عرض مشاركة واحدة
قديم 01-31-2012, 11:07 PM   #22307
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-31-2012 الساعة : 11:07 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

وزير الخارجية‏:‏ إثيوبيا وبعض الدول لن تصدق علي اتفاقية حوض النيل



أديس أبابا ـ علي هامش قمة أديس أبابا أكد وزير الخارجية محمد كامل عمرو في تصريحات صحفية أن هناك اهتماما إفريقيا لما يجري في مصر‏,‏ وأنه قدم للوزراء الأفارقة شرحا حول المرحلة الحالية في مصر‏.‏
وردا علي سؤال حول ما إذا كانت إثيوبيا وغيرها من الدول الإفريقية أرجأت التصديق علي اتفاقية حوض النيل انتظارا لما ستسفر عنه الانتخابات الرئاسية في مصر, قال وزير الخارجية: إن عددا من دول حوض النيل علي رأسها إثيوبيا أعلنت صراحة أنها لن تصدق علي الاتفاقية, وكذلك أوغندا تحدثت في هذا الأمر علي مستوي رفيع المستوي.
وأضاف: أنه منذ إعلان فتح باب التوقيع علي الاتفاقية في شرم الشيخ أبريل2010 ودول منابع النيل أعلنت أن عملية التصديق علي الاتفاقية سوف تستغرق بضع سنوات, وبالتالي يجب أن تستغل هذا الوقت في التوصل إلي توافق مع هذه الدول.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060372866
وأكد أن التأجيل المتكرر للاجتماع الاستثنائي لوزراء مياه دول حوض النيل يعبر عن رغبة لدي دول حوض النيل للتوصل إلي تفاهم وتوافق قبل الاجتماع لضمان نجاحه.
من جانب آخر فشل القادة الأفارقة في حسم ترشيح الرئيس الجديد لمفوضية الاتحاد الإفريقي وهو المنصب الذي كان يتنافس عليه الجابوني جان بينج الذي كان يشغل منصب رئيس المفوضية, والجنوب إفريقية زوما وزيرة الخارجية السابقة. وقال مصادر دبلوماسية مطلعة إنه علي مدي3 جولات انتخابية ـ جرت أمس ـ فشل كل من بينج وزوما في الحصول علي أصوات ثلثي الدول الإفريقية المشاركة في القمة, حيث جاءت نتائج المرشحين متقاربة خلال الجولات الثلاث.
المصدر: جريدة الأهرام

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس