عرض مشاركة واحدة
قديم 02-03-2012, 12:58 AM   #22381
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 02-03-2012 الساعة : 12:58 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
البنك المركزي المصري يترك اسعار الفائدة بلا تغيير
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060374065





القاهرة (رويترز) - ترك البنك المركزي المصري أسعار فائدة الايداع والاقراض لمدة ليلة واحدة بلا تغيير يوم الخميس على خلاف تنبؤات بعض المحللين الذين توقعوا زيادتها.
وقال البنك المركزي في موقعه على شبكة الانترنت ان لجنة السياسة النقدية التابعة له أبقت سعر فائدة الاقراض الرئيسي بلا تغيير 10.25 في المئة وفائدة الايداع دونما تغيير 9.25 في المئة بعد اجتماعها العادي.
وكان سبعة من 12 محللا شاركوا في استطلاع للرأي أجرته رويترز تنبأوا ان يسفر الاجتماع عن ابقاء اسعار فائدة ليلة واحدة دونما تغيير. وتنبأ الخمسة الاخرون زيادة تتراوح من 25 نقطة أساس الى 125 نقطة أساس.
وترك البنك ايضا سعر الخصم دونما تغيير 9.5 في المئة.
وكان بعض المحللين تنبأوا ان يرفع البنك المركزي اسعار الفائدة لابطاء معدل التضخم المتسارعة وتيرته واجتذاب أموال الى النظام المصرفي للبلاد.
وقفز معدل التضخم الاساسي الى 9.5 في المئة في ديسمبر كانون الاول من أدنى مستوى له في أربعة اعوام 7.1 في المئة الذي سجله في اكتوبر تشرين الاول واستخدم البنك المركزي نصف احتياطياته من النقد الاجنبي للدفاع عن العملة المحلية الجنيه خلال الاضطرابات السياسية والاقتصادية العام الماضي.
وقالت اللجنة النقدية للبنك المركزي في بيان ان معدل نمو الاقتصاد بلغ 0.4 في المئة في الربع الثاني لعام 2011 و0.3 في المئة في الربع الثالث وان مشكلات منطقة اليورو واستمرار عدم الاستقرار السياسي في مصر قد "يخلقان مخاطر تراجع لاجمالي الناتج المحلي وهو يمضي قدما."
وحذرت اللجنة من مخاطر التضخم في بيانها الذي صاحب قرار ابقاء اسعار الفائدة بلا تغيير.
وكانت اللجنة النقدية رفعت في اجتماعها السابق من 24 من نوفمبر تشرين الثاني اسعار الفائدة على غير المتوقع وذلك للمرة الاولي منذ أكثر من عامين.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس