عرض مشاركة واحدة
قديم 01-28-2012, 10:26 PM   #22203
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-28-2012 الساعة : 10:26 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

«نيويورك تايمز»: العلاقات بين واشنطن والمجلس العسكرى في أخطر مراحلها



«لأول مرة تواجه العلاقات المصرية-الأمريكية خطرا حقيقيا».. هكذا علقت صحيفة «نيويورك تايمز» على الغضب الرسمي لمنع عدد من النشطاء الأمريكيين من مغادرة مصر، وعلى رأسهم سام لحود، نجل وزير النقل الأمريكى.
الصحيفة الأمريكية أكدت في تقريرها أنه لأول مرة منذ 3 عقود باتت المعونة السنوية التي تقدمها أمريكا إلى مصر في خطر حقيقي.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060370834
وأشارت «نيويورك تايمز» إلى أن المجلس العسكري على ما يبدو لم يصغ إلى التهديدات المباشرة التي وجهتها إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، له بشأن حجب مساعداتها للجيش، إذا لم تحل مسألة المنظمات الحقوقية غير الحكومية التي داهمتها قوات الأمن موجهة لها اتهامات بالعمل خارج سياق القانون.
التوتر بين الولايات المتحدة ومصر بات واضحا بشكل جلي -حسب الصحيفة الأمريكية- حينما أعلن مسؤولو المعهد الجمهورى لحقوق الإنسان عن توقيف سام لحود، مدير مكتب المعهد فى القاهرة، وهو متوجه بالطائرة إلى دبي، وهو ما جاء يوم واحد من اتصال الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالمشير حسين طنطاوي يطالبه فيه بتلبية شروط الكونجرس الجديدة على المعونة، التي تقتضى قيام العسكر بخطوات ملموسة نحو الديمقراطية.
«نيويورك تايمز»، أشارت إلى أنه على ما يبدو أن طنطاوي لم يصدق تهديدات أوباما حول منظمات المجتمع المدني، وإلا كان قد تراجع عن قرار منعهم من السفر أو مقاضاتهم.
الصحيفة الأمريكية أشارت إلى أنه بعد قرار المنع الذى تعرض الأمريكيون له، بات من الصعب على وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون، أن تعلن لأعضاء الكونجرس أو تقنعهم بإحراز مصر أى تقدم ديمقراطى، أو تنفيذها سياسات حماية حرية التعبير والتجمع واحترام القانون. ونقلت «نيويورك تايمز» تصريحات عن فرانك وولف، عضو مجلس النواب عن ولاية فرجينيا وعضو لجنة المخصصات بالمجلس المسؤولة عن إقرار أي معونة، قوله «إذا استمرت الحكومة المصرية في استهزائها بالجهود الأمريكية وتقويض الحقوق الديمقراطية، سيكون الأمر خارج نطاق السيطرة، ومن المستحيل الإفراج عن المعونة».
واختتمت الصحيفة تقريرها بتأكيد أن تلك القضية باتت محل «نقاش وجدل مستمر» داخل الإدارة الأمريكية، خصوصا بعد ما وصفوه بـ«سلبية الحكومة والإدارة المصرية».

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس