عرض مشاركة واحدة
قديم 02-01-2012, 06:01 AM   #884
 

كاتب الموضوع : محمد انور عبد الباقي المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-01-2012 الساعة : 06:01 AM
افتراضي رد: سهم العربية للاستثمارات والتنمية القابضة روية مستقبلية وفنية واستثمارية لمن يريد استثمار امن وواعد

"الجنزوري": نسعي الى معالجة الوضع المالي والحد من ضخامة عجز الموازنة

31 يناير 2012 04:17 م المصدر: مباشر آخر تحديث : 31 ينا 2012 04:17 م .

قال الدكتور كمال الجنزوري، رئيس مجلس الوزراء، ان حكومته مهتمة بالوضع الاقتصادي والمالي للبلاد بما يحقق التحسن النسبي رويدا رويدا، فضلا عن السعري لتحريك عجلة افنتاج بما يتيح الحد من أعداد البطالة ولو بنسبة قليلة، ويعالج الوضع المالي بالحد من ضخامة عجز الموازنة الذى بلغ نحو 134 مليار جنيه.

اضاف،فى أول بيان له أمام البرلمان، ان حكومته قررت خلال الفترة الماضية خفض الدعم للمنتجات البترولية بزيادة أسعار الغاز للصناعة الكثيفة لاستخدام الغاز، خاصة وأن هذه الصناعات تحقق أرباحا عالية، لذا فإن هذه الزيادة لن تؤدى إلى زيادة أسعار المنتج المستهلكو اتخاذ إجراءات محددة للحد من التهرب الضريبى والجمركى لتبسيط الحصيلة دون فرض أية ضريبة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060373054

اوضح ان الحكومة أتخذت العديد من القرارات فى مختلف قطاعات الإنتاج، حيث إتاحت نحو 2.5 مليار جنيه خلال الشهرين الماضيين لشركات قطاع التشييد، بما يزيد من تشغيل العمالة، ودفع الحركة فى الصناعات العديدة والمكملة لهذا النشاط و توفير الاستثمارات اللازمة لاستكمال المشروعات التى نفذ منها نحو 80% بما يساعد على زيادة حركة الإنتاج.

كما إتاحت 700 مليون جنيه للانتهاء من بناء 70 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل، وذلك من خلال تحمل الموازنة من 12 ألف جنيه إلى 15 ألف جنيه من تكاليف الوحدة التى يقوم ببنائها وزارة التعمير والإسكان، على أن ينتهى البناء على قبل 30/6/2012.

وفى قطاع الإنتاج الزارعى، قال رئيس مجلس الوزراء ان الحكومة إعادة مشروع البتلو إلى الحياة، بإتاحة 650 مليون جنيه لبنك التسليف الزراعى كقرض بدون فائدة، على أن يتاح للمزارعين بفائدة 4%، وهذا سيؤدى إلى الحد من الاستيراد الذى بلغ العام الحالى 250 ألف طن.

اوضح ان الحكومة اتخذت كل الإجراءات والاعتمادات لدفع إنتاج الأسماك لرفع إنتاجية المزارع السميكة الحالية من 900 ألف طن إلى مليون و300 ألف، وذلك من خلال مد جميع أصحاب المزارع بما يلزم من تقنيات لرفع إنتاجية الفدان من 3 أطنان إلى 5 أطنان، ومد المزارع بما يلزم من الزريعة، مع تحدد عقود الإيجار من 3 إلى 9 سنوات.

أشار الى وضع حد أقصى لإجمالى الدخل 35 مرة من الحد الأدنى بقطاع الحكومة والهيئات العامة والكادرات الخاصة، بما يحقق قدراً من الإنصاف الاجتماعى و اعتماد 70 مليون جنيه لصندوق حوافز عمال الغزل والنسيج، بما يسمح دعم هذا النشاط كثيف العمالة و طرح 1850 قطعة أرض بمدينة 6 أكتوبر للإسكان العائلى ومحدودى الدخل بالقرعة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

Wind غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس