عرض مشاركة واحدة
قديم 01-30-2012, 09:58 PM   #22252
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-30-2012 الساعة : 09:58 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

برلمانى ألمانى: الاقتصاد المصرى بحاجة لمؤسسات ديمقراطية فاعلة


يورغن تريتين رئيس كتله حزب الخضر البرلمانيه فى المانيا

قال يورغن تريتين، زعيم الكتلة البرلمانية لحزب الخضر فى ألمانيا، إن الاقتصاد المصرى بحاجة إلى مؤسسات ديمقراطية فاعلة لتشجيع الاستثمارات الأجنبية، داعيا الأحزاب المصرية للعمل بشكل منظم داخل البرلمان من أجل بناء هذه المؤسسات.
وأوضح تريتين، أن الزيارة تهدف إلى عقد لقاءات مع مختلف القوى والتيارات السياسية ومنظمات المجتمع المدنى للاطلاع على الوضع فى مصر بعد مرور عام على الثورة، إلى جانب متابعة الوضع فى سوريا من خلال الاجتماع مع الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية أحمد بن حلى.
وأكد البرلمانى الألمانى، أن حزبه يعطى أهمية خاصة لسير العملية السياسية فى مصر، خاصة فيما يتعلق بالجمعية التأسيسية التى ستضع الدستور والانتخابات الرئاسية المرتقبة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060372125
ونوه تريتين بأن الوفد الألمانى يركز خلال هذه الزيارة أيضا على الأزمة الاقتصادية التى تعانى منها مصر، إلى جانب فرص الاستثمار على خلفية شكل النظام السياسى الجديد الذى تقوده أحزاب إسلامية.
وحول رؤية حزبه لمستقبل الدستور المصرى، قال النائب الألمانى، إن تبنى الدستور لأى من النظامين (البرلمانى أو الرئاسى) سيحقق الديمقراطية فى مصر، فى ظل وجود دول ديمقراطية كبرى تعتمد على أنظمة دستورية مختلفة مثل بريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا.
وردا على سؤال حول مدى التشابه بين التحالف الديمقراطى المسيحى الذى تقوده المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والأحزاب الإسلامية فى مصر من حيث الخلفية الدينية التى تحكم مواقف الطرفين، قال تريتين، إن حزب ميركل يحمل فقط اسم "مسيحى" لكن هذا الأمر ليس مرتبطا بمواقف الحزب السياسية.
من جانبها، أعربت كريستن مولر المتحدثة باسم السياسة الخارجية لحزب الخضر وعضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الألمانى، فى حوارها مع "أ ش أ"، عن تفاؤلها إزاء فرص نجاح العملية الديمقراطية فى مصر، موضحة أن الوضع الحالى أكثر ديناميكية ولا يمكن بأى حال من الأحوال العودة إلى الوراء.
وأعربت مولر عن أملها فى أن يسلم المجلس الأعلى للقوات المسلحة السلطة إلى المدنيين فى أسرع وقت ممكن، مضيفة "نأمل أن نرى مؤسسات ديمقراطية فى مصر". وحول توقعاتها لمستقبل الوضع السياسى بمصر، قالت إن النظام المختلط فى الدستور هو الأنسب لبناء مؤسسات ديمقراطية حقيقة فى مصر، حيث يعطى هذا النظام صلاحيات لرئيس الجمهورية وأخرى لرئيس الوزراء مع وجود رقابة قوية من البرلمان، مشددة فى
الوقت نفسه على ضرورة إجراء حوار بين المجتمع الدولى والتيار السلفى السياسى فى مصر للتعرف على برامجهم السياسية.
وأكدت النائبة الألمانية كريستين مولر على أهمية تعزيز دور المرأة فى الحياة السياسية المصرية.. قائلة، "وضع المرأة يمثل جزءا هاما من اهتمامات المجتمع المدنى الدولى، ولكن النساء فى مصر حصلن على مقاعد قليلة فى مجلس الشعب".
وأعربت كريستين عن أملها فى أن تلعب المرأة دورا كبيرا لخدمة مستقبل مصر خلال الفترة القادمة، مؤكدة أن "ألمانيا ستعمل على دعم المرأة من أجل تحقيق هذا التوجه".
وأشارت إلى أن الوفد الألمانى سيحاول خلال زيارته إلى القاهرة التعرف على آراء الناشطين السياسيين، لافتة إلى عزم الوفد إجراء لقاء مع المدون مايكل نبيل الذى تم إطلاق سراحه مؤخرا.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس