عرض مشاركة واحدة
قديم 01-31-2012, 10:22 PM   #22303
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-31-2012 الساعة : 10:22 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الاستشارى : اختيار رئيس مؤقت فى حال فشل الدستور قبل الرئاسة



القاهرة - اعتبر المجلس الاستشارى الرئاسى أن المناقشات التى يجريها بشأن المقترحات الهادفة إلى تقصير الفترة الانتقالية وتسليم السلطة إلى المدنيين قبيل موعدها المحدد بشهر قانونية وعملية، فيما تباينت ردود فعل الأحزاب السياسية ما بين مؤيد لفكرة الاختصار الزمنى والتعجيل بانتخابات الرئاسة، وبين الراغب فى الالتزام بالجدول الزمنى الذى وضعه المجلس العسكرى.
وعقد «الاستشارى» اجتماعا استثنائيا، أمس، لمناقشة مقترحات حول اختصار الفترة الانتقالية من عدد من الأعضاء، أبرزهم الدكتور أحمد كمال أبوالمجد، والدكتور محمد سليم العوا، وسامح عاشور، ومنى مكرم عبيد، كما يعقد، مساء اليوم، اجتماعا جديدا لمواصلة المناقشات.
وأكد عدد من أعضاء المجلس أن المناقشات حول تلك المقترحات كانت تتم بشكل قانونى وعملى يغلب عليه التدقيق.
وقال منصور حسن، رئيس المجلس الاستشارى، إن ما سيتم التوافق عليه من مقترحات لن يرفضه المجلس العسكرى، مشيرا إلى أن المجلس يقدم استشاراته التى تلبى مصالح الوطن.
وأضاف حسن إن الموعد المحدد لتقديم هذه المقترحات مكتوبة للمجلس العسكرى، اليوم عقب اجتماع المجلس العادى.
وتابع: يمكن تأجيل ذلك إلى الغد حال احتاج أعضاء المجلس ليوم إضافى لمواصلة النقاش.
من جانبها، قالت الدكتورة منى مكرم عبيد، عضو المجلس، إنها قدمت مقترحا حول إمكانية اختصار الفترة الانتقالية وتسليم السلطة لرئيس منتخب قبل منتصف مايو، مضيفة أن مطلب تسليم السلطة الفورى سيودى بالبلاد إلى حالة من الفوضى لا تحمد عقباها.
من جهته، طرح سامح عاشور، نقيب المحامين، نائب رئيس المجلس الاستشارى، مبادرة للخروج من أزمة تسليم السلطة قبل الموعد المقرر له يوم 30 يونيو المقبل.
وقال «عاشور»، فى بيان أمس، إن المبادرة تتضمن 5 نقاط بينها انتخاب رئيس مؤقت لمدة عام، حال فشل إقرار الدستور الجديد قبل انتخابات الرئاسة.
وقال عبدالجليل مصطفى، المنسق العام للجمعية الوطنية للتغيير، إن المقترح الذى قدمه المجلس الاستشارى للمجلس العسكرى بضرورة التبكير بانتخابات الرئاسة، يعتبر فى جوهره مطلباً شعبياً عاماً لا خلاف عليه.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060372854
المصدر : جريدة المصرى اليوم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس