عرض مشاركة واحدة
قديم 02-02-2012, 10:17 PM   #895
 

كاتب الموضوع : محمد انور عبد الباقي المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-02-2012 الساعة : 10:17 PM
افتراضي رد: سهم العربية للاستثمارات والتنمية القابضة روية مستقبلية وفنية واستثمارية لمن يريد استثمار امن وواعد

قررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري فى اجتماعها اليوم الخميس الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة دون تغيير عند مستوي 9.25% و 10.25% على التوالي، والإبقاء على سعر عمليات إعادة الشراء (Repo) عند مستوي 9.75% وسعر الائتمان والخصم عند مستوي 9.5%.

كانت لجنة السياسات النقدية قد قررت فى نوفمبر الماضي رفع اسعار الفائدة بعد تثبيتها للمرة السابعة عشر على التوالي ، منذ أن بدأ سلسلة من تخفيضات الفائدة في فبراير من عام 2009.

وقال البنك المركزي، فى بيان نشر على موقعه الالكتروني، ان الرقم القياسى العام لأسعار المستهلكين شهد انخفاضاً شهريا بلغ 0.24% خلال شهر ديسمبر 2011 مقارنة بارتفاع قدره 1% خلال توفمبر, وتأتى التطورات الشهرية على خلفية نقس المعروض من اسطوانات البوتاجاز فى منافذ التوزيع بالإضافة إلى ارتفاعات طفيفة فى أسعار بعض المواد الغذائية والتى حيدها انخفاض فى أسعار مواد غذائية أخرى.

أشار البيان إلى انه على الرغم من الانخففاض الشهري، ارتع المعدل السنوي للتضخم العام الى 9.55% فى ديسمبر 2011 من 9.07% فى نوفمبر نتيجة تأثير فترة الأساس مع العام المالي.وعلى الجانب الآخر، فقد ارتفع التضخم الأساسى ارتفاعاً طفيفاً بلغ 0.21% فى ديسمبر 2011 بعد زيادة بلغت 0.17% فى نوفمبر نتيجة زيادات متفاوتة فى أسعار بعض المواد الغذائية.

أوضح البيان ان المعدل السنوي للتضخم الأساسى انخفض من 7.6% فى أكتوبر الى 7% فى شهري نوفمبر وديسمبر مدعوماً بتأثير فترة الأساس مع العام الماضي. ورغم انخفاض احتمال عودة الأسعار العالمية للمواد الغذائية للارتفاع على خلفية التطورات العالمية الحالية،فإن احتمالية عودة الاختناقات فى قنوات توزيع السلع بالأسواق المحلية بالإضافة الى عدم مرونة آليات العرب قد تؤدي الى زيادة المخاطر المحيطة بالتضخم.

لفت البيان الى ان الناتج المحلي الاجمالي سجل ارتفاعاً محدوداً بلغ 0.3% فى الربع الأول من عام 2011-2012 بعد ارتفاع متواضع بلغ 0.4% فى الربع الرابع من عام 2010-2011 عقب الانكماش الحاد الذى شهده الربع الثالث من عام 2010-2011 وقدره 4.3%، وذلك على خلفية الانخفاض الملحوظ فى قطاعات السياحة والصناعة والتشييد.

أوضح البيان ان حالة عدم التيقن التى واجهت المستثمرين خلال العام الماضي ، ادت الى استمرار مستويات الاستثمار فى التراجع لتسجل انخفاضاً بلغ 11.4% خلال الربع الاول من عام 2011-2012.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060374014

وقال البيان ان المتغيرات السياسية الحالية فى مصر والمنطقة العربية من الممكن ان تستمر فى التأثير على قرارات الاستهلاك والاستثمار وما لذلك من انعكاس سلبي على القطاعات الأساسية فى الاقتصاد، وفضلا عن ذلك فإن المخاطر النزولية المحيطة بتعافى الاقتصاد العالمي قد زادت حدتها على خلفية تحديات المالية العامة والقطاع المصرفي التى تواجهه بعض دول منطقة اليورو مع احتمال انتقالها الى مناطق اخرى. وقد تؤدي هذه العوامل مجتمعة الى زيادة مخاطر انخفاض معدل نمو الناتج المحلي الاجمالي مستقبلا.

أوضح البيان انه فى ضوء توازنات المخاطر المحيطة بتوقعات التضخم ونمو الناتج المحلي الاجمالي بالاضافة الى حالة عدم التيقن فى الفترة الحالي، فان لجنة السياسة النقدية ترى ان معدلات العائد لدى البنك المركزي المصري تعد مناسبة.

وستتابع لجنة السياسة النقدية عن كثب كافة التطورات الاقتصادية ولن تتردد فى تعديل معدلات العائد لدى البنك المركزي المصري والعمل على استقرار الأسعار فى الأجل المتوسط.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

Wind غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس