عرض مشاركة واحدة
قديم 02-02-2012, 10:16 PM   #894
 

كاتب الموضوع : محمد انور عبد الباقي المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-02-2012 الساعة : 10:16 PM
افتراضي رد: سهم العربية للاستثمارات والتنمية القابضة روية مستقبلية وفنية واستثمارية لمن يريد استثمار امن وواعد

عقود المعاوضة وحق استخدام العلامة التجارية وراء فشل صفقة "سبع-AIC"

02 فبراير 2012 10:04 ص المصدر: جريدة المال آخر تحديث : 02 فبر 2012 10:04 ص

فى مفاجاة غير متوقعة فشلت صفقة استحواذ شركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة "AIC" على حصة علاء سبع رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب بشركة بلتون المالية القابضة البالغة 20% .

علمت "المال" ان اسباب فشل اتمام صفقة AIC-سبع يتلخص اهمها فى اليات استخدام العلامة التجارية عقب تخارج سبع فى ظل وجود عدد من الكيانات الموازية خارج الصفقة التى تحمل اسم بلتون مثل بلتون كابيتال وبلتون للاستثمار المباشر الى جانب تشابك علاقات الملكية بين الكيانات ومتمثلة فى حصة بلتون كابيتال بشركة بلتون المالية القابضة والاسهم المشتراة من قبل رجل الاعمال حازم بركات فى الاخيرة عبر شركة بلتون بارتنرز .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060374013

علمت "المال" ان محمد متولى رئيس مجلس ادارة الشركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة اعترض على محتوى عقود المعاوضة التى كان من المنتظر اعتمادها خلال الجمعية العمومية المقبلة لبلتون وطلبه عرض الصفقة على الجمعية العمومية المرتقبة لابداء الراى وهو ما تم تجاهله فى ظل اختصاص الجمعية بمناقشة تعديل هيكل مجلس الادارة عقب استقالة سبع من رئاستها نظرا لكونها صفقة بيع شخصية لا تحتاج الى موافقة الجمعية .

تضمن الخطاب الذى ارسلته الشركة العربية للاستثمارات والتنمية لشركة بلتون 31 يناير الماضى طلب الاطلاع على مشروع قرارات الجمعية العامة المقررة فى 6 فبراير الحالى وتقرير مجلس الادارة بشان التصرفات التى سوف تتم على حقوق العلامة التجارية للشركة اضافة الى جميع البيانات والتفاصيل المتعلقة بعقود المعاوضة التى سوف يتم عرضها على الجمعية واخيرا كيفية تسوية الحسابات المتبادلة بين الشركة والشركات ذات العلاقة .

فى حين تضمن رد شركة بلتون تم ارساله بنفس التاريخ عدم وجود مشروع لقرارات الجمعية العمومية سيتم عرض جدول اعمال الجمعية على الحضور لمناقشته واتخاذ القرارات فى ضوء ما يقره مساهمو الشركة .

فيما يخص تقرير مجلس الادارة بشان التصرفات المتعلقة بالعلامة التجارية افاد انها مدرجة فى عقود المعاوضة كما ان عقود المعاوضة متاحة بمقر الشركة للاطلاع عليها وفقا لما تضمنته الدعوة للجمعية .

من ناحية اخرى اعلنت شركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة AIC عن تعديل شروط الاستحواذ على شركة دلتا القابضة للاستثمارات المالية قبل ساعات من الكشف عن تعطل سير صفقة سبع –AIC .

تقضى الشروط المعدلة بالاكتفاء بالاستحواذ على 95.3% من اسهم دلتا القابضة عبر الشراء النقدى بدلا من 100% عن طريق اسهم الخزينة وتتوزع ملكية الحصة المستهدفة ب 80.3% مناصفة بين على ونيفين الطاهرى و15% للشيخ سليمان ابانمى وتتوزع النسبة الباقية البالغة 4.7% بين افراد من اسرة نيفين الطاهرى وشركة رسملة الاماراتية .

اكد مصدر مطلع بشركة العربية للمال ان شركته واجهت المشكلات فى الحصول على المستندات المطلوبة لحسم اليات استخدام العلامة التجارية وتفاصيل عقود المعاوضة المختلفة لافتا الى ان الجمعية العمومية المرتقبة لبلتون ستناقش رغم فشل الصفقة جميع التفاصيل المتعلقة بالعقود لضمان حقوق المساهمين .

نفى المصدر ان يؤثر فشل اتمام صفقة سبع –AIC على مصير صفقة الاستحواذ الموازية على شركة دلتا القابضة نظرا للاهداف التوسعية والاستراتيجية المستهدف تحقيقها من وراء الصفقة بغض النظر عن رفع حصة الشركة لبلتون .

من جانبه اكد على الطاهرى رئيس مجلس ادارة شركة دلتا القابضة للاستثمارات المالية فى تصريحات خاصة للمال ان تعديل شروط الصفقة الى الاستحواذ النقدى بدلا من مبادلة الاسهم لن يؤثر مطلقا على خطة اعادة هيكلة استثمارات شركة العربية وتقضى بالاستفادة من الخبرات المتنوعة لمؤسسى دلتا القابضة فى الكيان القابض الجديد .

اوضح انه ستتم اعادة تشكيل مجلس ادارة شركة العربية عقب اتمام الصفقة بما يعبر عن الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين رافضا الكشف عن ماهية الادوار التنفيذية لمؤسسى دلتا فى الكيان المرتقب .

قالت شركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة فى بيان امس انه جار اتخاذ الاجراءات اللازمة للحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على اتمام الصفقة فى ضوء الشروط المعدلة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060374013

من ناحية اخرى كشف فيليب عريان نائب رئيس قسم بنوك الاستثمار بشركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية للمال عن انتهاء شركته من اعداد التقييم المبدئى لاسهم دلتا القابضة موضحا انه تتم حاليا مراجعة التقييم ومن المنتظر اعتماده خلال الاسبوع المقبل تمهيدا لعرضه على الجمعية العمومية لشركة العربية .

اضاف ان فاروس قيمت دلتا عبر طريقتى مضاعف قيمة الصفقة وplacement cost لافتا الى عدم تاثر التقييم بشروط الصفقة واليات السداد نظرا لكونه تقييم استرشادى لمساعدة الجمعية العمومية لشركة العربية فى بحث جدوى الصفقة .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

Wind غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس