عرض مشاركة واحدة
قديم 01-31-2012, 10:33 PM   #22315
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 01-31-2012 الساعة : 10:33 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الحرية والعدالة: مقترح فرض ضرائب على البورصة ليس جديدا وهدفه تأمين الحماية للاقتصاد



القاهرة - قال عبدالحافظ الصاوى المشرف على اللجنة الاقتصادية بحزب الحرية والعدالة ان الحزب يقدر الظروف السياسية الاقتصادية التى تعمل فى إطارها البورصة منذ الأزمة المالية العالمية فى عام 2008 وبعد ثورة 25 يناير. وأضاف أن البورصة تعرضت لهزات عنيفة، وانخفاضات كبيرة فى قيم التداولات اليومية، من مليارى جنيه، إلى متوسط يومى بين 150 مليون جنيه و200 مليون جنيه.
وأوضح أنه وفق النشرة الاقتصادية للبنك المركزى المصرى عن شهر أكتوبر الماضى، فإن حجم الأموال التى خرجت من الاستثمارات الأجنبية غير المباشرة فى شكل أذون خزانة أو سندات أو تعاملات من خلال البورصة بلغت نحو 7 مليارات دولار خلال الفترة من يناير وحتى يوليو الماضى، وبالتالى أثر هذا على ميزان المدفوعات والطلب على الدولار، وسعر صرف العملة الوطنيه. وأشار إلى أن الحزب قدم مقترح فرض الضرائب على الأرباح الرأسمالية لتعاملات البورصة بهدف حماية البورصة والإقتصاد المصرى من الأموال الساخنة، مشيراً إلى أن هذا المقترح موجود على الموقع الإلكترونى للحزب منذ فترة كبيرة وقبل الإنتخابات البرلمانية، ولم يكن الاقتراح وليد الأيام الماضية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060372901
وأرجع هبوط البورصة أمس إلى عمليات جنى أرباح خاصة بعد ارتفاع السوق خلال الخمسة جلسات الماضية، وهو أمر طبيعى، فضلا عن تصاعد الأحداث السياسية مساء أمس الأول بمنطقة ماسبيرو. وأوضح أن الضرائب على الأرباح الرأسمالية على تعاملات البورصة أمر لا يخص مصر وحدها بل هو معمول به فى أمريكا وفرنسا وانجلترا وبعض الدول الصاعدة مثل الهند والبرازيل. وأكد أنه ليس هناك ما يدعو للقلق، فالحزب لم يتقدم بمشروع قانون لمجلس الشعب حول هذا المقترح، بل هى رؤية للحزب فى مواجهة الأموال الساخنة وحماية الإقتصاد المصرى.
ومن جانبه قال محسن عادل نائب رئيس الجمعيه المصرية لدراسات التمويل والاستثمارأن مقترحات حزب الحرية و العدالة بفرض ضريبة على الأرباح الرأسمالية لتعاملات البورصة، جاءت على نحو 3% للأموال التى تخرج من السوق خلال فترة تقل عن 6 أشهر، و2% لأكثر من ستة أشهر وأقل من عام، ونسبة 1% على الأموال التى تبقى فى السوق عاما فأكثر. وأكد أننا لابد أن نحافظ على معدلات الجاذبية الاستثمارية المتاحة لدى قطاعات الاستثمار فى مصر وعلى رأسها البورصة المصرية التى نجحت خلال الأعوام الماضية فى إدارة استثمارات 1.7 مليون مستثمر، معظمهم من الأفراد المصريين، بحجم تعاملات سنوى بلغ نحو 400 مليار جنيه وبرأسمال سوقى يمثل نحو 50% من حجم الناتج المحلى الاجمالى. وأشار إلى أن القيمة الحالية للوفورات الضريبية ستكون أقل فى حالة خضوع المستثمر للضريبة على الدخل، فحملة الأسهم سيفضلون حال خضوع استثماراتهم لضرائب مرتفعة على الدخل عدم إعاده استثمارها بالبورصة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس