عادل إلى أن الرؤية المؤسسية مازالت مستقرة تجاه مصر بدليل بقاء تصنيفها على مؤشر مورجان ستانلى، إلى جانب ضمها إلى مؤشر داوجونز للأسواق الأوروبية والآسيوية كثانى أكبر وزن نسبى بالمؤشر يبلغ 16.5%، وبتمثيل من ثمانى شركات مصرية.
وأكد أن المستثمرين الأجانب لا يأخذون قرارات عشوائية وسريعة وانفعالية بل يقومون بالتريث، مشيرا إلى أن غالبية التقارير الدولية تؤكد أن معدلات النمو فى الاقتصاد المصرى ستكون أسرع من أى دولة فى العالم ولكن بعد استقرار الأوضاع، مؤكدا أن الأمر لن يستغرق وقتاً طويلاً.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس