عرض مشاركة واحدة
قديم 01-30-2012, 11:03 PM   #22262
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-30-2012 الساعة : 11:03 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

من خلال التكامل بين شركاتها..
"القلعة" تسعى لخلق كيان موحد لصناعة الألبان




أعلنت شركة "القلعة" عن تعيين حاتم صالح فى منصب الرئيس التنفيذى لمجموعة "جذور" لتحقيق التكامل بين قطاعات منتجات الألبان.
ويسعى حاتم صالح إلى خلق كيان موحد يستفيد من مزايا اقتصاديات الحجم عبر تحقيق التكامل بين استثمارات المجموعة فى شركاتها التابعة والتى تشمل مزارع الألبان بشركة مزارع دينا وشركة إنجوى والشركة المتكاملة لمنتجات الألبان (مزارع دينا للحليب الطازج) وشركة المصريين.
ورحّب أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، بانضمام حاتم صالح إلى مجموعة جذور، متطلعاً للاستفادة من خبرته فى مجال السلع الاستهلاكية سريعة الدوران، والتى اكتسبها من خلال عمله مع الكيانات العالمية وكبرى الشركات المحلية.
وأوضح هيكل أن أفضل شهادة على الخبرة والمهارة الإدارية والفنية العالية التى يتمتع بها حاتم صالح تتجلى فى نجاح برنامج إعادة هيكلة شركة بيتى، وهى إحدى شركات تصنيع الألبان المحلية، حين كان العضو المنتدب للشركة.
وتعد مجموعة جذور الذراع الاستثمارى التابع لشركة القلعة فى قطاع الإنتاج الزراعى والصناعات الغذائية وتضم عدداً من الشركات المتميزة العاملة فى السوق المصرى تشمل شركة المصريين وشركة إنجوى وشركة دينا للاستثمارات الزراعية (مزارع دينا) وشركة الرشيدى الميزان وشركة مامز فودز، فضلاً عن حصة فى شركة المشرف وهى أعرق الشركات السودانية العاملة فى مجال تصنيع الحلويات.
ومن جانبه أوضح حاتم صالح أن إستراتيجية النمو بمجموعة جذور اعتمدت حتى وقت قريب على صفقات وعمليات الاستحواذ، مشيراً إلى أن المجموعة تسعى الآن إلى تحقيق التكامل بين شركاتها الفرعية لخلق كيان موحد يستفيد من التكامل والتوافق بين الأنشطة المتنوعة، وكشف أن المرحلة القادمة ستقوم على تأسيس الأطر اللازمة لتحقيق المزيد من النمو الطبيعى فى كافة قطاعات المجموعة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060372152
وأشار صالح إلى أن هذا يتطلب دراسة وافية لكيفية تحقيق أعلى استفادة من دوافع النمو بجميع قطاعات المجموعة، إلى جانب رفع الكفاءة التشغيلية بقطاعات التصنيع والتسويق والإدارة، وذلك سعياً لتطوير سلسلة من العلامات التجارية المميزة فى مجالات الزراعة والتصدير وإنتاج الحليب الطازج ومنتجات الألبان والحلويات.
ومن جانب آخر تواصل مزارع دينا التوسع بعملياتها واكتساب المزيد من الحصص السوقية، حيث سجلت نمو المبيعات بنسبة 35% خلال النصف الأول من عام 2011 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.
وتتمتع مزارع دينا حالياً بحصة سوقية تبلغ 54% من إنتاج الحليب فى السوق المحلى بعد حوالى عام واحد من افتتاح مصنعها الجديد لإنتاج الحليب المبستر على أرض المزرعة، فضلاً عن قيامها بزيادة عدد منافذ البيع من منفذين إلى ثمانية منافذ.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس