عرض مشاركة واحدة
قديم 02-01-2012, 08:20 PM   #22326
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-01-2012 الساعة : 08:20 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بورصة مصر تستهل فبراير بارتفاع 0.86 % وسط مشتريات أجنبية وعربية رغم اشتباكات مجلس الشعب



ارتفعت البورصة المصرية في أولى جلسات شهر فبراير بدعم من مشتريات العرب و الأجانب رغم التوترات التى سادت أمس بعد اشتباكات بين شباب ينتمون لجماعة الاخوان و التيار السلفى وعدد من المتظاهرين امام مقر مجلس الشعب.
وأغلق المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اى جى اكس 30 على ارتفاع بمقدار 40.16 نقطة بنسبة 0.86 % لينهى التعاملات عند مستوى 4688.29 نقطة وسط تأثيرات إيجابية لتصريحات وزير المالية المصري عن تقديم البنك الدولي والاتحاد الأوروبي تمويل عاجل لمصر بـ 1.1 مليار جنيه .
وكشف وزير المالية عن أن الاتحاد الأوروبي يعد حزمة من المساعدات المالية لمصر بقيمة 650 مليون دولار ، وهذه المساندات جزء مكمل لحزمة المساعدات الماليـة الأخرى المزمع تقديمها لمصر من قبل الاتحاد الأوروبي لسد الفجوة التمويلية التي تواجه الاقتصاد المصري خلال المرحلة الانتقالية بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير ، مؤكدا علي التزام مسئولي البنك الدولي بتقديم مساندة مالية عاجلة لمصر بقيمة 500 مليون دولار ، بالإضافة إلى التزام البنك الدولي بتقديم مساعدة لمصر بقيمة 2 مليار دولار تقدم على شريحتين علي مدي عامين، والتي أعلن عنها السيد روبرت زوليك رئيس البنك الدولي خلال اجتماعات شراكة دوفيل العام الماضي.
وشهد شارع مجلس الشعب اشتباكات بين عدد من المتظاهرين اثناء محاولاتهم الوصول الي مقر مجلس الشعب بدعوى توصيل طلباتهم بتسليم السلطة الى النواب وعدد من الشباب المنتمين الي جماعة الاخوان المسلمين اللذين شكلوا دروعا بشرية حول المجلس لحمايته مما اسفر عن وقوع جرحي ومصابين وسط اتهامات متبادلة بين الطرفين بالتسبب في الاشتباكات.
جدير بالذكر ان اليوم هو اول جلسة تداول للبورصة بمكونات جديدة لمؤشراتها الرئيسية وذلك فى إطار المراجعة الدورية التي تتم بشكل نصف سنوي للشركات المكونة لعائلة مؤشرات البورصة (إيجي إكس 30، 70، 100، 20).
وقد صاحب المؤشر الرئيسي في الاتجاه مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 حيث انهى تعاملاته عند مستوى 461.90 نقطة بارتفاع 0.13 % ، فيما قفز مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا بواقع 0.21 % ليغلق عند مستوى 754.90 نقطة ، بينما ربح مؤشر البورصة المصرية 20 محدد الأوزان" 1.38 % لينهى تعاملاته عند مستوى 5089.58 نقطة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060373358
وعن إجمالي قيمة التداولات فقد بلغت 480.933 مليون جنيه ، وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 32425 عملية ليتم التداول على 165.367 مليون سهم .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060373358
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 69.29 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 30.70 في المائة .
وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 76.67 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 6.13 في المائة والأجانب 17.2 في المائة .
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن صافي تعاملات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 8.362 مليون جنيه لصالح الشراء .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المستثمرين العرب بلغت 333.1 ألف جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات المستثمرين المصريين 8.695 مليون جنيه لصالح البيع .
في ذات النطاق بلغ صافي تعاملات الافراد المصريين 7.963 مليون جنيه لصالح البيع ، فيما بلغ صافي تعاملات الافراد العرب 5.922 مليون جنيه لصالح الشراء ، بينما سجلت صافي تعاملات الافراد الاجانب 2.479 مليون جنيه لصالح البيع .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المؤسسات المصرية بلغت 732.4 ألف جنيه لصالح البيع ، فيما بلغ صافي تعاملات المؤسسات العربية 5.589 مليون جنيه لصالح البيع ، بينما سجلت صافي تعاملات المؤسسات الاجنبية 10.842 مليون جنيه لصالح الشراء .
أما من ناحية المساهمة القطاعية فقد أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة استحواذ قطاع التشييد ومواد البناء على ما نسبته 25.04 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 77.612 مليار جنيه .
كما استحوذ قطاع الاتصالات على ما نسبته 19.88 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 61.615 مليار جنيه ، واستحوذ قطاع البنوك على ما نسبته 11.39 في المائة بقيمة 35.307 مليار جنيه .
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم أوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا القابضة والذي أغلق على 1.12 جنيه بارتفاع قدره 2.75 % ، ليجيء بعد ذلك سهم اوراسكوم تيلكوم القابضة والذي أغلق على 3.76 جنيه بارتفاع قدره 3.58 % .

ثم جاء بعد ذلك سهم حديد عز والذي أغلق على 5.89 جنيه للسهم بارتفاع قدره 4.43 % ، ثم جاء بعد ذلك سهم أوراسكوم للإنشاء والصناعة والذي أغلق على 250.52 جنيه للسهم بارتفاع قدره 0.09 % ، ثم بعد ذلك سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة والذي أغلق على 4.05 جنيه للسهم بارتفاع قدره 1.76 % .
وعن اهم الاخبار التي شهدها السوق اليوم فقد ذكرت جريدة البورصة ان شركة اوراسكوم للاتصالات والاعلام والتكنولوجيا القابضة استحوذت من خلال شركتها التابعة او تي فينشرز علي 51 % من شركة دير اند ديل للشراء الجماعي في صفقة تخطت قيمتها 20 مليون جنية .
قال عبد اللطيف علما الرئيس التنفيذي لشركة دير اند ديل ان شركته وقعت امس عقد استحواذ مع شركة او تي فينشرز التابعة لمجموعة اوراسكوم للاتصالات القابضة ويقضي العقد ببيع حصة 51% من دير اند ديل لشركة اوراسكوم علي ان يحتفظ مجلس الادارة الحالي بادارته للشركة ، مضيفا انه سيتم اعلان تفاصيل صفقة الاستحواذ في مؤتمر صحفي خلال الاسبوعين المقبلين وخطة الشركة الاستراتيجية الفترة المقبلة خاصة بعد وضعها تحت مظلة شركة اوراسكوم للاتصالات القابضة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060373358
علمت البورصة ان صفقة الاستحواذ التى تعد الاولي لشركة اوراسكوم للاتصالات والاعلام القابضة تتجاوز قيمتها 20 مليون جنية وشهدت منافسة حامية مع عدة شركات ابرزها يونيون كابيتال للاستشارات المالية ، ورصدت شركة ارواسكوم للاتصالات والاعلام القابضة 500 مليون جنية لتمويل استحواذات محلية وعالمية واراسكوم للاتصالات نتاج عملية تقسيم اراسكوم تليكوم الي شركتين ويخضع تحت مظلتها شركات موبينيل القابضة والمصرية لخدمات التليفون المحمول وكوريلينك الكورية ومينا للكابلات البحرية واوتي فينشرز.
من ناحية أخري قالت شركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية انها فى المرحلة النهائية للاستحواذ على حوالى 95.3 %تقريبا من اسهم شركة دلتا المالية للإستثمار وذلك بعد تعديل شروط الصفقة.
وأضافت الشركة انها عدلت الشروط من الاستحواذ على 100 % من اسهم دلتا المالية عن طريق اسهم خزينة للشركة العربية للاستثمارات و التنمية القابضة للاستثمارات المالية الى الشراء النقدى لحوالى 95.3 % من أسهم دلتا المالية للاستثمار ، مشيره الي انه جارى اتخاذ الاجراءات اللازمة لأخذ موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية لإتمام الصفقة .
وعن موضوع أخر فقد أعلنت شركة اوراسكوم للإنشاء و الصناعة أنه بناء على إقتراح مجلس إدارة الشركة و المنعقد بتاريخ 20 ديسمبر 2011 بشان دعوة الجمعية العامة غير العادية للشركة للنظر فى قرار تقسيم الشركة الى شركتين فقد تقدمت الشركة بتاريخ 29 يناير 2012 بطلب الى الھيئة العامة للرقابة المالية للحصول على موافقتھا بشان نشر دعوة الجمعية العامة غير العادية للشركة و ذلك للنظر فى تقسيم الشركة الى شركتين ، والتقسيم المقترح سوف ينتج عنه شركتين الأولى وھى الشركة القاسمة شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة والتي ستمتلك قطاع الأسمدة ، والثانية الشركة المنقسمة والتي ستمتلك قطاع المقاولات.
و بناء على المشاورات التى تمت فى ھذا الصدد ، فقد قررت إدارة الشركة تأجيل عملية تحويل الشركة الى شركة قابضة وفقا لاحكام القانون رقم 95 لسنة 1992 و لائحتة التنفيذية كما كان مقرر له بموجب قرار مجلس إدارة الشركة و المنعقد بتاريخ 5 سبتمبر 2011 و ذلك لحين الانتھاء من إجراءات التقسيم أمام الھيئة العامة للاستثمار و المناطق الحرة (GAFI) و كذا الھيئة العامة للرقابة المالية (EFSA).
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060373358
و سوف تقوم إدارة الشركة بنشر دعوة الجمعية العامة غير العادية ، بعد موافقة الھيئة العامة للرقابة المالية ، مرفقا بھا كافة المعلومات و البيانات اللازمة أمام السادة مساھمى الشركة حتى يتمكنوا من التصويت على قرار التقسيم ، و من المقرر ان يصبح قرار التقسيم نافذا بعد موافقة الھيئة العامة للاستثمار و المناطق الحرة و الھيئة العامة للرقابة المالية ، وسوف تستمر أسھم شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة مقيدة فى البورصة المصرية وسوف تستمر شھادات الإيداع الدولية مقيدة ومتداولة ببورصة لندن ، وسوف يتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لقيد الشركة المنقسمة التي ستمتلك قطاع المقاولات بالبورصة المصرية ، كما سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة مع بورصة لندن لقيد شھادات الإيداع الدولية للشركة المنقسمة وذلك فور تنفيذ التقسيم .
علي جانب أخر قالت شركة العربية العربية المتحدة للشحن والتفريغ انها قدمت مذكرة الى وزير النقل للانسحاب من مناقصة الرصيف رقم 55 الا انه لم يتم البت فيها حتى الآن .
وقالت الشركة فى بيان للبورصة انه تم عقد اجتماع ضم رئيس مجلس إدارة الشركة ومستشار وزير النقل البحرى والقائم بأعمال رئيس هيئة الميناء وطلب القائم بأعمال رئيس هيئة الميناء من الشركة مذكرة ليتم عرضها على وزير النقل بالخروج الآمن من مناقصة رصيف 55 دون أيه أضرار مادية او قانونية على الشركة و تم ارسال المذكرة الى هيئة الميناء ولم يتم البت فيها حتى تاريخه .
جاء هذا فى بيان ردا على البورصة بخصوص ما تم نشرة بإحدى الصحف بتاريخ 01/02/2012 والخاص بأن العربية للشحن تقرر الانسحاب من ادارة رصيف الخردة بميناء الاسكندرية.
علي صعيد مختلف قالت شركة السويدى اليكتريك ان اعتصام بعض العاملين بالعاشر من رمضان ليس له تأثير على المدى القصير علي الشركة وذلك لوجود مخزون كافي لتلبية اوامر وتسليمات العملاء في مواعيدها ، واما علي المدي الطويل فيوجد طاقة انتاجية زائدة للإنتاج بالمجموعة بما يعوض تعطيل ساعات العمل التي حدثت في وقت الاعتصام .
جاء ذلك في بيان الي البورصة ردا على استفساراتها بخصوص ما تم نشره باحدى الصحف.
اشار بيان الشركة ان بعض العاملين قاموا بالاعتصام بالامس 31 يناير 2012 كما حدث في كثير من المصانع المصرية بعد الثورة ، مضيفا ان الشركة قد اقرت بزيادة لرواتب واجور العاملين في اول العام الحالي وان ادارة الشركة تفيد بان العلاوة المقررة في اول العام غير قابلة للتفاوض ولا رجعه فيها ، مشيره الي تفائلها لحل هذا الاعتصام في اسرع وقت .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس